أخر إصدارات أوبنتو


الثلاثاء، أكتوبر 11، 2011

اسرع جهاز سمارت فون في العالم


 apple iphone 4s اسرع جهاز smartphone موجود على كوكب الارض والمريخ 


Apple تنتهك إحدى براءات Samsung مجدداً !


Apple تنتهك إحدى براءات Samsung مجدداً !






بعد مؤتمر Apple الأخير الذي أعلنت فيه عن iPhone 4s و ذكرت بانها أعادت تصميم
الهوائي " Antenna " و ذكرت بأنها " صممت هوائي ثنائي للتبديل بينهما بذكاء و هو أول جهاز في العالم يحمل هذه التقنية "!
يبدو أن " الهوائي الثنائي و التحويل بينهما " ليست تقنية جديدة و ليس الـ iPhone هو أول جهاز يحملها "
فالجدير بالذكر أن هذه التقنية مملوكة و مسجلة كبراءة إختراع لـ Samsung منذو عام 2007 بعد شرائها من جامعة آلبورغ " Aalborg University "
و أنها تقنية مستخدمة منذو فترة !

الآن الكرة في ملعب Samsung لرفع قضية إنتهاك براءات أخرى ضد Apple !


المصدر
http://www.phonearena.com/news/Apple-iPhone-4S-gets-stacked-with-an-iPhone-4-Samsung-could-sue-on-the-antenna-design_id22873

أفضل 15 إضافة لمتصفح كروم


Google Chrome Extensions أفضل 15 إضافة لمتصفح كروم الكاتب:  
كثير من الناس يحبون استخدام الإضافات لتسهيلها أمور كثيرة ومتعددة، بعض هذه الإضافات للمصممين والمطورين وأخرى لبعض المواقع الاجتماعية والبعض للتسلية, فقد استخدمت الكثير منها واستفدت كثيراً, وأحببت عرض أفضل الإضافات، من وجهة نظري.
إضافة تساعد على تحديد اللون من خلال الصفحات ونسخ كود اللون المطلوب, جربتها مراراً للتصميم.
لتصوير الصفحة كاملة، وأراها مفيدة لمحبي شرح المواقع وآلية عملها.
تقوم بربط حسابك في موقع Delicious ووضع ملف باسم الموقع ويوجد به جميع المواقع المحفوظة في حسابك, وأهم نقطة أن يكون هناك وسوم للمواقع.
إضافة جميلة للمطورين, في حال نسيان طريقة كتابة كود معين فيساعدك في البحث عنه
للبحث في اليوتيوب بطريقة أسهل.
إضافة تزودك بمعلومات عن الكلمة التي ظللتها من صور أو فيديو أو معلومات، وأيضاً معنى الكلمة نفسها, مفيدة جداً لمن لديهم بحوث علمية أو ماشابه.
إضافة لموقع flixster الشهير لمعرفة أخبار الأفلام وموعد نزولها في الأسواق, مع إمكانية رؤية التريلر للفلم من دون الحاجة للدخول إلى الموقع.
مفيد للمطورين غالباً, يفيد في معرفة أكواد لـ CSS لجزء معين من الصفحة, استفدت منه عدة مرات.
لمتابعي المواقع عبر قوقل ريدر, يعطيك إعلام بكل جديد تضعه المواقع التي تتابعها عبره, أنصح بتجربته, هناك تطبيق آخر لا يجلب أي إعلام فقط يحدد عدد المواضيع التي لم تقرأ Google Reader Notifier وهو الذي أستخدمه.
إضافة لبريد الجيميل تساعدك على معرفة إذا كان هناك إيميل جديد لم يقرأ بعد.
 الأداة التي لا يمكن أن أتخلى عنها, فهي لمحبي تويتر, تستطيع مشاركة التويتات والصور والروابط وبإمكانك تقصير الروابط أيضاً من خلالها.
لمستخدمي التقويم على قوقل, إضافة تساعد على تذكيرك بالحدث القادم والمدة المتبقية على حدوثه, وهناك تطبيق آخر لإضافة الحدث Add to Google Calendar لم أجربها بعد ولكن أظن أنها ستفي بالغرض.
إضافة تساعد على البحث عن أماكن تواجد الصورة المراد البحث عن مثيلتها, أستخدمها كثيراً فهي تسهل  البحث كثيراً.
إضافة جميلة جداً لمستخدمي اللغة الانجليزية بكثره, في حال مررت بكلمة لم تعرف كيفية نطقها فقط ظللها وسيظهر شريط أصفر به الكلمة وبجانبه سماعة للاستماع لنطقها, وأيضاً في حال استخدامها فهي تعطي المعنى الشامل للكلمة وكيفية استخدامها .. .. فقط جربها وستدعو لي icon biggrin أفضل 15 إضافة لمتصفح كروم
إذا كان لديك أطفال وتخاف عليهم من المواقع غير الآمنة فستفيدك هذه الإضافة, من خلالها تستطيع تحديد المواقع التي لا تريد لطفلك المرور عليها.

مايكروسوفت غيرت العالم أكثر من أبل


200px Microsoft wordmark مايكروسوفت غيرت العالم أكثر من أبل
في فرنسا يعتقد 7 من 10 أشخاص أن مايكروسوفت غيرت العالم أكثر من أبل هذا ما أظهره استطلاع أُجري هناك مؤخرًا . وأعتقد اننا سنحصل على ذات النتيجة لو أجرينا الاستطلاع نفسه في دول أخرى. لأن الكثير من الناس (مازالوا) يستخدمون منتجات مايكروسوفت أكثر من منتجات أبل، على الأقل في الحواسيب الشخصية التي (مازالت) هي أهم جزء في الحوسبة.
في هذه الأيام لن تجد اسم ستيف جوبز دون ذكر العالم “ستيف…يغير العالم” “ستيف….يغير صناعة التقنية” ودعونا نكون صريحين. دعونا نعطي له حقه بوصفه واحدًا من أكبر رواد الأعمال في التاريخ، بوصفه رائد مذهل وصاحب رؤية، وأنه بالفعل غيّر وجه الكثير من الصناعات، مثل الموسيقى والأفلام، وبالطبع الحوسبة الشخصية.
ولكن من حيث التأثير الكبير على العالم؟ مايكروسوفت تفوز . مايكروسوفت أعطت العالم أمرين مهمين
• كانت مايكروسوفت أول شركة برمجيات حقيقية.
• مايكروسوفت وضعت جهاز كمبيوتر على كل مكتب وفي كل منزل.
في نهاية المطاف ، مايكروسوفت هي التي جعلت الأجهزة الحاسوبية سلعة في متناول الجماهير. إذا لم يكن هذا واحدًا من أهم الأحداث في التاريخ ، لا شيء يستحق أن يكون كذلك .
قد يقول بعض الناس أن مايكروسوفت استطاعت تحقيق ذلك بسرقة ابتكارات أبل مثل واجهة الاستخدام الجميلة.
أولاً, ابل اشتهرت بنسخ تلك الواجهة من زيروكس PARC أيضًا -كما قال ستيف ” كبار الفنانين يسرقون” – .
ثانياً, الشخص الذي يغيّر العالم ليس هو الذي يأتي بفكرة، بل  الذي ينفذها، وأبل فشلت في ذلك في حقبة الثمانينات
Xerox PARC 245x300 مايكروسوفت غيرت العالم أكثر من أبل
Xerox PARC
أول ماكنتوش تم إنتاجه كان إبداعاً بحد ذاته ,حيث أظهر للعالم إلى ماذا تؤول إليه صناعة التكنولوجيا, لكنه حقق فشلاً تجارياً في ذلك الوقت, إذ  فشلت أبل في إدراك أولوية السوفت وير, بشكل خاص برامج السوفت وير المعدة من قبل شركات أخرى ” third party software” وهذا ما كان ينقص الماكنتوش.
كون مايكروسوفت شركة برمجيات جعلها تبني نظام أعطى الآلاف المجال للإبداع وهذا ما جعل الكمبيوتر الشخصي أرخص وأكثر قيمة وسنة بعد سنة زاد استخدامه من قبل الناس “طبعًا لقانون مور الفضل في هذا التطور أيضا” , وساعدت مايكروسوفت الكثير من مخترعي البرمجيات بالصعود وكانت لهم إلهاماً, في الوقت الذي كان من السخيف أن تنشأ شركة تعتاش من بيع البرمجيات.
قد يكون تكامل نظام مايكروسوفت مع القطع الصلبة “الهاردوير” غير مثالي ويحتوي على الأخطاء البرمجية “والسبب الأكبر لاحتواء نظامهم على تلك الاخطاء بسبب التزامهم ولمدة 20 سنة بالتوافق مع الكثير من البرمجيات, إنها خدمة كبيرة لكثير من المستخدمين وللعالم, بالمقابل لم يكن على أبل الاهتمام بتلك الأمور بسبب عدم وجود هذا العدد الهائل من البرمجيات أصلاً في بيئتها  ”ومع ذلك استخدم نظامهم الكثير من الناس وأحبوه
ford model t22 300x192 مايكروسوفت غيرت العالم أكثر من أبل
Model T
كبرت أبل جدا في هذه الأيام وأصبحت فعالة لدرجة أنها تستطيع توفير أفضل منتج بأفضل سعر, ولكن عندما حدثت ثورة الحواسيب الشخصية, كان الماكنتوش مثل المرسيدس و مايكروسوفت كـ  Model T من فورد , كان Model T بشعاً , غريبًا , ورخيصًا !, وكونه رخيصًا جعله بمتناول الملايين ليغير وجه العالم ويغير رواد صناعة السيارات.
أخيرًا استطاعت أبل الانتقام . فهي تمتلك حصة الأسد في ثورة الحوسبة المتنقلة …من الهواتف الذكية إلى الأجهزة اللوحية التي تعادل حجم ثورة ثورة الحواسيب الشخصية. قد يزعزع أندرويد عرش iOS , ولكن أبل مازالت تمتلك إلى الآن زمام الهيمنة. قد ننظر بعد 20 سنة إلى هذه اللحظة ونرى أن أبل تركت أثر في الصناعة كما فعلت مايكروسوفت في الثمانينات
ولكن إذا أردنا أن ننظر إلى اللحظة الحالية. من الجلي أن مايكروسوفت هي التي تركت أثرًا أكبر في العالم . صراحة جميعنا يحب منتجات أبل وكونهم رائعين لا يغير من حقيقة أن الشركة التي جعلتنا نلاحظ قوة البرمجيات وجعلتها متوفرة على وجه كرتنا الأرضية هي مايكروسوفت

تطبيق “أبو يوسف



أطلق موقع آي فون إسلام تطبيقة الجديد “أبو يوسف”، تطبيق “أبو يوسف” هو برنامج ترفيهي مشابه لعدد من التطبيقات الشهيرة في متجر الآي فون مثل “Talking Tom Cat”، التطبيق مُحافظ ويحمل رسائل إيجابية لمستخدميه. مثل هذه التطبيقات يحبذها صغار السن أكثر، عن التطبيق:
جاء اختيار أبو يوسف كشخصية ذات مظهر عربي لأننا نريد أن يكون أبو يوسف آداة لإيصال الرسائل عن لسانك بشكل مرح وليس مجرد دمية تكرر الكلام، ولا نعتقد أن احداً يريد أن يمثله حيوان أو شئ غير آدمي. أبو يوسف يستطيع التحدث عنك عندما تريد أن تخبر شيئًا أو تريد إيصال رسالة بدون أن تظهر بنفسك وأن تصل رسالتك بشكل محبب ولطيف.
فيديو لمثال تجريبي للتطبيق:

يمكن عبر تطبيق “أبو يوسف” التحكم بتحركات الشخصية أثناء تسجيل الصوت والفيديو كما في الفيديو بالأعلى، مميزات التطبيق الأخرى:
  • صوت مميز للشخصية مع التحكم بنبرة الصوت.
  • حركات متعدده للشخصية مع التحكم بتعابير الوجه.
  • تسجيل الفيديو والصوت.
  • مشاركة التسجيل على الشبكات الاجتماعية.
مزيد من خصائص التطبيق من آي فون إسلام على الرابط: http://goo.gl/TA0hl
صور للتطبيق:
abuyossef1 200x300 تطبيق أبو يوسف من آي فون إسلام [أكواد مجانية]abuyossef2 200x300 تطبيق أبو يوسف من آي فون إسلام [أكواد مجانية]
abuyossef3 200x300 تطبيق أبو يوسف من آي فون إسلام [أكواد مجانية]abuyossef4 200x300 تطبيق أبو يوسف من آي فون إسلام [أكواد مجانية]abuyossef5 200x300 تطبيق أبو يوسف من آي فون إسلام [أكواد مجانية]
أكواد مجانية من آي فون إسلام:
HR46K3W43WPT
AKWXPLR3W6L3
XL3JHMFY3FP7
RJY6TE7NRYHY
التطبيق يعمل على أجهزة الـiOS 4.0 وأعلى ومتوفر بنسختين مجانية “Lite” ومدفوعه.