أخر إصدارات أوبنتو


الأحد، ديسمبر 23، 2012

جوجل وموتورولا تعتزمان إطلاق هاتف X Phone


جوجل وموتورولا تعتزمان إطلاق هاتف X Phone

سيكون "X Phone" أول هاتف تنتجه الشركتان
منذ استحواذ جوجل على موتورولا العام الماضي.

جوجل وموتورولا تعتزمان إطلاق هاتف X Phone

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أمس تقريرًا ذكرت فيها عزم كل من “جوجل” والشركة التابعة لها “موتورولا” تطوير هاتف جديد يحمل الاسم الرمزي “X Phone”.
وبحسب التقرير، سيكون الهاتف الجديد منفصلًا من حيث التطوير عن خط هواتف Droid التابعة لموتورولا، لذا يتوقع أن يكون “X Phone” للاعتقاد هاتفًا رسميًا من جوجل تابع لسلسلة “نيكسوس” Nexus.
وقال دينس وودسايد، مدير المبيعات السابق في جوجل والرئيس التنفيذي لموتورولا حاليًا، للصحيفة بأن الشركة “تستثمر في فريق وفي تقنية ستقوم بإنجاز شيء مختلف تمامًا عن التوجهات الحالية”، على حد تعبيره.
وتسعى الشركة إلى التركيز على تحسين جودتها عتاديًا وبرمجيًا، وستبدأ موتورولا بالاستفادة من إمكانيات شركة Viewdle التي تقدم تقنيات عديدة تتعلق بكاميرات الهواتف الذكية منها التحكم بالهاتف عن طريق الإشارة (دون لمسه) والواقع المحسن وغير ذلك.
ووفقًا للتقرير، قامت موتورولا باختبار استخدام الشاشات المرنة في الهاتف، واستخدام السيراميك في الهيكل الخارجي لصناعة هاتف قوي يتحمل الضغوط، إلا أنها واجهت مصاعب تتعلق بعمليات التصنيع وسلاسل الإمداد.
ويُذكر بأنه ورد على لسان لاري بيج، المدير التنفيذي لجوجل قوله سابقًا بأنه يريد لموتورولا أن تصل إلى حجم سامسونج في سوق الهواتف الذكية، وقد وعد بتخصيص ميزانية تسويقية ضخمة من أجل هذا. ويتزامن هذا مع خبر آخر منفصل ظهر اليوم، يتحدث عن قيام جوجل بتوظيف أحد كبار المدراء التنفيذيين السابقين في قسم التسويق لشركة سامسونج.
تجدر الإشارة إلى أن الهاتف المزمع تطويره بين جوجل وموتورولا هو الأول منذ استحواذ الأولى على الأخيرة العام الماضي حيث انشغلت جوجل طوال هذه الفترة الماضية بإعادة هيكلة موتورولا حيث وضعت خطة لإغلاق عدد من مكاتبها الرئيسية حول العالم وبيع بعض نشاطات ومصانع الشركة التي تطرح منتجات ليس لها علاقة بالهواتف.
وقالت الصحيفة أن جوجل تسعى أيضًا مع موتورولا إلى إنتاج حاسب لوحي يحمل الاسم X Tablet لكن لا توجد أية تفاصيل حول هذا الموضوع.

فليكر يقدم النسخة الاحترافية مجانًا لثلاثة أشهر


فليكر يقدم النسخة الاحترافية مجانًا لثلاثة أشهر

فليكر يقدم النسخة الاحترافية مجانًا لثلاثة أشهر


أعلن موقع “فليكر” Flickr لاستضافة ومشاركة الصور والفيديو والذي تملكه شركة “ياهو”، اليوم عن توفير الخدمة الاحترافية المدفوعة، مجانًا لمدة ثلاثة أشهر كهدية بمناسبة أعياد الميلاد للمستخدمين الحاليين والجدد.
وتوفر الخدمة الاحترافية التي تكلف عادةً 25 أو 45 دولار سنويًا، مساحة مفتوحة لرفع الصور والفيديو ( بما في ذلك الصور التي يصل حجمها إلى 50 ميجابايت)، وإمكانية تحميل صور المستخدمين عالية الدقة، بالإضافة إلى خلو الخدمة من الإعلانات.
تجدر الإشارة إلى أن أخر الاحصائيات أشارت إلى أن “فليكر” يستضيف أكثر من 5 مليارات صورة ويتم رفع 3500 صورة كل ثانية. هذا ويتوفر للموقع تطبيق رسمي على مختلف منصات الأجهزة المحمولة: iOS، وأندرويد، وبلاك بيري, ويندوز فون 7, وغيرها.



انخفاض عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات السعودية


انخفاض عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات السعودية

انخفاض عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات السعودية


أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية أمس السبت عن انخفاض أعداد الاشتراكات بدءاً من الربع الثالث من 2012، وذلك بسبب تنفيذ قرار ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية وعملية تحديث البيانات، حيث قامت الشركات بإلغاء تفعيل أعداد كبيرة من الشرائح مجهولة الهوية مما أثر على إجمالي عدد الاشتراكات ونسبة الانتشار.
وأكّدت الهيئة في نشرتها الثالثة عشرة الإلكترونية الربعية المعنية برصد أهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات أن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة بالمملكة بلغت في نهاية الربع الثالث من العام الحالي 53.1 مليون اشتراك تمثل الاشتراكات مسبقة الدفع الغالبية العظمى منها بنسبة تتجاوز 85% فيما تبلغ نسبة الانتشار لخدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان 181.2%.
وأشارت الهيئة إلى زيادة عدد مستخدمي الانترنت في المملكة بنهاية الربع الثالث من العام 2012 ليصل إلى حوالي 15.2 مليون مُستخدم بنسبة انتشار بمعدلات عالية خلال السنوات الماضية ارتفعت من 5% عام 2001م إلى 52% بنهاية الربع الثالث لعام 2012.
وفصلت النشرة نسب النمو والانتشار في خدمات النطاق العريض التي بلغت عبر شبكات الاتصالات الثابتة 2.25 مليون فيما بلغ إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بتعريفها الشامل أكثر من 11 مليون اشتراك.