أخر إصدارات أوبنتو


الخميس، يناير 19، 2012

أصدار الهاتف المحمول Samsung Galaxy S II باللون الوردي في بريطانيا


أصدار الهاتف المحمول Samsung Galaxy S II باللون الوردي في بريطانيا




اليوم قامت سامسونج بأصدار هذا اللون الجديد الوردي لهاتفها المحمول الجالكسي أس 2 بالتعاون مع Phones4u وVery.

 


المصدر: سلطان القحطاني - التقنية بلا حدود

هاتف محمول يعمل ببطارية قلم ويظل مشحونا 15 عاماً متواصلة


هاتف محمول يعمل ببطارية قلم ويظل مشحونا 15 عاماً متواصلة





لقى منتج جديد من الهواتف المحمولة إقبالاً كبيراً من رواد معرض "سى إى أس" للمنتجات الإلكترونية الذى أقيم بمدينة لاس فيجاس الأمريكية الأسبوع الماضى، والذى أنتجته إحدى شركات الهواتف المحمولة، وأطلقت عليه اسم "ذى سباريون".

ويعود السبب فى إقبال رواد المعرض على المنتج الجديد إلى أنه يعمل ببطارية قلم، ويظل مشحونا لمدة 15 عاماً متواصلة، مما يجنبهم المواقف الحرجة والمشكلات التى قد يتعرضون لها نتيجة نفاذ الشحن أثناء استخدام هواتفهم المحمولة.

وعلى الرغم من ضعف إمكانيات النقال الجديد على المستوى التكنولوجى، إلا إنه قد يصبح بداية لتحول الهواتف المحمولة من عصر بطاريات الليثيوم الحالية إلى عصر بطاريات القلم، خاصة مع طول عمرها الافتراضى الذى يصل إلى 15 عاماً.
المصدر: (أ.ش.أ)

آبل ترفع دعوى قضائية جديدة ضد سامسونج تستهدف فيها عشرة هواتف


آبل ترفع دعوى قضائية جديدة ضد سامسونج تستهدف فيها عشرة هواتف





ضمن سلسلة لا تنتهي من المعارك القضائية بين الشركتين، قامت آبل اليوم برفع دعوى قضائية تستهدف فيها عشرة هواتف من سامسونج، وهدف آبل هو منع بيع هذه الهواتف في السوق الألمانية.

والسبب هو اتهام آبل لسامسونج بأنها تنتهك في هواتفها براءات اختراع مسجلة بإسم آبل. كما توجد دعوى سابقة شبيهة توجه فيها آبل نفس الاتهام لأربعة حواسب لوحية من سامسونج.

يُذكر أن سامسونج كانت قد اضطرت الشهر الماضي إلى تعديل تصميم حاسبها اللوحي Galaxy Tab 10.1 وإطلاق نسخة جديدة بإسم Galaxy Tab 10.1N حاولت فيها تفادي النقاط التي اعترضت عليها آبل، ورغم ذلك قامت آبل بمقاضاتها مرة أخرى على الجهاز الجديد إلا أن المحكمة الألمانية قالت أنه من المستبعد أن تمنح آبل حكماً لصالحها.

كل ذلك يدور ضمن سلسلة من القضايا التي تحاول فيها آبل منع بيع منتجات سامسونج التي تُعتبر المنافس الأول لآبل والمُصنع الأكبر للهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد في العالم. سامسونج بدورها لم تقف مكتوفة الأيدي وقامت أيضاً برفع قضايا على آبل وحالياً يصل عدد القضايا بين الشركتين إلى أكثر من 30 قضية في عشر محاكم في كل من أستراليا وأوروبا والولايات المتحدة.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج ستقدم بطاريات ستصمد طوال اليوم بعد الإستخدام المتوحش!


سامسونج ستقدم بطاريات ستصمد طوال اليوم بعد الإستخدام المتوحش!




مع تقدم التقنية في الهواتف النقالة من شاشات بكثافات عالية و معالجات بسرعة عالية و الكثير من المواصفات مثل البطارية و صمودها مع الإستخدام المكثف.

و لكن قد يختلف الحال مع المستخدمين قليلا، هنالك الكثير من المستخدمين اللذين يستخدمون أجهزتهم بشكل “متوحش” و ما اقصده هنا كثرة الإتصالات و البرامج و التصوير و أيضا تصفح الانترنت، و هذا يؤدي بإستهلاك بطارية الجهاز خلال اليوم الواحد.

سامسونج اعلنت اليوم عن نوايها بتقديم خطة جديدة تشمل البطاريات و كفائتها العالية في العمل مع الإستخداك المكثف، في مقابلة اجراها موقع Cnet مع نائب مدير قسم ابتكار المنتجات في شركة سامسونج تحدث السيد Kevin Packingham:

منذ إنطلاقتك في اليوم الجديد الى موعد نومك، نحن لا نريدك بأن تقلق حيال بطارية هاتفك

ستبدأ سامسونج بوضع بطاريات ذات كفائة عالية هذه المرة و التي ستجعل الأجهزة مجهزة للتعمال مع قوة مواصفات الأجهزة و الإستخدام الثقيل.
المصدر: أسامة السلطان - إلكتروني

آبل"تطور واجهة ثلاثية الأبعاد للجيل الجديد من "آي فون"



آبل"تطور واجهة ثلاثية الأبعاد للجيل الجديد من "آي فون"

تتجه شركة "آبل" حالياً لمكتب "براءات الاختراع الأمريكي" بالولايات المتحدة الأمريكية للحصول على براءة اختراع جديدة وهي عبارة عن واجهة مستخدم رسومية ثلاثية الأبعاد، من المتوقع دمجها في الجيل القادم من هاتف "آي فون" لتتيح للمستخدم التعامل مع الهاتف والتنقل بين تطبيقات الواجهة ليس من خلال لمس الشاشة بل عن طريق حركة المستخدم.

هذه الواجهة تتكون من أجهزة استشعارية ونظام تسارع وبوصلة جيروسكوبية للتعرف على حركة وإيماءات المستخدم، حيث تدور مع دوران الهاتف لتحديد الحركات وعرضها على الواجهة.

لا تعتبر واجهة المستخدم الثلاثية الأبعاد أمرا جديدا، فهذه الواجهة موجودة منذ فترة بالكمبيوتر المكتبي. فعلى سبيل المثال بالنسبة لسطح المكتب "ويندوز" توجد برامج إضافية مثل "Real Desktop" و "Bump top" تحول سطح مكتب جهاز المستخدم إلى سطح مكتب حقيقي ثلاثي الأبعاد، وتجعل أيقونات سطح المكتب تتحرك وكأنها حقيقية. ولكن شركة "جوجل" إبتاعت الشركة القائمة على تطوير برنامج "Bump Top" والتي تحمل نفس الإسم منذ بداية العام الماضي، ومنذ ذلك الحين لم يتم مواصلة تطوير هذا البرنامج، بل وتم إغلاق الموقع نهائيا آنذاك.
على صعيد آخر، فهناك توقعات تشير إلى أن الجيل القادم للجهاز اللوحي الخاص بآبل "أي باد 3" سيأتي بمزايا ومواصفات تفوق الطراز الحالي بمراحل. فوفقا لوكالة الأنباء الإخبارية "بلومبرج" فإن لوحي آبل القادم سيكون مزودا بمعالج رباعي النواة فائق السرعة، وشاشة عرض عالية الدقة والوضوح، بالإضافة إلى توافقه مع الجيل القادم من معايير الإتصالات اللاسلكية "LTE". ويتنبأ بأن يتم طرحه بالأسواق في مارس المقبل