أخر إصدارات أوبنتو


الخميس، نوفمبر 22، 2012

آبل تصدر تحديثًا مكملًا للإصدار 10.8.2 من نظام OS X


آبل تصدر تحديثًا مكملًا للإصدار 10.8.2 من نظام OS X

التحديث يعمل على حل بعض المشاكل في مسائل الأمان.

آبل تصدر تحديثًا مكملًا للإصدار 10.8.2 من نظام OS X



قامت “آبل” الشركة الأمريكية المتخصصة في صناعة الإلكترونيات والبرمجيات، بإصدار تحديث مكمل للنسخة 10.8.2 من نظام تشغيل الحاسبات الشخصية الخاصة بها OS X، والذي كان موجهًا، أي التحديث، لإصلاح العديد من المشاكل التي عانى منها المستخدمون في طريقة تعامل نظام التشغيل مع نظام إدارة كلمات المرور “Keychain” في بعض الأنظمة.
والتحديث الجديد مخصص لأجهزة ماك التي صدرت خلال العام الجاري 2012، وحجمه لا يتجاوز 26.65 ميجابايت، يعمل على تطبيق نسخ جديدة من عملية “عامل الأمان” ودعم الملفات الخفية وملفات التكوين.
يُذكر أن “عامل الأمان” هو عملية خلفية تعمل على تنفيذ بروتوكولات من شأنها إتاحة الوصول إلى شهادات، و “Keychain”، وقياسات الأمان الأخرى في نظام OS X، وتزويد المستخدم بواجهة تتيح له التفاعل مع نوافذ حوار تطلب منه إدخال أسماء المستخدمين وكلمات المرور بحيث يمكن تشغيل التطبيقات مع امتيازات متصاعدة.
وقالت الشركة أن التحديث المكمل الجديد ليس من شأنه إصلاح المشكلة التي عاني منها مستخدمو أجهزة ماك ميني و ماك بوك التي تم إطلاقها العام الجاري، والتي منعتهم من تثبيت أخر تحديث 10.8.2 معًا.
يُذكر أن عددًا من المستخدمين قاموا بالإبلاغ عن خطأ تجلى في إظهار الرسالة “خطأ: لا يمكن تثبيت تحديث OS X على هذا القرص. قد لا يتوافق  الحجم مع متطلبات هذا التحديث” وذلك عند محاولة تشغيل تحديثات Delta أو Combo الأخيرة لنظام OS X على هذه الأنظمة.
ويبدو أن التحديث المكمل لم يكن لحل المشكلة السابقة، بل أصدر فقط للمستخدمين الذين تمكنوا من ترقية أنظمتهم إلى الإصدار 10.8.2، والغرض منه حل المشاكل المتعلقة بـ “Keychain”. أما المستخدمين الذين لم يتمكنوا من الترقية إلى الإصدار الجديد فعليهم الانتظار حتى تقوم آبل بحل هذه المشكلة.
الجدير بالذكر أن الإصدار 10.8.2 تم إصداره في شهر أيلول/سبتمبر الماضي والذي تضمن العديد من الميزات تجعله نظامًا شبيهًا بالإصدار السادس من نظام التشغيل الخاص بآيفون وآيباد iOS 6، كما قامت الشركة بإصلاح بعض الخلل الذي كان يعاني منه النظام.
ويستطيع من لديه الإصدار 10.8.2 من نظام OS X مثبتًا على جهازه، تحميل التحديث المكمل من خلال خدمة تحديث آبل أو تحميله من صفحة التحديث على موقع آبل والتقدم له يدويًا.




اختراق حسابات نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي


اختراق حسابات نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي

من قبل مجموعة تطلق على نفسها اسم ZHC تضامنًا مع غزة.

اختراق حسابات نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي


أعلنت مجموعة قراصنة الإنترنت المعروفة باسم “أنونيموس” على حسابها عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” عن ضحية جديدة في حملتها ضد إسرائيل، وهو حساب نائب رئيس وزراء إسرائيل، سيلفان شالوم.
إذ قامت مجموعة من المخترقين يطلقون على أنفسهم اسم ZHC اليوم باختراق حسابات سيلفان شالوم على مواقع التواصل الاجتماعي، تويتر وفيسبوك ويوتيوب، واستخدامها في نشر رسائل دعم للشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي الذي تعرضت له مدينة غزة، إذ قالوا في إحدى التغريدات، “فلسطين حُرَّة! أنهوا الاحتلال! توقفوا عن قتل الفلسطينين الآن!!!! #غزة.” وقامت المجموعة أيضًا باستبدال صورة غلاف حسابه على تويتر بأخرى تحوي لافتة كُتِب عليها، “توقفوا عن قتل الشعب أيها الأوغاد.”
وألمحت مجموعة أنونيموس إلى أن ZHC قد تكون اخترقت البريد الإلكتروني لشالوم أو حتى رقم هاتفه الشخصي، بعد أن صرحت المجموعة أنها تعتزم إطلاق المزيد من المعلومات غدًا، لتشمل جهات الاتصال لدى شالوم ومستنداته الشخصية.
يُذكر أن مجموعة ZHC كانت قد تحدثت عن استقلاليتها عن أنونيموس، ولكنهما يعملان معًا على بعض المشاريع المشتركة. وأنها قامت بما قامت به مساهمةً منها في حملة الحرب الإلكترونية التي أعلنت عنها أنونيموس ضد إسرائيل، وأنها اخترقت حساب نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي لتظهر دعمها وتضامنها مع غزة ضد وحشية الإسرائيليين.
ويُذكر أيضًا أن مجموعة من قراصنة الإنترنت، يعتقد أنها تنتمي إلى باكستان قامت باختراق النطاق الدولي لإسرائيل (il.) ومعه العديد من المواقع العالمية، من بينها مواقع مايكروسوفت وماستر كارد وغيرهما الكثير. والذي اعتبره مراقبون الأسوأ في تاريخ إسرائيل.
تجدر الإشارة إلى أنه يبدو ومن خلال زيارة حساب نائب رئيس الوزراء على تويتر، أن الحساب لم يعد مخترقًا وتم استرداده.






فيسبوك يختبر ميزات جديدة


فيسبوك يختبر ميزات جديدة

ميزتان تختبران، إحداهما هي إشعارات الأحداث القادمة،
 والأخرى هي الألبومات الموسيقية التي صدرت مؤخراً

فيسبوك يختبر ميزات جديدة




يقوم موقع فيسبوك حالياً باختبار ميزتين جديدتين إحداهما هي إشعارات الأحداث القادمة، والأخرى هي الألبومات الموسيقية التي صدرت مؤخراً.
وتعمل ميزة الأحداث القادمة على جلب العديد من المناسبات القريبة من المستخدم والتي ليست بالضرورة أن تكون ضمن الدعوات التي تم إرسالها من قِبل أصدقاء المستخدم. وتعد هذه الميزة متابعة لميزة الحفلات القادمة التي قامت الشبكة الاجتماعية باختبارها الشهر الماضي.
أما فيما يتعلق بميزة الألبومات التي صدرت مؤخراً، فإنها تعمل على جلب قائمة بالألبومات الجديدة لفنانين قام المستخدم بالاستماع إليهم عن طريق خدمة “سبوتيفاي” والتي قامت فيسبوك بدمجها مع شبكتها في العام الماضي. وعند النقر على الألبوم، سيتم تحويل المستخدم إلى صفحته على موقع سبوتيفاي، وذلك حسب معلومات من داخل شركة فيسبوك.
وتواجه فيسبوك ردات فعل متفاوتة، منها الإيجابية ومنها السلبية، وذلك عند إطلاق أي خدمة جديدة، ولهذا السبب تقوم فيسبوك باختبار الميزات مع مجموعة صغيرة من المستخدمين ومن ثم في حال نجاح التجربة، تقوم بتنفيذها على نطاقٍ أوسع. ومن المتوقع أن تلقى هاتين الميزتين الجديدتين استحسان العديد من المستخدمين، وخصوصاً في حال وجود خيار يسمح بإيقافهما حسب رغبة المستخدم.





إتش بي” تكشف عن مجموعة جديدة من الحاسبات التي تعمل بنظام “ويندوز 8″


إتش بي” تكشف عن مجموعة جديدة من الحاسبات التي تعمل بنظام “ويندوز 8″

الحاسبات مخصصة لقطاعي المستهلكين والأعمال،
 وتضم حاسبات محمولة ومكتبة ولوحية وهجينة وخفيفة.

'إتش بي' تكشف عن مجموعة جديدة من الحاسبات التي تعمل بنظام 'ويندوز 8'



أعلنت “إتش بي” الشركة الأمريكية المتخصصة في صناعة الحاسبات الشخصية والطابعات، عن توفر مجموعتها الجديدة من الحاسبات المخصصة لقطاعي المستهلكين والأعمال، والتي تم تصميمها للعمل بنظام التشغيل Windows 8 الجديد من شركة البرمجيات الأمريكية “مايكروسوفت”.
وقال سالم زياد، المدير العام لـ “إتش بي” في الشرق الأوسط، أنه تم تصميم حافظة “إتش بي” لتلبي احتياجات العملاء بالتوافق مع إطلاق نظام التشغيل Windows 8. وسيكون بمقدور العملاء والمؤسسات الاختيار من بين مجموعةٍ واسعةٍ من أجهزة الحاسب من “إتش بي”، والتي تمتاز بالشاشات بتقنية اللمس المتعدد “multitouch” وأنماط الاستخدامات المتعددة والتصاميم الأنيقة أوالحلول القابلة للتخصيص التي تلبي احتياجاتهم.
وتتضمن الحاسبات المحمولة والمخصصة للمستهلكين من “إتش بي” والتي تمتاز بنظام التشغيل Windows 8، أجهزة الحاسب الهجينة والحاسبات المحمولة بشاشة تدعم اللمس المتعدد “multitouch”.
وقالت “إتش بي” أن جهاز HP ENVY x2 يعد جهازاً قويًا هجينًا فائق النحافة، ويقدم قوة الحاسب المحمول مع الحرية التي يتيحها الحاسب اللوحي في جهازٍ أنيقٍ خفيف الوزن. إذ أن HP ENVY x2 يمتاز بشاشةٍ قابلةٍ للفصل تتحول إلى حاسب لوحي عند فصلها عن لوحة المفاتيح عن طريق مزلاجٍ مغناطيسيٍ سلس. ويأتي HP ENVY x2 بشاشةٍ قياسها 11.6 بوصة بالغة الوضوح HD تعمل باللمس المتعدد والنظام الصوتي Beats Audio وكاميرا ويب بالغة الوضوح HD، بالإضافة إلى كاميرا بدقة 8 ميجا بكسل، ويدعم الجهاز تقنية الاتصال قريب المدى “NFC”.
ويمتاز جهاز HP SpectreXT TouchSmart Ultrabook بشاشةٍ لمسيةٍ قياسها 15.6 بوصة بالغة الوضوح HD تعمل بتقنية Radiance IPS، كما يمتاز، وفقًا لـ “إتش بي” بأداء قويٍ وتصميمٍ متطورٍ معدنيٍ بالكامل. ويعد هذا جهاز من فئة الحاسبات المحمولة الخفيفة أو مايعرف بالألترابوك بسماكة 17.9 ملم، وأول حاسب محمول من “إتش بي” يعمل بتكنولوجيا Intel® Thunderbolt، يسمح بنقل الموسيقى والأفلام والبيانات للأجهزة الخارجية بسرعة فائقة.
وقالت “إتش بي” أن أجهزة HP Pavilion Sleekbook 14 و Pavilion Sleekbook 15 متوفرة الآن باللون الأسود البراق واللون الأحمر الياقوتي وهي تقدم الأداء وسهولة التطبيقات التي يحتاج إليها المستهلك كل يوم – كما يتوفر الآن بالتصميم فائق النحافة.
وتتميز أجهزة الحاسبات المكتبية العمودية للمستهلكين من “إتش بي” بخاصية الكل في واحد “All-in-One” وأجهزة الحاسبات الرأسية التي تمتاز شاشتها بتقنية اللمس المتعدد، وتصاميم مميزة واداءاً بالغ القوة. إذ يأتي جهاز HP ENVY 23 بشاشة تدعم اللمس المتعدد “عشر نقاط” قياسها 23 بوصة بالغة الوضوح.
ويعد كمبيوتر HP SpectreONE، وفقًا لـ “إتش بي” من الأجهزة الأنيقة والنحيفة، وتمتاز بشاشة بالغة الوضوح Full HD من نوع nonTouch Flush-Glass وبقياس 23.6 بوصة، كما أنه يمتاز بقسمٍ خلفيٍ منحنٍ، وبتقنية NFC.
وقالت الشركة أن حاسبات “إتش بي” المصصمة لقطاع الأعمال تزيد من الإنتاجية للشركات والمؤسسات الحكومية من أي حجم بما تقدمه من أداء متميز وتنوع وقيمة عالية.
إذ يعد جهاز HP ElitePad 900 حاسبًا لوحيًا مصممًا للأعمال يتوازن فيه التصميم مع مزايا استخدامات الأعمال والأداء والدعم. وقالت “إتش بي” أن الجهاز اللوحي بالغ النحافة ذا الوزن الخفيف، يعمل بنظام التشغيل Windows 8 ويمتاز أيضاً بخيار HP ElitePad Smart Jackets والذي يضيف خيارات اتصالٍ وعمرًا أطول لاحتفاظ البطارية بطاقتها مع وظائف إضافية تخصص استخدامات هذا الجهاز اللوحي.
ويمتاز جهاز HP EliteBook Folio 9470m Ultrabook، وفقًا لـ “إتش بي” بالنحافة البالغة والوزن الخفيف والكفاءة العالية. مع قدراته العملية العالية وبطاريته القابلة للتبديل فقد تم تصميم EP EliteBook Folio لتقديم الأداء عالي المهنية أثناء التنقل.
وقالت الشركة أن جميع حاسبات “إتش بي” المحمولة والمكتبية تأتي محمّلة بإمكانية الدخول المجاني لموسوعة إتش بي “HP Play” لمدة عام، لتشغيل غير محدود للملفات الموسيقية والتحميل المجاني من الدليل العالمي للموسيقى “Universal Music catalogue”.