أخر إصدارات أوبنتو


السبت، نوفمبر 26، 2011

انترنت بالمجان في الكويت بداية 2012


«علم نت» مشروع تطلقه «تواصل» بتكلفة 4 ملايين دينار
انترنت بالمجان في الكويت بداية 2012


أعلن رئيس مجلس إدارة شركة خدمات التواصل المهندس طلال الياقوت عن إطلاق الشركة لمشروع علم نت، الذي تصل تكلفته إلى قرابة 4 ملايين دينار.
وأشار الياقوت إلى أن المشروع يهدف إلى منح الأفراد خدمة الانترنت بشكل مجاني من دون أي تكلفة، مقابل تقبل فكرة ظهور الإعلانات على جوانب صفحة الانترنت وأسفلها.
كلام الياقوت جاء أمس في مؤتمر صحفي عقدته الشركة في فندق جي دبليو ماريوت، أعلن من خلاله عن أن التزويد بالخدمة سيبدأ مع مطلع العام 2012.
وأضاف: «الدخول إلى الانترنت بشكل مجاني يتم ببساطة تامة، ما على الفرد سوى تحميل تطبيق علم نت وتشغيله، ومن ثم الانتظار لمدة لا تتعدى 30 ثانية لتتم المحاكاة بين جهازه والشركات المزودة بخدمة الانترنت، وبعدها يمكنه استخدام الانترنت بشكل مجاني».
وأضاف: «هذا المشروع يعتبر نقلة وفكرة مبتكرة لاستخدام الانترنت على المستوى المحلي والعالمي، مما يؤدي إلى تحسين قدرة الحصول على المعرفة والمعلومات من دون التزامات مادية على المستخدم، لذا فإن الحصول على «علم نت» يعني الحصول على أداة مبتكرة لاستخدام الانترنت من دون تكاليف».
وقال: «أصبح الانترنت اليوم وسيلة الاتصال الأمثل في العالم، ويلغي الفجوة بين الدول المتقدمة، ويتيح استخدام «علم نت» لجميع المجتمعات على مختلف فئاتها باستخدام الانترنت، لأنه عبارة عن شبكة تعليمية وثقافية وإعلامية لخدمة المجتمع».
وتابع: «نحن نتفاعل مع توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في حث الجميع على تطوير التعليم، وتسهيل توصيله للمجتمع ودعم الثقافة بشكل عام».
وشدد على أن المشروع يأتي بدعم كبير من مساهمي شركة التواصل القابضة، وبالأخص فقيد الكويت المرحوم ناصر الخرافي.
وأوضح ان تكلفة الانترنت سيتم تغطيتها من قبل المعلنين الذين سوف يوفر لهم «علم نت» مساحة إعلانية بطريقة مبتكرة جديدة تصلهم بالأسواق المطلوبة.
وشرح ان الشركة تعاونت مع مستشارين عالميين لإطلاق مثل هذا المشروع الأول من نوعه عالميا، بغرض التسويق بشكل اكبر، وتقديم خدمة الانترنت لشريحة أوسع من الأفراد، خاصة أن التوجه اليوم هو باتجاه شبكة الانترنت، في الوقت الذي لا يتعدى فيه حجم الإنفاق عبر الانترنت 1 في المائة في منطقة الخليج، بينما يفوق نسبة 25 في المائة في أميركا، مما يشير إلى إمكانية كبيرة للنمو في هذا الاتجاه.
وختم بالإشارة إلى أن هناك 20 شركة راعية لهذا المشروع، وان هناك اهتماما كبيرا من خارج الكويت بهذا المشروع.

http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=16112011