أخر إصدارات أوبنتو


السبت، ديسمبر 08، 2012

‫فيسبوك تدمج BBM في تطبيقها على هواتف بلاك بيري‬


‫فيسبوك تدمج BBM في تطبيقها على هواتف بلاك بيري‬


يتضمن الإصدار الجديد العديد من المزايا كدمج أكثر بين تطبيق فيسبوك وتطبيق بلاك بيري مسنجر BBM.



‫فيسبوك تدمج BBM في تطبيقها على هواتف بلاك بيري‬



أعلنت “ريم” RIM الشركة الكندية المتخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية، اليوم عن تحديث تطبيق موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على هاتفها الذكي “بلاك بيري”.
وقالت الشركة أن الإصدار رقم 3.3 من تطبيق فيسبوك على هواتف بلاك بيري جاء بالعديد من المزايا الجديدة، من حيث التصميم الجديد الذي طال الأيقونات، بالإضافة إلى سهولة التصفح بين أقسام التطبيق، وزيادة مقدار الترابطية فيما بينه وبين تطبيق التراسل الفوري الخاص ببلاك بيري BBM.
وأضافت “ريم” أنه أصبح بمقدور مستخدمي بلاك بيري مسنجر BBM إضافة أصدقاء المسنجر والدردشة معهم عبر تطبيق فيسبوك، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة رقم التعريف الشخصي PIN الخاص ببلاك بيري مع أصدقاء فيسبوك، ومعرفة فيما إذا كان لديهم حساب على بلاك بيري مسنجر والدردشة معهم بكل سهولة ضمن فيسبوك، وفي الوقت ذاته يمكن لمستخدمي بلاك بيري إلغاء الصداقة مع أصدقاء المسنجر من نفس المكان.
وقامت الشركة بإتاحة إمكانية عرض صور فيسبوك عبر التطبيق في وضعية ملئ الشاشة وبدقة عالية مع إمكانية تخزينها في ذاكرة الهاتف أو بطاقات الذاكرة الخارجية.
وأشارت “ريم” أن التحديث الجديد قد يحتاج إلى حوالي 24 ساعة حتى يظهر للمستخدم، أو يستطع تحميله مباشرةً منهنا في متجر بلاك بيري للتطبيقات “BlackBerry App World”.






جوجل تطلق تصميمًا جديدًا ليوتيوب


جوجل تطلق تصميمًا جديدًا ليوتيوب

ركزت الشركة على تسهيل عملية تصفح الموقع عن طريق بعض التعديلات على التصميم وإضافة خيارات جديدة.


جوجل تطلق تصميمًا جديدًا ليوتيوب


أطلقت “جوجل” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات وخدمات الإنترنت تحديثًا جديدًا لموقع مشاركة الفيديو التابع لها “يوتيوب” على الإنترنت.
وطال التحديث الجديد الشكل العام للموقع وجاء، بالإضافة إلى التصميم الجديد، بالعديد من المزايا التي ركزت على تسهيل التنقل بين أقسام الموقع والاشتراك بالقنوات مع دليل إرشادي للمستخدم.
وقالت الشركة على مدونة “يوتيوب” أن موقع مشاركة الفيديو هو أكبر مكتبة للفيديو في العالم. وأضافت أن كل فيديو يقوم المستخدمون بمشاهدته ينتمي إلى قناة قد تحوي العديد أو الكثير من المقاطع الأخرى، وأن الاشتراك في القنوات التي تقدم المحتوى المرئي الذي يهتم به المستخدمون هو الطريقة المثلى لمتابعتها والحصول على جديدها أولًا بأول، سواء من الحاسبات الشخصية أو اللوحية أو الهواتف الذكية.
وعن التصميم الجديد، قالت جوجل أن مقاطع الفيديو تأتي في المرتبة الأولى ضمن دائرة اهتمامها، لذا ركزت في التصميم الجديد على جعل تلك المقاطع واضحة وفي متناول المستخدمين، ونقلت عنوان المقطع وزر الاشتراك في القناة إلى جانب خيارات المشاركة والإعجاب أسفل المقطع. كما قامت بنقل سلاسل الفيديو من أسفل الصفحة إلى يمين المقطع المشاهد.
وقامت الشركة بإضافة دليل يرافق المستخدم بين صفحات الموقع عبر الحاسبات الشخصية أو اللوحية أو الهواتف الذكية، يظهر فيه القنوات التي قام المستخدم بالاشتراك فيها مع أرقام تؤشر إلى عدد مقاطع الفيديو الجديدة، مع خيارات لإدارة الاشتراكات في تلك القنوات.