أخر إصدارات أوبنتو


الجمعة، أبريل 19، 2013

تويتر تطلق خدمتها الموسيقية “Twitter #music” رسميًا


تويتر تطلق خدمتها الموسيقية “Twitter #music” رسميًا

تويتر تطلق خدمتها الموسيقية 'Twitter #music' رسميًا


أطلق موقع “تويتر” رسميًا اليوم خدمته الموسيقية “Twitter #music” والتطبيق الخاص بها على نظام “آي أو إس”، وهي عبارة عن خدمة جديدة توفر لمستخدمي الموقع طريقة جديدة في استشكاف المقاطع الموسيقية ونشرها.
وتركز خدمة “Twitter #music” على قاعدة بيانات مستخدمي الموقع، بحيث تعمل، وبالاعتماد على المواضيع المتداولة على “تويتر” وما يفضله أو ينشره أصدقاء المستخدم، على تقديم توصيات موسيقية تناسبه من بين تشكيلة واسعة من فهارس الأغاني، بالإضافة إلى ذلك، تعمل الخدمة على اقتراح مقاطع موسيقية تعود إلى الفرق الموسيقية والفنانين الذين يتابعهم المستخدم.
وستعتمد الخدمة حاليًا على ثلاثة مصادر رئيسية للأغاني، وهي متجر “آيتونز”، و Spotify، و Rdio، إذ يمكن للمستخدم من خلال تطبيق الخدمة الاستماع لجزء من الأغنية ضمن “آيتونز، وذلك أثناء بحثه عن الأغاني.
وبالنسبة لطريقة تنظيم تطبيق الخدمة وصفحتها على الإنترنت، فستكون ضمن أربع زوايا رئيسية، Popular، و Emerging، و Suggested، و Now Playing، على أن ترتكز أول زاويتين على قاعدة بيانات “تويتر”، بينما تعتمد  الزاويتان الباقيتان على البيانات التي تأتي من مُتابَعي المستخدم، كما سيعمل تطبيق الخدمة على إبراز الملفات الشخصية للفرق الموسيقية والفنانين، مع روابط إلى غيرهم من الموسيقيين ممن يتابعون هم.
ووعدت تويتر أيضًا بعقد شراكات مع خدمات موسيقية أخرى لاحقًا، أما الآن فبإمكان مشتركي خدمتي Spotify و Rdio تسجيل الدخول إلى خدمة تويتر الجديدة بواسطة حساباتهم الموجودة مسبقًا فيهما، وذلك بغرض الاستماع إلى الأغاني كاملة، ويتمتع تطبيق الخدمة بأنه يمكن المستخدمين من نشر الأغاني من خلاله مباشرة.
يُذكر أنه بإمكان المستخدمين بفضل تطبيق الخدمة البحث عن فنانيهم المفضلين، والاستماع إلى أغنية أو كافة أغانيهم التي تظهر في نتائج البحث، كما يمكنهم وبالضغط على الزر الذي يظهر في الزاوية السفلى اليسر، مشاركة ما يقومون بالاستماع إليه الآن مع متابعيهم.
هذا وسيتم توفير خدمة “Twitter #music” مبدئيًا في عدد محدود من الدول، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، وأستراليا، ونيوزلندا، إذ يمكن للمستخدمين في تلك البلدان تحميل التطبيق من متجر آبل للتطبيقات، أو زيارة موقع الخدمة “music.twitter.com“.








“لينكد إن” تُحدِّث تطبيقها لنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”


“لينكد إن” تُحدِّث تطبيقها لنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”


'لينكد إن' تُحدِّث تطبيقها لنظامي 'أندرويد' و 'آي أو إس'



طرحت شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بالأعمال “لينكد إن” اليوم تحديثًا لتطبيقها على نظامي “أندرويد” و “آي أو إس”، بالإضافة إلى موقع الشبكة على متصفحات الإنترنت في الأجهزة المحمولة.
ويأتي التحديث الجديد، بحسب “لينكد إن”، بتصميم بسيط وسلس يجعل من عملية تصفح الشبكة أسهل من ذي قبل، إذ تم استبدال سلسلة الكتل الرمادية المستمرة والتي كانت تظهر مع المعلومات، بألواح أخرى أكبر ومضيئة تعطي مساحة أوسع للقصص التي يتم تداولها بين مستخدمي الشبكة، وبطريقة عرض مشابهة لتلك التي تم طرحها العام الماضي لتطبيق “لينكد إن” على “آيباد”.
وقامت الشبكة من خلال التصميم الجديد، وبفضل الصور الكبيرة وطريقة عرض النصوص التي تملأ المساحات المخصصة لقصص المستخدمين تمامًا والخطوط البسيطة التي تفصل بين الأيقونات اللوحية، بجعل عملية التصفح أسرع مما كان عليه الحال مع التصميم القديم.
وعلى الرغم من أن التصميم الجديد جاء مطابقًا لما هو موجود على صفحة الشبكة على الإنترنت، إلا أن كلا التطبيقين تم بناؤهما خصيصًا للمنصة التي يعمل عليها، مما يسمح بتشغيل أسرع.
تجدر الإشارة إلى أن هذه التحديثات على تصميم التطبيق تأتي في سلسلة التحسينات التي تعمل “لينكد إن” عليها منذ أسابيع قليلة ماضية، وذلك إلى جانب إضافة ميزة الإشارة إلى المستخدمين والوسوم التي أعلنت عنها الشبكة مؤخرًا، والتي يرى مراقبون أنها تأتي في محاولة من “لينكد إن” للحاق بركب الشبكات الأخرى، مثل فيسبوك وجوجل بلس.
يُذكر أن الشبكة كانت قد أصدت أمس تحديثًا لتطبيقها على نظام “ويندوز فون”، وأخيرًا يمكن لمستخدمي “أندرويد” تحديث التطبيق أو تحميله من متجر “جوجل بلاي”، والأمر نفسه ينطبق على مستخدمي نظام “آي أو إس” إذ يمكنهم تحديثه أو تحميله من متجر آبل للتطبيقات.







نوكيا تعتزم إطلاق هاتف لوحي بنظام “ويندوز فون 8″ هذا العام


نوكيا تعتزم إطلاق هاتف لوحي بنظام “ويندوز فون 8″ هذا العام


نوكيا تعتزم إطلاق هاتف لوحي بنظام 'ويندوز فون 8' هذا العام



كشف تقرير إخباري عن بعض خطط “نوكيا” لجديد الهواتف الذكية التي ستطرحها في السوق خلال العام الجاري، ونيتها لدخول سوق الهواتف اللوحية.
وأوضح تقرير نشرته جريدة “فايننشال تايمز” الإنجليزية على لسان أحد المصادر في “نوكيا” أن الشركة تعمل على هاتف لوحي مشابه لأحد هواتف “جالاكسي نوت” اللوحية التي تنتجها “سامسونج”.
وتعد “سامسونج” أبرز مصنع للهواتف اللوحية في سوق الهواتف الذكية حتى الآن، حيث تسيطر سلسلة “جالاكسي نوت” على مبيعات تلك الفئة بفضل الهاتفين “جالاكسي نوت” و”جالاكسي نوت 2″ حيث حقق الأخير مبيعات جيدة منذ إطلاقه العام الماضي، وتنوى الشركة الكورية الجنوبية إطلاق “جالاكسي نوت 3″ قريباً.
ويشير المصدر في تقرير الجريدة الإنجليزية إلى أن هاتف “نوكيا” اللوحي سيصدر بشاشة ذات دقة Full HD، وبمقاس 5 بوصة أو أكبر، ومعالج رباعي النواة.
ولن تتخلى “نوكيا” عن نظام تشغيل “ويندوز فون 8″ في هاتفها اللوحي، وهو النظام الذي ستدعم به هاتفين جديدين تنوى طرحهما أيضاً هذا العام.
وأضاف التقرير أن “نوكيا” تعمل حالياً على هاتف ذكي يحمل مستشعر التصوير الخاص بهاتف “بيور فيو 808″ ذو دقة 41 ميجابكسل، وهو الهاتف المنتظر أن يحمل إسم Nokia EOS.
وسيعمل الهاتف “نوكيا EOS” بمعالج “رباعي النواة” ونظام تشغيل “ويندوز فون 8″، وذلك حسب المصدر في الشركة الفنلندية.
وأتم المصدر تصريحاته في تقرير الجريدة الإنجليزية بالإشارة إلى نية “نوكيا” لطرح هاتف ذكي مبني على هاتف “لوميا 920″ الذي اثبت نجاحه وسط الهاتف العاملة بنظام “ويندوز فون” فور طرحه في الأسواق.
وينتظر أن يكون الهاتف الجديد هو تطوير لهاتف “لوميا 920″ حيث سيحصل على مواصفات أفضل قليلاً وتخفض “نوكيا” من حجمه ليصبح أخف وزناً، ويتوقع أن يحلم إسم “نوكيا Catwalk” حسب تقارير اخبارية سابقة اشارت إلى هذا الهاتف، وسيكون هذا الهاتف مختلف عن “لوميا 928″ الذي قد توفره الشركة الفنلندية لشركة “Verizon” الأمريكية للاتصالات قريباً.
يذكر أن نوكيا سجلت مبيعات جيدة لهواتف “لوميا” في الربع الأول من 2013 مقارنة بعام 2012، ببيع 5.6 مليون هاتف من تلك السلسلة القائمة على نظام “ويندوز فون” من مايكروسوفت.