أخر إصدارات أوبنتو


الاثنين، نوفمبر 19، 2012

أصحاب Nexus 4 سيحصلون على 50 غيغابايت مجانية من خدمة Box


أصحاب Nexus 4 سيحصلون على 50 غيغابايت مجانية من خدمة Box



يبدو بأن LG لديها مفاجأة لطيفة لأصحاب هاتف Nexus 4. إذ سيحصل أصحاب الجهاز على 50 غيغابايت مجانية من خدمة Box للتخزين السحابي، وذلك حتى 31 كانون الأول/ديسمبر 2012. في حال حصلت على الجهاز قبل ذلك التاريخ، سارع بتحميل تطبيق Box وقم بتسجيل الدخول فيه بحسابك المعتاد في الخدمة، كي تتم ترقية حسابك مجاناً.



في الحقيقة تقدم LG عرضاً مشابهاً في عدد من هواتفها التي تعمل بواجهاتها المخصصة، لكن من الجيد أن نرى العرض متوفراً أيضاً في جهاز Nexus 4 الرسمي من غوغل والذي يعمل بنسخة أندرويد الصافية. مساحة 50 غيغابايت أكثر كافية لعمل نسخة احتياطية من جميع ملفاتك ملفاتك وصورك للوصول إليها من الهاتف أو من أي مكان آخر، وهي إضافة مرحّب بها في ظل المساحة التخزينية المحدودة المتوفرة للجهاز والتي تبلغ 16 غيغابايت كحد أقصى.










Nexus 4 Toolkit متوفرة الآن، جميع الأدوات اللازمة لعمل الرووت والتعديل على الجهاز


Nexus 4 Toolkit متوفرة الآن،

 جميع الأدوات اللازمة لعمل الرووت والتعديل على الجهاز


سواء كنت من المحظوظين القلائل الذين تمكنوا من طلب هاتف Nexus 4، أو كنت تعتزم شراء الهاتف لاحقاً، فيوجد احتمال كبير بأنك تريد تعديل الجهاز للحصول على صلاحيات الرووت أو تعديل الريكوفري، أو غير ذلك من الأشياء التي يرغب المستخدم المتقدم بعملها للحصول على أقصى إمكانيات ممكنة يمكن أن يحصل عليها من هاتفه.
Nexus 4 Toolkit هي حزمة برمجية تتيح لك عمل كل هذا بسهولة ودون أن تكون خبيراً، ودون أن تضطر لكتابة التعليمات بشكل يدوي في سطر الأوامر والبحث عن البرمجيات المناسبة لتحميلها. وهي من نفس المطور الذي قدم لنا سابقاً حزماً مشابهة لـ Galaxy Nexus و Galaxy S III.
النسخة الأولى من الحزمة أصبحت متوفرة للتحميل الآن، وتقدم عشرات الميزات من أبرزها:
  • تثبيت السواقات الصحيحة المناسبة للهاتف على جميع أنظمة ويندوز
  • عمل نسخة احتياطية للتطبيقات متضمنةً البيانات الخاصة بها
  • عمل نسخة احتياطية من ملفات الميديا
  • فتح وإعادة قفل محمّل الإقلاع Bootloader
  • عمل الرووت لنسخة جيلي بين 4.2.0
  • عمل فلاش للرومات المخصصة
  • تحميل نسخة غوغل الرسمية وإعادة الهاتف إلى حالته الأصلية
  • التعديل على سماحيات الملفات في الهاتف
  • الكثير غير ذلك …
يمكن تحميل الحزمة والحصول على المزيد من المعلومات من وصلة المصدر.
[XDA]

استطلاع: مستخدمو ويندوز مترددون في الترقية إلى “ويندوز 8″


استطلاع: مستخدمو ويندوز مترددون في الترقية إلى “ويندوز 8″

معظم المستخدمين قالوا بعد أن رأوا النظام الجديد
أنهم يرغبون في شراء حواسيب جديدة.

استطلاع: مستخدمو ويندوز مترددون في الترقية إلى 'ويندوز 8'


أشار استطلاع أجرته الشركة المطورة لمضاد الفيروسات “آفاست” ونشرته صحيفة “USA Today” الأربعاء الماضي، إلى أن 70% من مستخدمي نظام التشغيل “ويندوز” لا يعتزمون الترقية إلى الإصدار الثامن الجديد من النظام “ويندوز 8″ في غضون المستقبل القريب.
وأظهر الاستطلاع الذي شمل أكثر من 350,000 من مستخدمي مضاد الفيروسات “آفاست”، منهم مايزيد على 135,000 من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، أن هؤلاء المستخدمين لا يرغبون بالترقية إلى “ويندوز 8″ قريباً، إنما عبروا عن رغبة في شراء حواسيب جديدة تتوافق مع النظام الجديد الذي استهواهم، على حد تعبير المستخدمين المستطلعة آرائهم.
وشمل الاستطلاع الذي نشرته الصحيفة الأمريكية عينة من المستخدمين بنسبة 70% منهم من داخل الولايات المتحدة الأمريكية، مؤلفين من 65% من مستخدمي “ويندوز 7″ و 22% من مستخدمي “ويندوز إكس بي”، و 8% من مستخدمي “ويندوز فيستا”.
وقال 16% من مستخدمي الولايات المتحدة الأمريكية أنهم يخططون لشراء حواسيب جديدة، 68% منهم يودون شراء حواسيب تعمل بنظام ويندوز 8، في حين يعتزم 12% منهم شراء حواسيب شخصية “ماك” من آبل. بالإضافة إلى 30% من مستخدمي نظام ويندوز ينوون شراء “آيباد” الحاسب اللوحي من آبل.
ووصف تريب شوادري، المدير العام لمؤسسة أبحاث الأسهم العالمية، النظام الجديد بالقول، إن ويندوز 8 هو منتج غير قابل للقسمة، وأضاف قائلاً، إن مايكروسوفت كانت فطنة في فعل بعض الأشياء، ومغفلة في البعض الآخر، ولكن السلبيات غلبت الإيجابيات.
الجدير بالذكر أن تقارير عديدة أشارت إلى أن مبيعات الحواسب التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 الجديد كانت أقل من التوقعات بكثير، كما وصفها البعض من داخل مايكروسوفت بالمخيبة للآمال، وذلك حسب تقرير نشره موقع “Supersite For Windows” نقلاً عن مصادر خاصة داخل الشركة.