أخر إصدارات أوبنتو


السبت، ديسمبر 03، 2011

تصميمات جديدة لموقع الفيديو العالمي«يوتيوب»


سان فرانسيسكو – الوئام:
كشفت شركة يوتيوب الليلة الماضية عن أكبر عملية لإعادة تصميم في تاريخها منذ ستة أعوام ، إذ يسعى موقع ملفات الفيديو المملوك لشركة جوجل أن يقدم بديلا أكثر إثارة عن التليفزيون التقليدي،حسبما ذكرت الألمانية.
وتشمل إعادة التصميم إجراء تحسينات كبيرة مثل علامة تجارية أكثر عصرية وخلفية رمادية للمساعدة في إبراز مقاطع الفيديو، ويركز على الصفحة الرئيسية الجديدة بحيث يجعل من السهل على المستخدمين إيجاد قنواتهم المفضلة والوصول إليها وتقاسمها مع الأصدقاء عبر خدمات الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وجوجل بلس، وقال نائب رئيس قسم تطوير المنتج لدى يوتيوب إننا “نحاول أخذ ما نراه بأنه أفضل ما في التليفزيون وأفضل ما في الانترنت ودمجهما معا”.
وتقسم الصفحة الرئيسية الجديدة الشاشة إلى ثلاثة أعمدة مع عمود في اليسار مخصص للبحث والتنظيم والقنوات الجديدة ، ويظهر العمود الأوسط المشاركات الموجودة في حين أن العمود الموجود على اليمين يتميز بوجود ملفات فيديو يقترحها يوتيوب اعتمادا على تاريخ مشاهدات المستخدم، وتأتي عملية تجميل الموقع بعد أسابيع قليلة من إعلان جوجل عن إطلاق مشروع بقيمة 100 مليون دولار حيث ستدفع للمشاهير ومبتكري المحتوى المحترفين لتطوير قنوات جديدة ليوتيوب.

إنتاج آي فون 4 إس عاجز عن ملاحقة الطلب


إنتاج آي فون 4 إس عاجز عن ملاحقة الطلب


إنتاج آي فون 4 إس عاجز عن ملاحقة الطلب
تبيع شركة أبل أجهزة “آي فون” بمجرد إنتاجها، غير أن قدرتها على الانتاج قد لا تكون كافية لمقابلة السرعة التي تنفد بها هذه الأجهزة.
وتحذر تقارير المحللين من أن “أبل” قد تواجه مشكلة في تلبية الطلب على أجهزة “آي فون” في الفترة التي تسبق موسم البيع في عيد الميلاد، وقد حذر أشوك كومار، من “رودمان ورينشو” العملاء، من احتمال تعرض الانتاج للتحديد والتقييد بالنسبة الى جهاز “آي فون 4 اس” خلال الربع الحالي، نتيجة انخفاض انتاج أحد “المكونات الرئيسية” المجهولة.
وحسب تقديرات تقوم على أساس 4 ملايين من أجهزة “آي فون 4 اس”، التي صنعت ولم تشحن في سبتمبر، فإن الشحنات الإجمالية منه في الربع الأخير من هذه السنة قد تصل الى ما يقارب 30 مليون وحدة أو أقل من تقديرات الشارع.
وللتوضيح نقول ان 30 مليون وحدة هي 3 ملايين أكثر من تقديرات “كومار” التي حددها عند 27 مليونا، والتي وصفها في شهر اكتوبر الماضي بأنها تمثل “عودة قوية”.
وفي غضون ذلك يستشهد جيف فيداكارو، من “ساسكويهانا”، بالمثل وبشكل غامض “بقيود امداد”، في تقرير يشير الى انخفاض بمقدار يتراوح بين 2 و3 ملايين جهاز في صنع أجهزة “آي فون 4 اس” خلال هذا الربع. وعلى هذا الأساس فهو يخفض تقديراته لإنتاج أجهزة “آي فون 4 اس” من 26 – 28 مليوناً الى 23 – 25 مليوناً.  لكن “بيانات المخازن تشير الى أن الطلب سيظل قوياً”، كما يقول، وعندما تطرح أجهزة “آي فون 3 جي اس” و”آي فون 4″ فإن التوقعات الاجمالية لإنتاج أجهزة “آي فون” هي 29 – 34 مليون وحدة خلال الربع الحالي.
ونظرا إلى ان “أبل” باعت 16.24 وحدة من أجهزة “آي فون” في الربع الأخير من السنة الماضية فإن ذلك يمثل نمواً يتراوح بين 79 و101 في المئة محسوباً على أساس سنوي.

إعادة الشحن برقم الهوية يدفع شركات الاتصالات لإعادة برمجة أنظمتها


إعادة الشحن برقم الهوية يدفع شركات الاتصالات لإعادة برمجة أنظمتها
باعجاجة:على الشركات التوقف عن ضخ الشرائح المجهولة
تسعى شركات الاتصال لبرمجة أنظمتها قبل حلول العام الميلادي
تسعى شركات الاتصال لبرمجة أنظمتها قبل حلول العام الميلادي

الرياض: شجاع البقمي 2011-12-03 1:09 AM     
بدأت شركات الاتصالات المزودة لخدمة الهواتف المتنقلة في المملكة في البحث عن برامج من خلالها يمكن تطبيق قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الملزم لها بضرورة ربط إعادة شحن الشرائح مسبقة الدفع بإدخال رقم هوية المستخدم، وذلك بحسب معلومات جديدة حصلت عليها "الوطن" أمس.
ويأتي ذلك في خطوة هدفت من خلالها هيئة الاتصالات إلى القضاء على الشرائح المجهولة.
وعلمت "الوطن" من مصدر مطلع داخل إحدى الشركات الكبرى المزودة لخدمات الاتصالات في المملكة أمس أن عملية برمجة الأنظمة لتحقيق قرار هيئة الاتصالات الأخير يحتاج إلى مزيد من الوقت، رافضاً الكشف عن المدة الزمنية التي ستتمكن من خلالها الشركة من إعادة برمجة أنظمتها لتفعيل القرار المعني بربط إعادة شحن الشريحة بإدخال رقم هوية المستخدم.
وفي سياق متصل، أكد الخبير الاقتصادي الدكتور سالم باعجاجة في تصريح إلى "الوطن" أمس أنه على شركات الاتصالات المحلية برمجة أنظمتها خلال هذا الشهر لكي تتمكن من تفعيل القرار مع بداية العام الميلادي الجديد.
واعتبر أن الخطوة الأولى التي يتوجب على شركات الاتصالات اتخاذها هي عدم ضخ مزيد من الشرائح مجهولة الهوية إلى الأسواق خلال هذه الفترة، مضيفا:"عليهم التوقف عن ذلك، وبرمجة أنظمتهم لكي يطبقوا قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بنجاح تام".
وأضاف باعجاجة :"قرار ربط إعادة الشحن برقم هوية المستخدم له فوائد إيجابية في القضاء على عمليات الإزعاج التي ترد لبعض الأشخاص، ومن الناحية الأمنية مفيد أيضاً في معرفة مصدر الاتصال، وهذا القرار إيجابي ويجب الالتزام به".
يذكر أن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله الضراب قال في تصريحات سابقة إلى "الوطن":"هيئة الاتصالات ترفض الشرائح المجهولة جملة وتفصيلا. وكنا قد نبهنا الشركات بأن بيع الشرائح دون التوثق من هوية المستخدم يعتبر أمراً غير نظامي، لذلك أي شريحة تصدر دون التوثق من هوية مستخدمها تعتبر مخالفة ويحاسب عليها النظام".


فيديو يثبت أن أجهزة "نوكيا" و"بلاك بيري" و"أندرويد" تتجسّس على أصحابها


فيديو يثبت أن أجهزة "نوكيا" و"بلاك بيري" و"أندرويد" تتجسّس على أصحابها
محمد عسيري- سبق- الرياض: أثبت مطوّر تطبيقات أمريكي، أن هواتف شهيرة في الولايات المتحدة تحمل برنامج تجسس، وترسل تقريراً مباشراً "في الوقت الفعلي"، وذلك في فيديو بثه على موقع "يوتيوب" ونشرت تفاصيله خلال اليومين الماضيين صحفٌ وشبكاتٌ تلفزيونية كبيرة، مثل "تلغراف" و"فوكس نيوز" و "إي بي سي" و"ديسكفري نيوز".

ونشر المبرمج "تريفور إيكهارت" الفيديو للمرة الثانية الإثنين الماضي، بعد أن حذف "يوتيوب"، بناءً على طلبٍ من الشركة المطوّرة برنامج التجسس،  فيديو كان إيكهارت قد نشره في وقتٍ سابق، وأكد فيه عملياً و"بشكلٍ قاطعٍ" – حسب زعمه - أن برنامجاً مثبتاً في أجهزة "نوكيا" و"بلاك بيري" و"أندرويد" وغيرها، يقوم بتعقب الرسائل الشخصية وتحديد متى أُرسلت أو تم تلقيها، ويقوم كذلك بتعقب محتواها، إضافة إلى أنه يحدّد موقع صاحب الجوّال، وغيرها من الخصائص.

وبحسب الفيديو، فإنه لا يمكن حذف البرنامج حتى لو تمت إعادة الجهاز لضبط المصنع، فيما قالت صحيفة "تلغراف" إنها لم تستطع أن تتأكد إذا ما كانت الأجهزة في أوروبا تحمل البرنامج نفسه.
وقالت الشركة المطوّرة للبرنامج، "كارير آي كيو"، إن البرنامج يتعقّب ويسجّل تلك المعلومات لصالح المستخدم فقط، ولا تستخدمه لأي أغراضٍ تجسسية، ولا تبيع المعلومات لأي طرفٍ ثالث".

من جانبه، قال مبرمجٌ لموقع "ذا فيرج" إنه وجد برنامج التجسس نفسه في أجهزة الـ "آيفون"، وحدّد موقعها في: (/usr/bin/IQAgent).

http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=4&id=2888

طرح (iphone 4s) في السعودية قريباً والسعر 3 آلاف ريال


طرح (iphone 4s) في السعودية قريباً والسعر 3 آلاف ريال
عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: أعلنت شركتا الاتصالات العاملتان في المملكة: "الاتصالات السعودية وموبايلي"، عزمهما طرح الهاتف الجديد آي فون فور إس  "iphone 4s" في السوق السعودية بعد أسبوعين، وتحديداً في تاريخ 16 ديسمبر الجاري، وجاء إعلان الشركتين طرح الجهاز الجديد  بالتزامن فيما حدد طرح الجهاز في يوم واحد.

ويأتي الإعلان في وقت متزامن وموعد طرح واحد ليكشف مدى احتدام المنافسة التي نقلتها الشركتان من الإعلانات التليفزيونية والخدمات إلى عروض الأجهزة الجديدة.

 مراقبون أكدوا لـ"سبق" أن طرح الشركتين للجهاز في السوق السعودية، يأتي في سياق ما أعلنت عنه شركة أبل في أكتوبر الماضي حول نيتها طرح الجهاز في نحو 70 دولة  قبل نهاية ديسمبر الجاري .

 من جهتها توقعت مصادر "سبق" أن أسعار الجهاز لدى الشركتين ستتراوح بين 2200 و 3150 ريالاً، بناء على نوع الباقات وسعة الجهاز، حيث سيكون أعلى سعر للجهاز فئة 32 جيجابايت للباقات مسبقة الدفع وسيطرح بسعر لن يتجاوز 3150 ريالاً، فيما تختلف أسعار الجهاز للباقات الأخرى حسب نوع الباقة وسعة الجهاز، وتقول المصادر إن الأسعار ستكون مقاربة لأسعار آي فون فور المتوافر حالياً في بداية طرحة للسوق السعودية.

 وتشير المصادر إلى أن كلتا الشركتين ستبدأ في 16 ديسمبر بطرح الفئات الأكثر تداولاً في السوق ومنها فئتا "32 ، 16" جيجابايت.

 وكانت شركة آبل قد كشفت في أكتوبر الماضي عن هاتفها "iphone 4s" الذي يعمل بآخر نسخة من نظام التشغيل "iOS5" ويشتمل الهاتف على بعض التطويرات على الطراز الموجود حالياً في الأسواق، منها تحسين نوعية الكاميرا إلى 8 ميجا بكسل، وزيادة عمر البطارية، إضافة إلى استخدام معالج ثنائي النواة   A5، بالإضافة إلى مضاعفة سرعة البيانات من 7.2 ميجابت/ الثانية إلى 14.4 ميجا بت/ الثانية، باستخدام التقنية التي يطلق عليها +HSPA  فضلاً عن زيادة سعة التخزين بالهاتف لتصل إلى 64 جيجا بت.

 وتم تزويد الجهاز الجديد بتكنولوجيا التعرف على الصوت التي تساعد المستخدمين على استخدام الأوامر الصوتية في كل شيء، من البحث عن أسعار الأسهم إلى إرسال الرسائل، وبشكل أسهل منه في هواتف أندرويد أو هواتف بلاكبيري، من ريسرش إن موشن.

 وبدأت الشركة في تسويق الجهاز في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا واليابان يوم 14 أكتوبر الماضي.

 يشار إلى أن "سبق" كشفت قبل شهرين عن موعد طرح الجهاز في السوق السعودية مؤكدة أنه سيتم قبل نهاية العام الميلادي الجاري .