أخر إصدارات أوبنتو


الخميس، يناير 31، 2013

نوكيا تطلق تحديث “ويندوز فون 7.8″ رسميًا


نوكيا تطلق تحديث “ويندوز فون 7.8″ رسميًا


يشمل التحديث العديد من أجهزة لوميا بما فيها 510، 610، 710، 800، ولوميا 900

نوكيا تطلق تحديث 'ويندوز فون 7.8' رسميًا


أعلنت شركة نوكيا اليوم عبر موقعها الرسمي عن إطلاق التحديث الجديد لنظام تشغيل “ويندوز فون” وهو “ويندوز فون 7.8″، وذلك للعديد من أجهزة لوميا بما فيها 510، 610، 710، 800، ولوميا 900.
وعلى الرغم من أن أصحاب هذه الهواتف لن يتمكنو من تجربة “ويندوز فون 8″، إلّا أنه في الحقيقة سيحصلون على العديد من الميزات المشابهة لتلك الموجودة في الإصدار الثامن من “ويندوز فون”.
ويأتي التحديث الجديد بمجموعة من المزايا الجديدة، مثل القدرة على تغيير حجم الأيقونات اللوحية، بالإضافة إلى شاشة بداية شبيهة بالشاشة الموجود في الإصدار الثامن، كما يأتي “ويندوز فون 7.8″ مع العديد من السمات والألوان التي تم جلبها من “ويندوز فون 8″، ومع شاشة قفل مدمجة بمحرك البحث “بينج” التابع لمايكروسوفت.
وسيبدأ التحديث بالوصول إلى مستخدمي هواتف لوميا خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة، وستصل رسالة تنبيه بوجود تحديث جديد، ومن ثم يتوجب على المستخدم توصيل الهاتف على الحاسب باستخدام برنامج Zune مع نظام تشغيل ويندوز، وبرنامج Windows Phone app لنظام تشغيل ماك، وبعد ذلك يتم اتباع التعليمات الموضّحة على الشاشة حتى اتمام العملية.

شركة RIM تغيّر اسمها رسمياً إلى “بلاك بيري”


شركة RIM تغيّر اسمها رسمياً إلى “بلاك بيري”




شركة RIM تغيّر اسمها رسمياً إلى 'بلاك بيري'




أعلنت شركة “ريسيرش إن موشن” الكندية (RIM) عن تغيير اسم الشركة إلى اسم علامتها التجارية “بلاك بيري” BlackBerry، وذلك في مؤتمرها الذي انتهى قبل قليل، والمخصص لإطلاق الجيل الجديد من هواتف “بلاك بيري” بنظام “بلاك بيري 10″.
وقال “ثورستن هاينز” المدير التنفيذي لشركة “بلاك بيري” -RIM سابقاً- خلال المؤتمر الصحفي “علامة تجارية واحدة، وعد واحد” وذلك في إشارة إلى تحول الشركة لتصبح بنفس اسم علامة الهواتف الذكية الشهيرة الخاصة بها.
وتابع “هاينز” كلمته حول الاسم الجديد للشركة “لقد قمنا بتحوّل تام للشركة، والآن أريد أن أخبر كل عملائنا بأنهم سيستخدمون بلاك بيري وسيخدمهم موظفون لدى بلاك بيري والمستثمرون في اسهمنا سيملكون أسهم في بلاك بيري”.
وسيتغير الرمز الخاص بشركة RIM في بورصة ناسداك “NASDAQ” بعد تغيير الاسم إلى “بلاك بيري” حيث سيتحول إلى “BBRY”.
وكانت “بلاك بيري” كشفت خلال المؤتمر عن هاتفيها الجديدين وهما “بلاك بيري Z10 ” بشاشة لمسية بالكامل و”بلاك بيري Q10″ بشاشة لمسية ولوحة مفاتيح QWERTY والهاتفين يعملان بنظام تشغيل “بلاك بيري 10″ المحدث بالكامل.









“بلاك بيري” تكشف رسميًا عن هاتفي Z10 و Q10


“بلاك بيري” تكشف رسميًا عن هاتفي Z10 و Q10


تم الكشف رسميًا عن هاتفي BlackBerry Z10 و BlackBerry Q10


'بلاك بيري' تكشف رسميًا عن هاتفي Z10 و Q10



كشفت شركة “بلاك بيري” -”ريم” RIM سابقًا- قبل قليل عن هاتفيها الجديدين Z10 و Q10، وذلك أثناء المؤتمر المقام حاليًا في عدة دول حول العالم.
الهاتف الأول الجديد والذي يحمل اسم BlackBerry Z10 والذي يأتي بشاشة لمسية كاملة بقياس 4.2 إنش وبكثافة 356 PPI (بيكسل كل إنش)، وهو لا يختلف عن الشائعات والتسريبات التي تتالت خلال الأشهر والأسابيع الماضية من حيث الشكل.
أما الهاتف الثاني والذي يحمل اسم BlackBerry Q10 فهو يأتي بلوحة مفاتيح صلبة QWERTY وبشاشة لمسية، وهو ما أشيع سابقًا تحت اسم X10.
وقد تم استعراض نظام التشغيل الجديد “بلاك بيري 10″ عن طريق هذين الهاتفين، حيث بدأ استعراض ميزة “Flow” على هاتف Z10، وهذه الخدمة تعتمد على أسلوب الإيماءات gestures ليسهّل امكانية تعدد المهام بين التطبيقات. ومن ثم تم تجربة ميزة تدعى “BlackBerry Hub” وكذلك ميزة “BlackBerry Balance” وبلاك بيري مسنجر الذي يسمح بإجراء محادثات الفيديو ويقدم إمكانية مشاركة شاشة الهاتف مع الطرف الآخر.
وتم تجربة خدمة جديدة “BlackBerry Remember” والتي تسمح بجمع المحتوى في مكانٍ واحد يسهل الوصول إليه، سواءً كانت صفحات إنترنت أم بريد إلكتروني وما إلى ذلك. وكذلك تجربة الكاميرا وخصائصها الجديدة، بالإضافة إلى محرر الصور الذي أصبح أكثر سهولة.
أما بالنسبة لأوقات التوفّر في الأسواق، فقد تم الحديث عن هاتف Z10 فقط، حيث سيتوفر في المملكة المتحدة يوم غد، الخميس، وبالنسبة لكندا في 5 فبراير، أما بالنسبة للإمارات العربية المتحدة سيكون متاحًا في 10 فبراير القادم.
وفيما يتعلق بالأسعار، فإنها ستختلف حسب مدّة العقد، ولكن سيكلف هاتف Z10 حوالي 150 دولار مع عقد لمدة ثلاث سنوات في كندا. أما بالنسبة للنسخة المفتوحة لم يتم تحديد سعرها حتى الآن. هذا وقد أعلنت شركة “اتصالات” ببدء تلقي الطلب المسبق لشراء الهاتف الذكي BlackBerry Z10 اعتبارًا من يوم غد، الخميس، وبسعر 2599 درهم إماراتي.
كما ستعمل البوابة العربية للأخبار التقنية على توفير كافة التفاصيل المهمة فيما يتعلق بنظام تشغيل “بلاك بيري 10″ والأجهزة الجديدة من شركة “بلاك بيري” خلال الساعات القادمة.