أخر إصدارات أوبنتو


الأربعاء، مارس 14، 2012

هاتف اكسبيريا "Xperia S" من سوني




هاتف اكسبيريا "Xperia S" من سوني 


xperia s1طرحت شركة "سوني للاتصالات"،  الهاتف الذكي إكسبيريا إس في الشرق الأوسط، 
وأعلنت سوني أن هذا الإطلاق يأتي بعد نجاحها في "معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2012" "CES"، والمعرض العالمي للاتصالات المتنقلة 2012 "MWC".

وكشفت "سوني" عرضاً توضيحياً حول المزايا التي يتمتع بها الهاتف ووظائفه الرئيسية مثل تجربة الترفيه المرتبط "connected entertainment experience" حيث يوفر الهاتف بإمكانية الاتصال بين جميع الأجهزة الأخرى سواء كانت هاتف ذكي، أو جهاز تلفاز أو حاسب محمول أو جهاز لوحي أو منصة بلاي ستيشن.

والجدير بالذكر أن "إكسبيريا إس" يعد الهاتف الأول الذي تطلقه "سوني" بعد شرائها حصة "إريكسون" العام الماضي.

 * مزايا الجهاز :


- شاشة لمس TFT عالية الدقة بمقاس 4.3 أنش مدعومه بتقنية Bravia Engine
- معالجاً ثنائي النوى باستطاعة 5،1غيغا هرتز،    مع ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت 
كاميرا 12 ميجا بكسل عالية الدقة مع ضبط تلقائي للصورة  بتقنية Exmor R™
كاميرا أمامية بدقة 1.3 ميجا بكسل
معتمد من Playstation
نظام تشغيل   أندرويد 2،3 على أن يتم تحديثه إلى أندرويد 4،0 خلال الربع الثاني من العام.  
* صور لجهاز Sony Xperia S  :


















* فيديو استعراض




Sony Xperia S – فيديو المراجعة


 






Microsoft تعرض شاشة تعمل باللمس بسرعة تجاوب 1 ميلي ثانية



Microsoft تعرض شاشة تعمل باللمس بسرعة تجاوب 1 ميلي ثانية





عرضت شركة Microsoft نموذجا تجريبيا لشاشة تعمل باللمس بسرعة تجاوب مع عمليات اللمس لا تتجاوز 1 ميلي ثانية 

image


مجموعة Applied Scence Group الخاصة بالشركة استطاعت تصميم نموذج تجريبي لشاشة تعمل باللمس لها القدرة على التجاوب مع لمسة المستخدم بسرعة 1 ميلي ثانية .

معظم الشاشات الموجودة حاليا تمتلك سرعة تجاوب مع اللمس تصل الى 100 ميلي ثانية .

Microsoft بالاساس كانت قد قدمت المعلومات عن هذه الشاشة من خلال فيديو نشرته نهاية الاسبوع الماضي , Steve Clayton من Microsoft قال ان التأخير في التجاوب مع اللمس في الشاشات ذات الحجم 3 انش و اكبر يظهر عند عملية سحب المحتويات على الشاشة .

و اضاف Clayton انه مع الشاشات ذات سرعة التجاوب 100ms سحب ايقونة على الشاشة بسرعة متر في الثانية تؤدي الى تأخير يصل الى 10 سم بين الاصبع و العنصر المراد سحبه على الشاشة لكن مع النموذج التجريبي الجديد فان ذلك لن يظهر ابدا مهما كبر حجم الشاشة .

اليكم الفيديو الذي قدمته Microsoft :

   

مايكروسوفت تتهم تطبيق أونلايف ديسكتوب بالتعدي على اتفاقية ترخيص منتجاتها


مايكروسوفت تتهم تطبيق أونلايف ديسكتوب بالتعدي على اتفاقية ترخيص منتجاتها


واشنطن - أ ش أ
اتهمت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية عملاق صناعة  البرمجيات في العالم، تطبيق "أونلايف ديسكتوب" بالتعدي على اتفاقية ترخيص  منتجاتها. 

ويمنح التطبيق، الذي أزيح عنه الستار خلال فعاليات دورة معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام، المستخدمين الوصول إلى سطح مكتب نظام تشغيل "ويندوز 7"  عن بعد عبر أي جهاز يعمل بنظام تشغيل "آي أوه إس" أو "أندرويد".

كما يستطيع أصحاب الحسابات المميزة على الخدمة الاتصال بخدمات "مايكروسوفت أوفيس"  المكتبية، وهو ما تدعيه "مايكروسوفت" انتهاكا لاتفاقية ترخيص مزود المحتوى

.وتعمل  الشركتان حاليا على التوصل إلى حل للخروج من تلك الأزمة. وتعمل خدمة "أونلايف ديسكتوب" بنفس طريقه نظيرتها الخاصة بالألعاب (نظام ألعاب
أونلايف)، حيث يتم مناظرة التطبيقات الموجودة على خادم الشركة إلى حاسب "آي باد"  أو "أندرويد" لوحي.

وتهدف الخدمة لتقديم نسخ مطورة خصيصا لدعم قدرات اللمس من مكونات الباقة المكتبية  "ورد" "باوربوينت" و"إكسيل"، بالإضافة إلى توفير مساحة تخزين سحابية بسعة تصل  إلى 2 جيجا بايت.

ونشر العام الماضي تقارير حول اعتزام "مايكروسوفت" تطوير نسختها الخاصة من باقة  "أوفيس" المكتبية خصيصا لأجهزة "آي باد" اللوحية، إلا أن الشركة فندت تلك  الإدعاءات وأبرأت ذمتها من الصور المزعومة للمنتج واصفة إياها بالمزيفة.

بدأ الطلب المسبق على هاتف Samsung Galaxy Ace 2 ثنائي النواة



بدأ الطلب المسبق على هاتف Samsung Galaxy Ace 2 ثنائي النواة







أحد أنجح هواتف عائلة Galaxy هو هاتف Galaxy Ace و الذي لطالما إمتلك مواصفات جيدة و سعر رائع، و كما نعلم فإن سامسونج أعلنت عن الإصدار الثاني من الهاتف و الذي حمل Galaxy Ace 2.

و ها هو اليوم في بريطانيا يدخل قائمة الطلب المسبق مع تحديد سعره و الذي بلغ 390 دولار، و رغم أن السعر ليس بالرخيص و لكن إن نظرت إلى منافسيه في السوق و من يملكون نفس المواصفات ستجد السعر جداً رائع .

الهاتف يملك شاشاة 3.8 انش أي أكبر من شاشة الآيفون 4S و بدرجة وضوح 480×800 بيكسل، كما أنه يملك 768 ميجا بايت للذاكرة العشوائية و 4 جيجا بايت ذاكرة تخزين داخلية مع إمكانية إضافة ذاكرة microSD خارجية تصل حتى 32 جيجا بايت.

و يحتوي الجهاز على معالج ثنائي النواة بتردد 800 ميجا هيرتز و كاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل و سيشغل نظام أندرويد خبز الزنجبيل 2.3.
المصدر: عاصم السفاريني - إلكتروني . نت