أخر إصدارات أوبنتو


الثلاثاء، نوفمبر 13، 2012

مؤسس مضاد الفيروسات “مكافي” مطلوب بتهمة القتل


مؤسس مضاد الفيروسات “مكافي” مطلوب بتهمة القتل

مؤسس مضاد الفيروسات 'مكافي' مطلوب بتهمة القتل

مؤسس شركة مكافي "جون مكافي" المنتجة لمضاد الفيروسات الشهير مطلوب بتهمة القتل

أشار تقرير صادر عن موقع “Gizmodo” يوم أمس الاثنين، بأن مؤسس شركة مكافي “جون مكافي” المنتجة لمضاد الفيروسات الشهير مطلوب بتهمة القتل في دولة “بليز” التي تقع في شمال أمريكا الوسطى.
وذكر التقرير بأن جون مكافي مشتبهاً به في قتل رجل أمريكي يدعى “جريجوري فول” والذي قُتل في منزله ليلة السبت الماضي. وكان الضحية قد قدم شكوى سابقاً ضد مكافي الذي أطلق النار وتصرف معه بطريقة مسيئة.
وحصل موقع “Gizmodo” على نسخة من بيان الشرطة عليه بعض الملاحظات واستنتجت بأن الشرطة لم تجد الفاعل حتى الآن، ولكنها ما زالت تتابع عدّة خيوط ومن بينها على ما يبدو هو متابعة مكافي.
وكانت شركة مكافي قد تأسست في أواخر التسعينات، وبيعت الشركة لإنتل مقابل 7.7 مليار دولار وذلك عام 2010. ومنذ ذلك الحين تحول مكافي للعمل في شركة “Quorumex” التي شارك في تأسيسها والتي يوجد مقرها في بليز.
وكان في وقتٍ سابق من هذا العام قد ألقي القبض على مكافي في بليز لحيازة أسلحة نارية غير مرخصة، والذي وصفها في ذلك الوقت بالاتهام الباطل.
يذكر أن مكافي ليس هو الشخص الوحيد في عالم التكنولوجيا وشركات البرمجيات يتهم بالقتل. فقد اتّهم هانز ريزر وهو مبرمج نظام ملفات ReiserFS في لينوكس بقتل زوجته في عام 2008.

أنباء عن بدء آبل بإنتاج “آيفون 5 إس” في الشهر القادم


أنباء عن بدء آبل بإنتاج “آيفون 5 إس” في الشهر القادم


أنباء عن بدء آبل بإنتاج 'آيفون 5 إس' في الشهر القادم
كشف تقرير عن عزم الشركة في إنتاج العينات التجرينية في ديسمبر المقبل.

نوفمبر 2012

كشف تقرير جديد، نشرته جريدة كوميرشال تايمز الصينية اليوم، عن عزم شركة “آبل” الشروع في إنتاج العينات التجريبية من الجيل السابع من هاتفها الذكي “آيفون” أو ما قد يطلق عليه “آيفون 5 إس” في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وكشف التقرير أيضاً أن الشركة ستقوم بتصنيع 50,000 إلى 100,000 جهاز خلال المرحلة التجريبية، وأنها سعت إلى تسريع عمليات الحصول على تراخيص مكونات “آيفون 5 إس”، على الرغم من النقص الذي تعاني منه الشركة في إنتاج الكمية المطلوبة من “آيفون 5″.
وأضاف التقرير أنه يتوقع أن تقوم آبل بتصنيع “آيفون 5 إس” خلال الربع الأول من العام المقبل 2013 على أن تطلق الإصدار الجديد من حاسبها اللوحي “آيباد” بعد “آيفون 5 إس” بثلاثة أشهر، بما أن دقة شاشة أخر إصدار من “آيباد” أي “آيباد ميني” لم تكن عند توقعات المستخدمين.
يُذكر أن آبل أطلقت “آيفون 5″ في سبتمبر/أيلول الماضي، وقالت أنه أفضل هاتف ذكي تصنعه على الإطلاق، وبعد أن باعت الشركة 5 مليون جهاز منه خلال ثلاثة أيام فقط من طرحه للبيع في بعض الأسواق العالمية، وعلى الرغم من الشكاوى التي من ضعف هيكل الجهاز الخارجي وسهوله خدشه ، بالإضافة إلى اعتراف الشركة بوجود عيب في كاميرا الجهاز، توقع مسح أجراه محللون أن يكون “آيفون 5″ هو أسرع الهواتف مبيعاً في العالم، لتصل مبيعاته إلى 58 مليون وحدة أو مايبلغ 36.2 مليار دولار أمريكي، نهاية هذا العام.

مايكروسوفت تطلق منصة الألعاب “إكس بوك لايف” في السعودية والإمارات


مايكروسوفت تطلق منصة الألعاب “إكس بوك لايف” في السعودية والإمارات



مايكروسوفت تطلق منصة الألعاب 'إكس بوك لايف' في السعودية والإمارات

 نوفمبر 2012

أطلقت “مايكروسوفت” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات، خدمة الترفيه والألعاب “إكس بوكس لايف” Xbox LIVE، في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، لتمكين عشاق ألعاب “إكس بوكس” في المنطقة من التمتع بميزات منصة الألعاب من مايكروسوفت.
تقوم فكرة “إكس بوكس لايف” على ربط اللاعبين مع بعضهم على شبكة الإنترنت بمجتمع يزداد عدد المشاركين فيه كل يوم حتى وصل إلى أكثر من 40 مليون شخص في أكثر من 35 دولة حول العالم، يتنافسون في ما بينهم عبر عالم إفتراضي مليء بألعاب الشبكة الترفيهية. وبالتزامن مع التحديثات الجديدة لخدمة “إكس بوكس لايف” سيكون بمقدور محبي إكس بوكس في السعودية إنشاء حسابات جديدة عبر لوحة التحكم المطورة من “إكس بوكس لايف”.
وقد عبّر رئيس الأعمال الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى مايكروسوفت عن سعادته لهذا الحدث حيث قال، أنه ومع إطلاق “إكس بوكس لايف” في السعودية والإمارات، سيكون بإستطاعة الشركة توفير محتويات جديدة كلياً لمنطقة الشرق الأوسط وسيكون بإمكان عشّاق “إكس بوكس 360″ طلبها وحجزها. كما أضاف، أنه هذه ليست سوى البداية، إذ ستستمر مايكروسوفت في طرح المزيد من الخدمات عبر خبراتها الترفيهية المبتكرة، لتضمن للمستهلك طرق جديدة ومثيرة للبقاء على اتصال مع الناس أينما كانوا حول العالم. إن هذه الخدمات هي التي ستشكل رؤية الشركة نحو الأمام لإكس بوكس لايف.
يُذكر أن خدمة “إكس بوكس لايف” المجانية توّفر للاعبين الوصول إلى أكثر من ألف لعبة فيديو ولعبة آركيد على مستوى العالم عبر متجر “إكس بوكس لايف”، كما تسمح الخدمة للاعبين بمراسلة أصدقائهم المشتركين معهم بنفس الخدمة، والتحدث إليهم، وتحديد المحتويات المفضلة لديهم عبر لوحة التحكم ليقوموا بالدخول إليها حين رغبتهم بذلك.
بالإضافة إلى المزايا المجانية لخدمة “إكس بوكس لايف”، يقدم الإشتراك الذهبي لـ “إكس بوكس لايف” المزيد منها. فعبر ميزة الألعاب الجماعية سيكون بمقدور اللاعبين اللعب مع أصدقائهم عبر خدمة لايف، والتحدث إليهم أثناء اللعب، والمشاركة في المزايا الحصرية التي تطرح كل فترة. كما سيكون بمقدورهم الوصول إلى المحتويات التي لم تصدر رسمياً بعد كالعروض التجريبية لبعض الألعاب القوية، أو حتى الحصول على تحديثات حصرية لبعض الألعاب التي يملكونها مثل إمكانية الحصول على سيارات مميزة في لعبة “فورزا هورايزون”. ومن الخدمات العديدة التي يقدمها إكس بوكس لايف إضافةً إلى تصفح الإنترنت عبر إنترنت إكسبلورر خدمة التخزين عبر الحوسبة السحابية، حيث بإمكان المشتركين بالعضوية الذهبية توفير مساحة تخزينية تصل إلى 500 ميجابايت من خلال تخزين الألعاب التي يمارسونها بشكل دائم عبر الحوسبة السحابية، ليستمتعو باللعب بها عبر أي جهاز إكس بوكس مرتبط بالشبكة حول العالم. ومن المزايا أيضاً، يستطيع اللاعبون إجراء محادثة مع سبعة من أصدقائهم أثناء ممارستهم أحد الأنشطة الترفيهية عبر الإكس بوكس كتصفح ألبوم الصور مثلاً.
وقريباً، سيكون بإستطاعة المشتركين بخدمة لايف استخدام الأجهزة التي تعمل عبر نظام ويندوز 8 كشاشة ثانية مع الشاشة الأولى الخاصة بأكس بوكس 360 مما يوفر للاعبين شعور “ترفيهي” رائع خاصة مع استخدام النظارات الذكية الخاصة بأكس بوكس، بحسب مايكروسوفت.

آبل تروج لـ “آيباد ميني” من خلال إعلانين جديدين

آبل تروج لـ “آيباد ميني” من خلال إعلانين جديدين

آبل تروج لـ 'آيباد ميني' من خلال إعلانين جديدين

13 نوفمبر 2012

قامت شركة “آبل” سعياً منها لترويج النسخة المصغرة من حاسبها اللوحي “آيباد” والتي كشف عنها مؤخراً وأطلق عليها اسم “آيباد ميني”، بنشر إعلاني فيديو على حسابها في موقع مشاركة الفيديو “يوتيوب” يلقيان الضوء على تطبيقي iPhoto و iBooks.
ويظهر الإعلانان حرص الشركة على إبراز الفرق بين حاسبيها اللوحيين، آيباد وآيباد ميني من ناحية الشكل والحجم، والتأكيد على أن الحجم الأصغر لشاشة آيباد ميني عن قرينه الأكبر آيباد لا يؤثر على تطبيقات نظام iOS، من خلال مقارنة نفس التطبيق على شاشتي الحاسبين اللوحيين، حيث تم التركيز في الإعلانين الجديدين على تطبيقي iPhoto وiBooks.
يُذكر أن آبل كشفت عن “آيباد ميني”، في 23 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، خلال الحدث الذي عقدته الشركة في مدينة سان هوزيه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث قامت الشركة وقتئذ بعرض بعض المقارنات بين “آيباد ميني” وبين الجيل الثالث من آيباد، حيث قالت الشركة أن الحاسب اللوحي الجديد يتميز بالنحافة إذ تبلغ سماكته 7.2 ميليمتر، بالإضافة إلى وزنه الخفيف 308 جرام أي أنه أخف بنسبة 53% مقارنةً بالجيل الثالث من آيباد.
ثم ما لبثت الشركة حتى أعلنت في 5 من الشهر الجاري عن مبيعاتها لكل من حاسبها اللوحي آيباد الرابع و“آيباد ميني”، وذكرت أنها باعت 3 ملايين جهاز من الصنفين معاً خلال ثلاثة أيام فقط، مع تقرير
نشرته صحيفة وول ستريت أن آبل تعتزم بيع 10 ملايين جهاز من الحاسب اللوحي الجديد خلال الربع الأخير من العام الجاري 2012.