أخر إصدارات أوبنتو


الثلاثاء، يناير 17، 2012

هاتف ViewSonic القادم يملك ميزة تعدد شرائح SIM


هاتف ViewSonic القادم يملك ميزة تعدد شرائح SIM



أحد احدث منتجات ViewSonic التي تم عرضها في معرض CES كانت هاتف الاندرويد ViewPhone 3.

هذا الجهاز يملك القدرة على تشغيل شريحتين SIM و يبدو بأن هذا هو الأمر المميز في الجهاز نظرا لمواصفاته.

يملك الجهاز شاشة بحجم 3‪.‬5 انش مع كاميرا بوضوح 5 ميجا بكسل مع فلاش من نوع LED، أيضا يعمل الجهاز بنظام اندرويد خبز الزنجبيل ‪”2.3″. من المتوقع أن يصدر الجهاز في هذه السنة بسعر 280 دولار. ‬

إليكم هذ االإستعرض للجهاز من موقع Phone Arena. 

المصدر: أسامة السلطان - إلكتروني

إستعراض جديد لمزايا Sony Xperia S


إستعراض جديد لمزايا Sony Xperia S

لا زال جهاز سوني المبهر يحصل على إنطباعات ممتازة جدا من جميع النقاد و قد ذكرنا لكم موعد إصداره مع ذكر مواصفاته في خبر سابق هنا.

هذ الجهاز الذي يعتبر الخطوة الأولى بعد انفصال سوني عن اريكسون يحمل مواصفات رائعة جدا و تتفوق على الكثير من الأجهزة الموجودة حاليا في الأسواق.

إستعرض موقع Gotta Be Mobile مواصفات للجهاز و بعضها ظهرت لأول مرة مثل إمكانية قفل الجهاز و التصوير بشكل سريع و الكثير ستجدونه في المقطع.

المصدر: أسامة السلطان - إلكتروني

مايكروسوفت تكشف عن نظام الملفات الجديد في ويندوز 8: ReFS

مايكروسوفت تكشف عن نظام الملفات الجديد
 في ويندوز 8: ReFS

 
كشفت مايكروسوفت اليوم عن نظام المفات الجديد ReFS وهي اختصار لـ Resilient File System، وكانت الشركة قد تحدثت عن نظام الملفات الجديد سابقاً لكنها لم تكشف عنه رسمياً وبشكل كامل إلا اليوم. وذكرت بأن هذا النظام الجديد مصمم من الصفر كي يلبي متطلبات اليوم والغد بالنسبة لتخزين الملفات في ويندوز، ولديه القدرة على التعامل مع الأحجام الكبيرة بمرونة تمنعها من العطب، كما يدعم إمكانية مشاركة المساحات التخزينية المشتركة بين الأجهزة.
من ميزات ReFS توافقه مع أي نظام ملفات حالي وذلك لأنه قد تم تأسيسه بناءاً على نظام NTFS للمحافظة على التوافقية. كما أنه من أهم ميزاته أيضاً هي قدرته على اكتشاف جميع أنواع أعطال القرص الصلب، ودعم تقسيم البيانات لتحسين الأداء، وغير ذلك من الميزات المتقدمة. لكن حالياً لا يمكن استخدام ReFS على وسائط التخزين المتحركة، ولا يمكن استخدامه لإقلاع نظام تشغيل، فهو ببساطة مخصص للتخزين فقط في الفترة الحالية. مايكروسوفت تقول إنه حالياً مخصص فقط لأجهزة Windows Server 8، لكن نسخ ويندوز 8 العادية ستكون قادرة على الوصول إلى النظام الجديد والقراءة منه في الوقت الحالي، على أن تقوم مايكروسوفت بدعمه في جميع نسخ ويندوز 8 خلال فترة لاحقة.
إذا أحببت معرفة المزيد من التفاصيل حول نظام الملفات ReFS إضغط هنا للمزيد.

HP تكشف عن شاشتها العملاقة VantagePoint بقياس 132 وتعمل باللمس المتعدد



HP تكشف عن شاشتها العملاقة VantagePoint
 بقياس 132 وتعمل باللمس المتعدد

كشفت HP اليوم عن شاشة VantagePoint الفريدة من نوعها، إذ يبلغ قياس هذه الشاشة الجدارية 132 إنش وتدعم اللمس المتعدد حتى 32 نقطة، وهي تتألف في الواقع من 6 شاشات من نوع HP LD4730 كل واحدة منها بقياس 47 إنش مغطاة بطبقة زجاج Gorilla ومتصلةً بعضها ببعض لتشكيل هذه الشاشة الضخمة بدقة عالية تصل إلى 1536×4098.

يبلغ ثمن هذه الشاشة 125 ألف دولار، وبالتالي فالزبائن المحتملين هم الشركات الكبرى التي تعتقد أنها بحاجة لمثل هذه الشاشة التفاعلية التي تحتل جداراً كاملاً. من وجهة نظر برمجية فقد عملت HP مع Total Immersion لإنشاء نسخة خاصة من تطبيق D’Fusion للواقع المُزاد، والذي يستطيع دمج الرسوميات التفاعلية ثلاثية الأبعاد داخل الفيديو الذي يتم عرضه. الشاشة نفسها تعمل بنظام تشغيل ويندوز 7 ويمكن إنشاء التطبيقات الخاصة بها باستخدام لغات البرمجة الاعتيادية مثل  JavaScript, C++, C# و Microsoft Presentation Framework.