أخر إصدارات أوبنتو


الثلاثاء، فبراير 14، 2012

"آبل" تعتزم إطلاق "اي باد" يدعم خدمات الجيل الرابع

"آبل" تعتزم إطلاق "اي باد" يدعم خدمات الجيل الرابع


قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصدر مطلع ان شركة أبل تعتزم الاعلان عن طراز جديد من الكمبيوتر اللوحي اي باد يدعم خدمات الجيل الرابع في الاسبوع الاول من مارس اذار.
وأضافت الصحيفة أن فيرايزون للاتصالات وايه.تي اند تي ستبيعان الاصدار الجديد من اي باد الذي سيدعم شبكتي الجيل الرابع للشركتين.
وأضافت الصحيفة أن ايه.تي اند تي وفيرايزون هما الشركتان الامريكيتان الوحيدتان اللتان تبيعان اي باد حاليا وهما الوحيدتان أيضا اللتان تقدمان خدمات الجيل الرابع للاتصال اللاسلكي عالي السرعة المعروفة باسم ال.تي.اي.


السرّ وراء وضع توقيت 9:41 على صور جهاز الآيفون


السرّ وراء وضع توقيت 9:41 على صور جهاز الآيفون




إذا زرت موقع iPhone.com ونظرت في كل صور الـ " آي فون " ستجد ان ساعة الجهاز دائماً تشير الى 9:41. بل أكثر من ذلك وفي إعلانات أبل سواء الإعلانات المطبوعة او التليفزيونية الخاصة بـ" الآي فون".

أو الـ " آي باد " أو حتى الـ " آي بود تاتش" فإنك سترى الساعة الموجودة بالجهاز تشير إلى 9:41 وهذا التوقيت هو نفسة الموجود بصور المنتجات في موقع أبل على صفحة الـ " آي فون " أو صفحة الـ " آي باد " . وفقاً لما ورد في البيان.

دقيق الملاحظة منا لابد سيتساءل ما سر هذا الرقم ؟ وهل هو موضوع بالصدفة أم هناك سر خلف هذا الرقم؟ .

سوف نكشف هنا لكم سر توحيد أبل للتوقيت في أجهزتها.

عندما كانت أبل تخطط للإعلان عن الـ " آي فون " أول مرة وتعد الشرح التقديمي الذى يستخدمه ستيف جوبز في المؤتمر الذى بدأ في الساعة التاسعة صباحا.

قدروا أن الوقت الذى سيستغرقه ستيف للوصول إلى النقطة الرئيسية والتي تظهر صورة كبيرة للـ" آي فون " ستكون 40 دقيقة ، فقرروا تصميم الصورة ليظهر هذا الوقت.

وتوقعاً لحدوث أي تأخير تم وضع دقيقة إضافية بحيث يظهر الهاتف على الشاشة بنفس التوقيت الفعلي ليعطي هذا شعور للمشاهد بالدقة الشديدة التي تدير بها أبل مؤتمرها ، فأنت ترى توقيت بالصورة الكبيرة على الشاشة وتنظر في ساعتك فترى نفس التوقيت.

هذا ما حدث مع الـ " آي فون " الأصلي الأول ثم في المؤتمر الثاني الخاص بالـ " آي فون 3G " كان الوقت 9:42 وتكرر أيضاً في الـ " آي فون 3GS " إلى أن جاء الـ " آي باد ".

وهنا قررت أبل ان يصبح الوقت موحد وهو 9:41 وتم ذلك بالفعل في الـ " آي باد " الأول ثم الـ " آي فون 4 " ثم الـ " آي باد " الثانى ثم الـ " آي فون 4S " وحتى الـ " آي بود تاتش " وكانوا جميعاً في وقت واحد وهو وقت ظهور أول جهاز 9:41 والذى مثل دجاجة أبل التي تبيض ذهباً بالنسبة لها.

هذا سر التوقيت الموحد الذى نراه دائماً.


سوني تفكر في إستخدام نظام فيتا في هواتفها الذكية


سوني تفكر في إستخدام نظام فيتا في هواتفها الذكية




سبق أن لمحت سامسونج إلى أنها قد تتخلى عن أندرويد في وقت من الأوقات، وسوني عبر تصريحات ليست مباشرة تفكر في نفس الشيء.

مع أن أندرويد ساعد كل من سامسونج وسوني في بيع المزيد من الهواتف الذكية إلا أن سوني بالذات لم تستطع أن تحصل على أرباح قوية ففي العام 2011 سجلت الشركة خسارة بأكثر من 300$ مليون دولار، وهذه الخسارة تأتي بعد أن دفع أندرويد مبيعات هواتف سوني بمقدار 65%.

سوني وعبر رئيسها التنفيذي الجديد كاز هيراي والذي رأس قسم التسلية المسؤول عن البلاي ستيشن تحدثت عن إحتمال أن نشاهد نظام تشغيل جهاز البلاي ستيشن فيتا الجديد على هواتفها الذكية والأجهزة اللوحية في المستقبل.

حين تم سؤاله عن توافقية نظام تشغيل فيتا مع الهواتف الذكية أوضح نائب رئيس قسم التسلية في سوني يوشي ماتسوموتو أن الشركة قامت بتطوير نظام فيتا ليكون قابلاً للتعديلا والتوسع على العديد من الأجهزة ولكنه قال أن الشركة لاتفكر “حالياً” في إستخدامه.

سوني مثل سامسونج لاتريد أن تظل تحت رحمة جوجل لفترة طويلة ولعل أندرويد يمثل مرحلة إنتقالية لهذه الشركات لحين تتمكن من بناء نفسها في هذا السوق، ولعل هذا سبب توجه جوجل إلى بناء عتادها الخاص وشراء موتورولا.
المصدر: ثمود بدر - تيدوز

ماهي قيمة Viber ؟


ماهي قيمة Viber ؟





هل تسائل أحدكم عن قيمة Viber و الجواب هو 50 مليون مستخدم و 150 مليون مكالمة بالإضافة إلى بليون رسالة نصية شهريا.

Viber أو فايبر التطبيق المتوفر لكل من أجهزة الأيفون و الهواتف اللتي تعمل على نظام الأندرويد واللذي تستطيع من خلاله إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية بالمجان تفيد الشركة بأن عدد مستخدميه تجاوز الخمسين مليون في 193 دولة حول العالم.

المدهش أن فايبر إستطاعت فعل ذلك خلال عام واحد تقريبا وبمعدل 200 ألف عملية تفعيل يوميا وإذا إستمرت على هذا الحال فإنها ستزاحم برامج أخرى مثل سكايب وغيرها.
المصدر: محمد بدر - تيدوز

"آبل" تخوض حربا قانونية ضد أنظمة أندرويد


"آبل" تخوض حربا قانونية ضد أنظمة أندرويد



رغم خسارتها للعديد من الدعاوى القضائية ضد منافستها الأبرز سامسونج وعدد من الشركات المنتجة لهواتف تعمل بأنظمة أندرويد، فإن عملاق صناعة الإليكترونيات فى العالم "آبل" مازالت تخوض حربا قانونية طويلة ضد تلك الأنظمة.

حيث رفعت الشركة الأمريكية دعوى قضائية ضد جوجل فى محكمة أمريكية، لوقف بيع هاتف "جالاكسى نيكسوس"، حيث تقول الشركة الأمريكية إنه ينتهك أربع براءات اختراع تعود لها.

وتتعلق براءات الاختراع بكل من ميزة "سيرى" للبحث الصوتى، وميزة "النقر على البيانات"، والتى تسمح على سبيل المثال بفتح تطبيق البريد الإلكترونى عند النقر على وصلة تشير إلى عنوان بريدى، والإكمال التلقائى للكلمات عند البحث، والسحب لفتح قفل الشاشة.

وقال مدير التسويق بشركة سامسونج مصر هينسو البيرت كيم، لـ "اليوم السابع" فى وقت سابق، إنه لا توجد قضية واحدة أثنت سامسونج عن إنتاج وتقديم تقنياتها وأجهزتها المتطورة.

وأضاف أن "قضايانا مع آبل أخذت شهرة واسعة كونها شركة عالمية حيث توجد عشرات القضايا المرفوعة من عدد من الشركات ضدنا إلى جانب شركة آبل، ولم تثنى الشركة عن تطوير منتجاتها حتى احتلت المركز الأول عالميا من حيث المبيعات".

وكانت آبل قد خسرت أواخر العام الماضى دعوى قضائية ضد سامسونج فى أستراليا لمنع بيع أجهزة جلاكسى تاب 10.1"،كما خسرت الشهر الماضى دعوى فى ألمانيا ضد سامسونج أيضا حول نفس الجهاز، لكنها كانت تتعلق ببراءة اختراع حول تقنية اللمس الموجودة فى شاشة الجهاز.

ومازالت آبل أيضا تخوض معارك قانونية ضد كل من "إتش تى سى" و"موتورولا"، حيث تعتبر آبل منتج أندرويد تقليد للتقنيات للمنتجات فى أجهزتها.