أخر إصدارات أوبنتو


الخميس، يناير 05، 2012

آبل تنوي مقاضاة شركة صينية صنعت دمية تشبه ستيف جوبز

آبل تنوي مقاضاة شركة صينية صنعت دمية تشبه ستيف جوبز



آبل تنوي مقاضاة شركة صينية صنعت دمية تشبه ستيف جوبزأرسل المحامون لدى آبل رسالة تحذيرية للشركة الصينية المصنعة للعبة تطالب فيها بسحب الدمية من الأسواق فوراً، ولكن صرح مالك الشركة الصينية أن آبل لا تستطيع فعل شيء بهذا الصدد وانه سيستمر في تسويق اللعبة إلى أن تصبح الرسالة قانونية.

يبلغ سعر دمية ستيف جوبز 109.99 دولار ويبلغ طولها قدم واحد فقط، ويتم التسويق للدمية عبر موقع الشركة المصنعة من خلال اقتباسات كثيرة لستيف جوبز من مقولات وحركات.
كما أن لشركة آبل تاريخ طويل في مقاضاة مصنعي الدمى، حيث رفعت في السابق دعوى ضد شركة قامت بصنع دمية ساخرة لستيف جوبز على هيئة نينجا وهو يرمي نجوم النينجا في الهواء.
ويقول صاحب الشركة المصنعة أيضاً أن ستيف جوبز ليس نجم شاشة  ولا هو منتج لشركة آبل بل هو إنسان مشهور لا غير حيث لا يملك جسده حقوق ملكية وحتى إن كان له حقوق ملكية فلا أظن انه من ملك آبل.
وتأتي الدمية مع زوجي نظارات من نظارات ستيف وبنطلون جينز واحد وقميص واحد، وستباع جميعها بسعر 99.99 دولار من خلال العروض التي ستقام في شهر فبراير.


أنباء عن نية أبل طرح موديلات جديدة من آيباد بأسعار منخفضة

أنباء عن نية أبل طرح موديلات جديدة من آيباد بأسعار منخفضة



على الرغم من سيطرة أجهزة آيباد على حصة الأغلبية في سوق الأجهزة اللوحية إلا أن شركة أبل المصنعة للجهاز تخطط للاستحواذ على حصة أكبر من السوق بشكل متواصل، حيث كشف تقرير للموقع التقني المتخصص DigiTimes، أن شركة أبل غيرت قليلاً من سياستها الترويجية لجهازها اللوحي، من خلال نيتها تقديم موديلات أرخص سعراً من جهازها اللوحي الشهير.
تقرير الموقع التايواني DigiTimes أشار إلى أن أبل ستعمل على تقديم على 3 موديلات جديدة من أجهزة iPad، تقوم من خلالها بتغطية أنماط مختلفة من الأسعار وأغلب فئات المستخدمين، حيث ستتراوح أسعار الموديلات الجديدة بين 299 و399 دولار أمريكي، وذلك لتتمكن من منافسة أجهزة لوحية أخرى مثل Kindle Fire، استطاعت أن تجد لها مكاناً مناسباً في سوق الأجهزة اللوحية اعتماداً على سعرها المنخفض في المقام الأول، فجهاز مثل Kindle Fire لشركة أمازون يبلغ سعره 199 دولار أمريكي.
يذكر أن أبل اعتادت تقديم نمط معين من موديلات الجهاز اللوحي “آيباد” منذ ظهر الجيل الأول في عام 2010، وبأسعار مرتفعة نسبياً تتراوح بين 500 و800 دولار أمريكي، حيث تقدم موديلات مزودة باتصال الواي-فاي فقط وموديلات أخرى مزودة باتصال الواي-فاي مع دعم لشبكات الجيل الثالث، كما تقدم موديلات مختلفة من حيث سعة التخزين تبدأ من 16 جيجابايت مروراً بسعة 32 جيجابايت وأخيراً السعة الأكبر 64 جيجابايت.




انترنت اكسبلورر يحتفظ بالمركز الأول مع نهاية 2011


انترنت اكسبلورر يحتفظ بالمركز الأول مع نهاية 2011

قدمت العديد من المؤسسات المتخصصة في إعداد دراسات وتقارير الإنترنت رؤية تفصيلية مدعمة بالأرقام عن وضعية صراع المتصفحات بنهاية عام 2011، الذي أصبح ثلاثياً بانضمام متصفح Chrome بقوة إلى صراع برامج التصفح، الذي ظل لعدة سنوات صراع ثنائي بين كل من متصفحي IE وFirefox.
أرقام StatCounter كشفت أن متصفح إنترنت اكسبلورر لشركة مايكروسوفت ما زال يحتل المركز الأول بحصة استخدام بلغت 39%، فيما كانت المفاجأة باحتلال جوجل كروم المركز الثاني بحصة 27% متفوقاً على فايرفوكس الذي أنهى عام 2011 مستحوذاً على حصة 25% من سوق المتصفحات، فيما جاء متصفح سافاري في المركز الرابع بنسبة 6% وأوبرا في المركز الخامس بنسبة 2%.
تتحدث هذه الأرقام عن هبوط واضح في نسب كل من إنترنت اكسبلورر وفايرفوكس، حيث كان يمتلك إنترنت اكسبلورر 46% في بداية عام 2011، فيما كان فايرفوكس في المركز الثاني بحصة بلغت 30% تقريباً، ولكن جاء هذا الانخفاض مصحوباً بارتفاع مذهل لنسب استخدام متصفح جوجل كروم.
اختلفت أرقام مؤسسة Net Applications مع أرقام مؤشر StatCounter ولكنها اتفقت في النتيجة، فبينما منحت إنترنت اكسبلورر نسبة استخدام أعلى (52%)، أكدت أن متصفح جوجل كروم هو الرابح الأكبر في 2011 بعد أن رفع حصته من 10% إلى 19% في نهاية 2011، ولكنها وضعت فايرفوكس في المرتبة الثانية بنسبة 22%.

RIM تخفّض أسعار جهازها اللوحي بلاك بيري بلاي بوك ليكون بـ 299 دولار فقط

RIM تخفّض أسعار جهازها اللوحي بلاك بيري بلاي بوك ليكون بـ 299 دولار فقط

قامت شركة RIM مؤخراً بالكشف عن خصم خاص علي جهاز بلاك بيري بلاي بوك بجميع النسخ المتاحة لديها حيث وصل سعره إلي 299 دولار فقط، وذلك سواء كان الجهاز يحمل مساحة تخزينية 16، 32 أو 64 جيجا بايت، وذلك العرض متاحاً من الآن وحتي الرابع من فبراير القادم
وكانت الشركة قد قامت بخصم آخر في فترة قريبة وكان سعر جهازها اللوحي قد بدأ من 199 دولار فقط، وكان ذلك لفترة محدودة
وتشير بعض التوقعات إلي أن هذه التخفيضات والحملات التسويقية المستمرة والتي وصلت حتي أنك يمكنك شراء جهاز لوحي بسعة 64 جيجا بايت بسعر 299 دولار فقط قد تكون دلالة علي أن لدي الشركة دفعة جديدة قادمة من الأجهزة في الطريق، ولعلنا نري ذلك في معرض CES 2012 خلال أيام


RIM ستستغني عن روؤسائها التنفيذين


RIM ستستغني عن روؤسائها التنفيذين



يبدوآ أن أن الأمر قد أصبح وشيكاً، حيث صدرت بعض الأخبار من مصدر داخلي في شركة RIM أنها بصدد التخلي عن روؤسائها التنفيذين الحالين Jim Balsillie و Mike Lazaridis و ذلك في نهاية الشهر الحالي.

صدرت بعض الأخبار قبل فترة عن أن RIM تتناقش في هذا الموضوع و لكن يبدوا أن الأمر سيعلن بشكل رسمي قريباً جدا، و نفس المصدر يصرح بأن Barbara Stymiest التي كانت تعمل سابقاً في TSX و RBC و التي تعمل الآن في شركة RIM في قسم لجنة المراجعة أنها هي ستقوم بشغل هذا المنصب بعد خروج Jim و Mike.

كمت ذكرنا سابقاً جميع الأمور ستتوضح في نهاية هذا الشهر أي 31 يناير، لهذا ترقبوا سماع المزيد من الأخبار قريباً.
المصدر: عادل باجنيد - إلكتروني


RIM تطلق هاتف Porsche Design P’9981 في الإمارات


RIM تطلق هاتف Porsche Design P’9981 في الإمارات




أعلنت Porsche Design وشركة Research In Motion المصنعة لهواتف BlackBerry® الذكية اليوم عن طرح هاتف Porsche Design P’9981 الذكي من BlackBerry في الإمارات العربية المتحدة.

يتميز الهاتف الجديد بشخصيته المتفردة والتي يمكن التعرف عليها بسهولة كأحد التصميمات التابعة لشركة Porsche Design، ويتألق هذا الهاتف الذكي الجديد بخطوطه المعدنية الحادة من الأمام والأطراف أما من الخلف فقد تم تغليفه بنوعية فاخرة من الجلد.

وتتميز الواجهة الأمامية للهاتف Porsche Design P’9981 بلوحة مفاتيح انسيابية بتقنية QWERTY وشاشة كريستالية تعمل باللمس. أما من الداخل فيحتوي هاتفPorsche Design P’9981 الجديد على واجهة مستخدم تحمل ملامح بورشه أيضاً، ومتصفح إنترنت Wikitude، فضلاً عن أرقام تعريف شخصية خاصة تساعد بسهولة في التعرف على مستخدمي هواتف Porsche Design P’9981 من الآخرين.

وقال جورغين غيسلر الرئيس التنفيذي لمجموعة بورشه ديزاين: “يعد هاتف Porsche Design P’9981 علامة فارقة في تاريخ التصاميم التي تنتجها الشركة، فتصميم هاتف P’9981 يحتوي على الكثير من قواعدنا الفلسفية ويستجيب للنسق التاريخي لمنتجات Porsche Design، فضلاً عن قوة تقنيات RIM التي تجمع الفخامة الهندسية وروعة الأداء معاً في هاتف ذكي للعملاء الباحثين عن التميز.”

وقال سانديب سيغال مدير عام RIM الشرق الأوسط: “يجسد هاتف Porsche Design P’9981 الذكي من BlackBerry قمة الانسجام بين الشكل والمضمون، فهو هاتف استثنائي لا يوجد له قرين في السوق اليوم.”

ويتمتع هاتف Porsche Design P’9981 بمواصفات فنية راقية، فقد تم تزويده بمعالج بسرعة 1.2 جيجاهرتز، وكاميرا بتقنية الوضوح العالي، وشاشة عالية الوضوح، ومجسات متطورة تتيح استخدام التطبيقات المتفوقة، ويحتوي أيضاً على تقنية NFC التي تعد منصة رائعة لتشغيل المزيد من الإمكانيات، بالإضافة إلى ذاكرة سعة 8 جيجابايت قابلة للتوسع حتى 40 جيجابايت ومنفذ بطاقات micro SD أيضاً.

ويعمل هاتف Porsche Design P’9981 الجديد ضمن بيئة نظام التشغيل الأحدث بتقنية BlackBerry® 7 وكذلك برنامج الجيل التالي من برامج متصفح الإنترنت الخاصة بهواتف BlackBerry، وذلك لمزيد من المتعة والسرعة على الإنترنت، فضلاً عن تقنية Liquid Graphics™ التي تمنح المستخدم سهولة وانسيابية أثناء العمل طوال اليوم.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية -