أخر إصدارات أوبنتو


الخميس، فبراير 16، 2012

سامسونج تكشف عن سلسله جديده من هواتف Galaxy Duos في الهند


سامسونج تكشف عن سلسله جديده من هواتف Galaxy Duos في الهند




أعلنت اليوم شركة سامسونج للسوق الهندي ومن يبحث عن هواتف فيها مدخل شريحتين عن 3 هواتف جديده تنضم لعائلة Galaxy Duos.

ولعل أهم هاتف هنا هو الهاتف Galaxy Ace Duos والذي يملك المعالج بسرعة 832 جيجاهرتز والشاشه 3.5 أنش والبطاريه 1650 ملي أمبير ويدعم شبكات GSM / CDMA.

أما البقيه فبمواصفات عاديه ولكن الكل يتفق أنهم بنظام خبز الزنجبيل والأسعار تبدأ من 212 دولار أمريكي Y Duos و Pro أما آيس أخو لوفي الي مات راح يكلفك 324 دولار أمريكي.
المصدر: سلطان القحطاني - التقنية بلاحدود

الأندرويد يستولي على أكثر من نصف سوق الهواتف الذكية!


الأندرويد يستولي على أكثر من نصف سوق الهواتف الذكية!





نظام جوجول للهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية الاندرويد نما بشكل ممتاز في بداية الربع الرابع من السنة الماضية وفقا لتقرير من Gartner، في هذا التفرير نرى بأن هواتف الاندرويد تشكل 50‪.‬9 من سوق الهواتف الذكية أي أكثر من النصف و هذا أعتبره إكتساح خارق لسوق الأجهزة الذكية.

اما بنسبة لنظام الـiOS فإنه يشكل 23‪.‬8‪%‬ و في المرتبة الثالثة نظام سامبيان و يشكل 11.7% و في المرتبة الأخيرة يأتي نظام بلاك بيري بنسبة 8.8 من سوق الأجهزة الذكية.

ذكر التقرير مبيعات هواتف الاندرويد في الربع الأخير من السنة الماضية و قد وصلت المبيعات الى 75 مليون هاتف و إذا أردنا مقارنة المبيعات بجهاز ابل الايفون سنرى بأن مبيعات الايفون وصلت الى 35 مليون.

بالطبع إن كنا سنتحدث عن هواتف نوكيا سنترقب أرقاما خيالية و فعلا حققت نوكيا مبيعات تصل الى 111 مليون هاتف! و سامسونج على سياق أخر مبيعات أجهرتها تبلغ 92 مليون.
المصدر: أسامة السلطان - إلكتروني