أخر إصدارات أوبنتو


الأربعاء، فبراير 01، 2012

مكافي تعلن عن النسخة الجديدة من تطبيقها لحماية الهواتف الذكية


مكافي تعلن عن النسخة الجديدة من تطبيقها لحماية الهواتف الذكية



أعلنت McAfee عن إصدار النسخة الجديدة من تطبيق Mobile Security المتخصص في حماية الهواتف الذكية والحواسب اللوحية من البرمجيات الخبيثة وصفحات الويب الضارة.

وتقدم النسخة رقم 2.0 من التطبيق مضاداً للفيروسات، وخدمات للحماية من السرقة، والحماية من المواقع والتطبيقات الضارة. كما قدمت الشركة خدمة تمكن المستخدمين من إدارة أجهزتهم عبر الانترنت حيث يستطيعون حذف المعلومات عن بعد من الجهاز وبطاقة التخزين الخارجية.

كما يوفر التطبيق إمكانية فلترة الاتصالات والرسائل القصيرة لحجب الاتصالات والرسائل غير المرغوب بها. كما يقدم البرنامج ميزة تمنع المستخدمين غير المصرح لهم من حذف التطبيق.

ويوفر التحديث ميزة App Alert، والتي توفر للمستخدمين المعلومات حول كيفية استخدام التطبيقات المثبتة على الجهاز لمعلومات المستخدم الشخصية، كما يستطيع المستخدمون الاطلاع على وظائف الهاتف التي تستطيع التطبيقات التحكم بها.

ويقوم Mobile Security 2.0 بالبحث عن الملفات الضارة ومسحها سواء كانت على ذاكرة الهاتف، أو البطاقة الخارجية، أو ضمن التطبيقات أو الملفات المرفقة وغير ذلك. وعدا عن الفيروسات يحمي البرنامج المستخدمين من برمجيات التجسس والإعلانات والبرامج التي تحاول الاتصال أو إرسال الرسائل دون علم المستخدم.

وفي حال تعرض الجهاز للسرقة يستطيع المستخدم وعن طريق واجهة الويب الخاصة به تعقب مكان الجهاز ومسح المعلومات المخزنة فيه، كما يستطيع عمل نسخة احتياطية من المعلومات قبل حذفها ويمكن إعطاء الأمر بعمل النسخة الاحتياطية عبر رسالة قصيرة SMS حيث يستطيع تحميلها لاحقاً واستعادتها على جهاز جديد.

يتوفر Mobile Security 2.0 للهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد، ولأجهزة بلاك بيري وسيمبيان، أما ميزة App Alert فمتوفرة في أندرويد فقط. ويمكن شراء التطبيق مقابل 29.99 دولار أما المستخدمين الحاليين فيستطيعون التحديث مجاناً.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

فيديو مراجعة جلاكسي نوت

"أبل" تتجاوز مبيعات "سامسونج" وتحتل الصدارة من جديد


"أبل" تتجاوز مبيعات "سامسونج" وتحتل الصدارة من جديد



أعلنت شركة متخصصة في أبحاث السوق أمس، أن شركة أبل الأمريكية استعادت تاج مبيعات الهواتف الذكية من شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وبفضل طرح جهازها الجديد "آي فون فور إس"، شهدت "أبل" ارتفاع مبيعاتها من الهواتف الذكية إلى 37 مليون جهاز خلال تلك الفترة. ولم تقدم "سامسونج" أرقاما بالنسبة لعدد الهواتف الذكية التي تبيعها، لكن شركة استراتيجي أناليتيكس كشفت أن أرباح "سامسونج" المعلنة أمس تشير إلى أن المبيعات بلغت 36.5 مليون جهاز بعد أن ارتفعت مبيعاتها من الهواتف الذكية بنسبة 30 في المائة على أساس فصلي.

من شأن هذه المبيعات أن تمنح الشركة الكورية الجنوبية حصة سوقية نسبتها 23.5 في المائة، أي خلف مباشرة منافستها الأمريكية التي بلغت حصتها 23.9 في المائة.

وقالت: "استراتيجي أناليتيكس" إن "سامسونج" احتلت المركز الأول لمبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث وجاءت أيضا في الصدارة بالنسبة للعام الماضي بأكمله، وقد باعت "سامسونج" ما يقدر بنحو 97.4 مليون هاتف ذكي خلال العام وهو ما يزيد على مبيعات آي فون التي بلغت 93 مليون جهاز.

وتخوض "سامسونج" صراعا مع "أبل" للهيمنة على سوق الهواتف الذكية. فالشركتان تتنازعان بشراسة أمام المحاكم بشأن براءات اختراع التصميم والتكنولوجيا المستخدمة في هواتفهما الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.

وجاءت شركة نوكيا كورب الفنلندية في المركز الثالث بمبيعات بلغت 19.6 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير، ما يشكل 12.6 في المائة من هذه السوق منخفضة من 28.1 في المائة التي كانت تتمتع بها في عام 2010. وبالنسبة للعام الماضي بأكمله، باعت نوكيا 77.3 مليون جهاز.

وعلى مستوى العالم، قفزت صادرات الهواتف الذكية في الربع الأخير من العام الماضي بنسبة سنوية بلغت 55 في المائة لتصل إلى رقم قياسي عند 155 مليون جهاز، بينما زادت في العام الماضي بأكمله بنسبة 11 في المائة إلى 488.5 مليون جهاز.
المصدر: الرأي نيوز -

Samsung تعلن عن جهاز Galaxy S Advance

Samsung تعلن عن جهاز Galaxy S Advance




كشفت شركة Samsung عن هاتفها الذكي الجديد Galaxy S Advance قبيل اطلاقه في مؤتمر World World Congress .

هاتف Galaxy S Advance هو هاتف Samsung الاحدث من هائلة هواتف Galaxy الناجحة , حيث يعطي هذا الجهاز نفس مواصفات الجيل الاصلي من هواتف Galaxy لكن بمعالج ذو سرعة 1 جيجا هيرتز من فئة dual-core.

JK Shine رئيس قسم تقنية المعلومات و الاتصالات النقالة في Samsung قال :" هاتف Galaxy S Advance يضاف الى مجموعة الهواتف التي تجمع ما بين القوة و التصميم ".

و يمتلك الجهاز الجديد شاشة بقياس 4 انش من النوع Super AMOLED هي ذاتها الموجودة في Galaxy S لكنها مقعرة بعض الشيء مثل جهاز Galaxy Nexus , كما يمتلك كاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل.

و يمتلك ذاكرة رام بسعة 768 ميجا بيكسل و ذاكرة داخلية بسعة 8 او 16 جيجا بايت مع كاميرا رقمية امامية بدقة 1.3 ميجا بيكسل .

الجهاز سيتم اطلاقه بنظام Android 2.3 اي انه لن يكون بنسخة Android 4.0 الاحدث من Google .
المصدر: محمد عبدالله - بوابة الأخبار التقنية

NTT DoCoMo تكشف عن أنحل هاتف ذكي بالعالم


NTT DoCoMo تكشف عن أنحل هاتف ذكي بالعالم




فعلتها مرة أخرى شركة NEC والتي قدمت اليوم الهاتف المحمول Medias ES N-05D للسوق الياباني والتي تملك سماكته 6.7 ملم.

و هذا الهاتف أيضا يدعم الأقتران مع ساعات G-Shock التي تدعم تقنية البلوتوث ضد الماء وتستخدم شاشه 4.3 أنش بدرجة وضوح 720 في 1280 وكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل بمستشعر CMOS بمحرك Exmor R لمعالجة الصور.

ومعالج ثنائي النواه MSM8260 بسرعة 1.5 جيجاهرتز وبنظام الأندرويد 2.3.6 وتدعم تقنية البلوتوث 4.0 والوايرلس و البطاريه 1400 ملي أمبير ويمكنك أختيار اللون الزهري أو الأبيض أو الأسود.
المصدر: سلطان القحطاني - التقنية بلا حدود