أخر إصدارات أوبنتو


الأحد، يناير 01، 2012

حدث في 2011


حدث في 2011





14 كانون الثاني (يناير): الإطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي في أول ثورات الربيع العربي, وهنا يزور البوعزيزي.
14 كانون الثاني (يناير): الإطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي في أول ثورات الربيع العربي, وهنا يزور البوعزيزي.
ينايــر
12 كانون الثاني (يناير): سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني السابق يجتمع مع أمين عام حزب الله الذي سحب تأييده للحكومة اللبنانية ما أجبر الحريري على ترك منصبه.
فبراير
11 شباط (فبراير): الرئيس المصري حسني مبارك خلال محاكمته إثر تنحيه عن منصبه في هذا التاريخ بعد احتجاجات دامت 18 يوما.
14 شباط (فبراير): جندي إيراني يعتدي على أحد المحتجين حيث أخمدت الشرطة الإيرانية اشتباكات مناهضة للحكومة في طهران.
25 شباط (فبراير): طائرة تابعة لكتائب القذافي تسقط في مدينة بنغازي التي أصبحت في هذا اليوم معقلا للثوار الليبيين بعد وقوع اشتباكات.
مارس
11 آذار(مارس): زلزال بقوة 9 درجات وموجات مد تسونامي تضرب شمال شرقي اليابان و مقتل أكثر من 15800 ووقوع كارثة في محطة الطاقة النووية فوكوشيما دايتشي.
14 آذار(مارس): بحرينيون ومقيمون يرحبون بالقوات السعودية التي دخلت البحرين ضمن قوات درع الجزيرة للمساعدة في إضفاء الأمن عقب احتجاجات اتهمت إيران بإشعالها.


أبريل
11 نيسان (أبريل): لوران غباغبو رئيس ساحل العاج السابق خلال اعتقاله إثر تدخل عسكري فرنسي تم بعده تسليم السلطة إلى الحسن وتارا.
27 نيسان (أبريل): محمود عباس وخالد مشعل يتصافحان بعد توقيع المصالحة الفلسطينية في القاهرة برعاية المخابرات المصرية.
مايو
2 أيار (مايو): الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعدد من المسؤولين يتابعون بقلق عملية مقتل أسامة بن لادن.
26 أيار (مايو): رجال مكافحة الشغب الإسبان يعتقلون أحد المحتجين المشاركين في مظاهرات احتجاجية على السياسات المالية والاقتصادية التي اجتاحت أوروبا.
.. وهنا الطائرة المروحية الأمريكية التي سقطت خلال العملية.
24 أيار (مايو): الطفل حمزة الخطيب، الذي أصبح أيقونة الثورة السورية، قبل وبعد مقتله على أيدي القوات السورية حيث تسلم أهله جثته في هذا اليوم.
يونيو
5 حزيران(يونيو): الأمن الأمريكي يقتاد ستراوس . كان الرئيس السابق لصندوق النقد الدولي استعدادا لمحاكمته بتهمة التحرش الجنسي.
5 حزيران (يونيو): بركان بويوي جنوب تشيلي الخامد منذ نصف قرن يثور فجأة ما أدى إلى إجلاء 3500 شخص وظهور سحابة هائلة من الرماد.

9 تموز (يوليو): جنوب السودان يعلن استقلاله بعد نزاع مع الشمال استمر قرابة خمسين عاما وأوقع ملايين القتلى.
9 تموز (يوليو): جنوب السودان يعلن استقلاله بعد نزاع مع الشمال استمر قرابة خمسين عاما وأوقع ملايين القتلى.
يوليو
21 تموز (يوليو): رائد فضاء يؤدي مهامه قبل أن يهبط المكوك أتلانتس في مركز كنيدي للفضاء بولاية فلوريدا منهيا آخر مهمة التي استمرت 30 عاما.
22 تموز (يوليو): ضحايا يتلقون العلاج بعد اعتداء بالقنبلة استهدف مقر الحكومة النرويجية تلته عملية إطلاق نار على تجمع للشباب في جزيرة أوتويا قرب أوسلو.
أغسطس
2 آب (أغسطس): الكونغرس الأمريكي يتوصل إلى اتفاق لمنع إفلاس الولايات المتحدة، حيث أجاز رفع سقف الدين العام إلى أكثر من 14500 مليار دولار.
6 آب (أغسطس): بريطانيون يقذفون سيدة من مبنى اشتعلت فيه النيران بعد اندلاع العنف في العاصمة البريطانية لندن ثم في عدد من المدن البريطانية وأسفرعن مقتل خمسة أشخاص وخسائر تقدر بمائتي مليون جنيه.
23 آب (أغسطس): الثوار الليبيون يسيطرون على العاصمة طرابلس وفرار القذافي وأبنائه عبر شبكة من الأنفاق.
سبتمبر
6 أيلول (سبتمبر): الطفل الصومالي ميهاق، يتلقى العلاج حيث كان يوشك على الموت بسبب الجوع ضمن مشاهد أسوأ موجة جفاف ضربت شرق إفريقيا .
23 أيلول (سبتمبر): الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقدم رسميا طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، وقد أكد في كلمته أنه لا أحد ''لديه ذرة ضمير'' يمكنه رفض عضوية فلسطين.




أكتوبر
تشرين الأول (أكتوبر) وصول جثمان الأمير سلطان بن عبد العزيز ــ رحمه الله ــ إلى الرياض بعد إعلان وفاته في أمريكا إثر مرض عضال، عن عمر يناهز 86 عاما.
20 تشرين الأول (أكتوبر) الثوار يلقون القبض على معمر القذافي الذي حكم ليبيا 42 عاما ويقتل على أيديهم في مسقط رأسه في سرت.
5 تشرين الأول (أكتوبر) وفاة استيف جوبز المؤسس المشارك لشركة أبل، الذي توفي عن عمر يناهز 56 عاما بعد معركة مع سرطان البنكرياس.
نوفمبر
12 تشرين الثاني (نوفمبر) الجامعة العربية تصوت على تعليق عضوية سورية بسبب القمع الدموي للانتفاضة الشعبية.
12 تشرين الثاني (نوفمبر) رئيس الوزراء الإيطالي سيلفير برلسكوني يقدم استقالته إزاء تفاقم الأزمة الاقتصادية في إيطاليا.
ديسمبر
5 كانون الأول (ديسمبر) بريطانيا ترفض اقتراح تغيير المعاهدة لتعزيز الانضباط في الموازنات للخروج من أزمة اليورو.
12 كانون الأول (ديسمبر) انسحاب آخر القوات الأمريكية من العراق بانتهاء العمليات العسكرية بعد ثمانية أعوام من الغزو لإزاحة صدام حسين من السلطة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رايك يهمنا