أخر إصدارات أوبنتو


الخميس، يوليو 05، 2012

انخفاض مبيعات الايفون في مقابل سامسونج جالاكسي


انخفاض مبيعات الايفون في مقابل سامسونج جالاكسي



uk smartphone sales 2012 انخفاض مبيعات الايفون في مقابل سامسونج جالاكسي


تراجعت مبيعات هاتف الايفون خلال الشهور القليلة الماضية نتيجة توقعات إطلاق نسخة جديدة ربما تحمل اسم الايفون 5 الخريف القادم.
ولايزال هاتف ايفون فور إس يملك شعبية كبيرة في المملكة المتحدة مسيطراً على خمس الحصة السوقية، إلا أن هذه النسبة بدأت تتراجع مؤخراً لتصل إلى الربع.
ويؤكد العاملين في محلات التجزئة أن انخفاض مبيعات الايفون تأتي نتيجة إنتظار وتريث المستهلكين لشراء الهاتف الجديد المتوقع إطلاقه سبتمبر القادم.
ومع إطلاق سامسونج لهاتف جالاكسي إس 3 اعتبر المنافس الأقوى والأقرب من الايفون. ولم تكن مبيعات جالاكسي إس 3 كالمتوقع في بعض المناطق من العالم حيث عانت الشركة أنها لم توفر المخزون المطلوب لمواجهة الطلب كما حصل تأخير في إطلاق الجهاز.
لكن تستفيد سامسونج إجمالاً من سلسلة جالاكسي وخاصة الهواتف السابقة مثل Galaxy Ace و Galaxy Note لتحقيق مبيعات جعلتها في المركز الأول مقارنة بآبل.

إل جي إلكترونيكس تفوز بثلاث جوائز ضمن برنامج الجوائز الدولية للتصميم المتميز IDEA


إل جي إلكترونيكس تفوز بثلاث جوائز ضمن برنامج الجوائز الدولية للتصميم المتميز IDEA

إل جي إلكترونيكس تفوز بثلاث جوائز ضمن برنامج الجوائز الدولية للتصميم المتميز  IDEA 
04 07 2012
نظراً لتميز تصميم منتجاتها للترفيه المنزلي للعام الحالي
بيروت: حازت شركة إل جي إلكترونيكس، الرائدة في قطاع التقنية الرقمية والهواتف المتنقلة والأجهزة المنزلية على مستوى العالم، على ثلاث جوائز ضمن برنامج الجوائز الدولية للتصميم المتميز IDEA، وذلك عن ثلاثة منتجات من منتجاتها للترفيه المنزلي ذات التصميم المتميز، والتي ضمت: أجهزة التلفاز OLEDبحجم 55 بوصة والتي فازت بالجائزة الفضية، وأجهزة التلفاز السينمائية الذكية ثلاثية الأبعاد من الجيل الثاني مع جهاز التحكم الذكي "ماجيك من الجيل الثاني، والتي فازت بالجائزة البرونزية، بالإضافة إلى جائزة فضية أخرى حازت عليها إل جي عن مفهوم منتجاتها. 
وقد جاء فوز إل جي بهذه الجوائز في أعقاب حصولها على 12 جائزة ضمن مسابقة التصميم العالمية "Red dot" التي أقيمت في مطلع العام الحالي 2012، إلى جانب حصولها على جائزتين ضمن جوائز منتدى التصميم الدولي، الأمر الذي رفع مجموع الجوائز التي تمكنت من الفوز بها إلى 14 جائزة، وعزز مكانتها المتقدمة في مجال الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الترفيه المنزلي من حيث التصميم.
أجهزة التلفاز OLED بحجم 55 بوصة من إل جي (الجائز على الجائزة الفضية)
وتعتبر هذه الأجهزة التلفزيونية الحديثة الأضخم والأرفع على مستوى العالم؛ حيث يبلغ حجمها 55 بوصة. وقد كان تلفاز OLED قد عرض لأول مرة خلال معرض إلكترونيات المستهلك "CES" والذي حصدت خلاله جائزة أفضل الأفضل "CES" من حيث الابتكار والتصميم، فضلاً عن اختيارها للفوز بجائزة "CNET" كأفضل شركة خلال نفس المعرض. هذا وقد فازت إل جي بجائزة الجمهورية الكورية لتكنولوجيا الوسائط المتعددة، وذلك ضمن معرض تكنولوجيا المعلومات الدولية "WIS" الذي أقيم في سيؤول.
وتتميز أجهزة التلفاز OLED بسماكتها القليلة التي تبلغ 4 ملم، وبوزنها الخفيف الذي يصل إلى 10 كيلوم غرام فقط، وذلك بفضل استخدام الوحدات البلاستيكية المدعمة بالألياف الكربونية "CFRP" في الجزء الخارجي. وتعتمد أجهزة تلفاز OLED على تقنية "WRGB" المبتكرة والمبنية على تقنية البيكسل رباعي الألوان لإضافة البيكسل الفرعي الأبيض لإنتاج ألوان مثالية وإعطاء صورة دقيقة وحيوية وطبيعية.
وحول الوحدات البلاستيكية المدعمة بالألياف الكربونية "CFRP" المستخدمة في أجهزة تلفاز OLED، فقد جعلت منها أجهزة متفوقة وعالية الجودة من حيث المواد المستخدمة في التصنيع كتلك المستخدمة في مركبات السباقات والطائرات. أما تصميم أجهزة تلفاز OLED، فإنه يتميز بقدرته على تعزيز تجربة المستخدم من خلال تجانس الصورة والألوان ضمن زاوية مشاهدة أكثر اتساعاً. ومن أهم مميزات أجهزة تلفاز OLED مزجها للتقنيات المبتكرة مع التصميمات الرائعة والتي جعلت منها خياراً ملائماً ومناسباً للديكورات المنزلية الداخلية.
أجهزة تلفزيونات السينما الذكية ثلاثية الأبعاد مع جهاز التحكم "ماجيك ريموت" (الحائزة على الجائزة البرونزية)
وتعتبر أجهزة تلفزيونات السينما الذكية ثلاثية الأبعاد من إل جي "LM8600" من أكثر المنتجات المبتكرة والمتطورة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، والتي تم إطلاقها خلال العام الحالي 2012. وقد تم تهيئة هذه الأجهزة بأحدث التقنيات ثلاثية الأبعاد وبوظائف معززة لتوفير مشاهدة بأبعاد ثلاثية وسلاسة وعمق أكبر عن ذي قبل. وتتميز أجهزة إل جي "LM8600" الحائزة على مسابقة التصميم العالمية "Red dot" في آذار 2012،
بتصميم شاشتها السينمائية المذهلة، والتي زادها أناقة الحواف التي تكاد تكون مرئية، ما يجعلها ملائمة لأي مساحة داخلية سواء داخل المنازل أو المكاتب.
وفيما يتعلق بجهاز التحكم السحري عن بعد "ماجيك ريموت"، فقد تم تصميمه لمنح المستخدم طريقة بسيطة للتحكم بأجهزة التلفاز، ولخوض غمار تجربة لا تضاهى من حيث السهولة والأناقة والتطور.
- انتهى -
نبذة عن شركة "إل جي الكترونيكس"
"إل جي الكترونيكس إنك" (المدرجة في بورصة كوريا تحت الرمز) 066570.KS)، هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الابتكارات التكنولوجية الخاصة بالأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وأنظمة الاتصالات المتنقلة، والأجهزة المنزلية. وتوظف الشركة أكثر من93,000 ألف شخص يعملون في 120 منشأة حول العالم. وفي عام 2010، بلغت مبيعات "إل جي" على مستوى العالم حوالي 55.8 تريليون وون كوري (ما يعادل 48.2 مليار دولار أمريكي). وتتألف الشركة من أربع وحدات عمل هي "الترفيه المنزلي"، "الاتصالات المتنقلة"، "الأجهزة المنزلية"، و"التكييف والتبريد وحلول الطاقة". وشركة "إل جي" هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج شاشات العرض التلفزيونية المسطحة، وأجهزة الهواتف النقالة، وأجهزة التكييف والتبريد، والغسالات والثلاجات. ووقعت شركة "إل جي الكترونيكس" اتفاقية تعاون طويلة المدى لتصبح بموجبها الشريك العالمي والشريك التقني لبطولة سباقات الفورمولا 1™. وفي إطار هذه الشراكة الرفيعة المستوى، تمتلك "إل جي" حقوقاً تسويقية حصرية كراع رسمي للأجهزة الالكترونية الاستهلاكية والهواتف الخلوية، وأجهزة معالجة البيانات الخاصة بهذا الحدث الرياضي العالمي. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة   www.lge.com.
نبذة عن شركة "إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي"
تعتبر "إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي" إحدى الشركات العالمية الرائدة في أسواق الاستهلاك الفردي والتجاري لشاشات العرض المسطحة، والأجهزة الصوتية، ومنتجات الفيديو، ومختلف أنواع شاشات العرض، وأجهزة العرض التجارية وأنظمة الأمن. وتضم باقة منتجات "إل جي" أجهزة التلفاز العاملة بتقنية الكريستال السائل (LCD)، وتلفزيونات البلازما، وشاشات العرض بتقنية الإضاءة الخلفية (LED LCD)، وأنظمة المسرح المنزلي، وأجهزة تشغيل الأقراص الليزرية "بلو راي™"، والمكونات الصوتية، وأجهزة تشغيل الفيديو، وشاشات البلازما. وينصب تركيز الشركة على ابتكار أجهزة متطورة تتمتع بأوجه وأبعاد مستقبلية غنية، مع عنايتها الفائقة بتقديم تصاميم عصرية أنيقة، وتعزيز مختلف المزايا التكنولوجية لمنتجاتها بغية تحسين تجربة الترفيه المنزلي والارتقاء بها.. كما تعتبر "إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي" إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تقديم منتجات تجارية خاصة بالشركات مثل اللافتات الرقمية، وأنظمة اجتماعات الفيديو، والكاميرات الأمنية الخاصة بالإنترنت. 

كيف تنظم حسابك الشخصي على موقع Facebook ؟


كيف تنظم حسابك الشخصي على موقع Facebook ؟




من منا لا يملك حساب شخصي على موقع التواصل الإجتماعي الأكبر في العالم Facebook، بالطبع الأغلب يملك واحد و يستخدمه ساعات طويلة يومياً للتواصل مع الأصدقاء و نشر الأفكار الجديدة و متابعة الأخبار و لكن هل سألت نفسك يوماً ما كيف يبدو حسابك عند الآخرين، هل هو جذاب و مرتب و يقدم معلومات كافية عنك و يعبر عن شخصيتك ؟ حسناً مهما كان جوابك و إعتقادك فنحن هنا في إلكتروني سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح لتحصل على حساب شخصي مرتب و إحترافي و يمكنك تطبيق النصائح على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي التي تشترك بها .
النصائح التي سنقدمها اليوم ستكون مقسمة لعدة أقسام و هي صورك الخاصة و معلومات الشخصية و من ثم نتجه للخصوصية و في النهاية سنتحدث عن إهتماماتك و ما تريد أن تراه، نتمنى أن نفيدك و تخبرنا عن مدة فاعلية نصائحنا و بدلاً من المزيد من الكلام لننطلق في رحلة تجهيز حساب شخصي إحترافي مع إلكتروني .

الصور

تمثل الصور كل ما قمت برفعه على الموقع الإجتماعي أو إستخدمته كصورة للملف الشخصي و ما تم الإشارة إليك به من قبل شخص آخر، و مع مرور الزمن سوف تلاحظ أنك رفعت المئات من الصور و تم الإشارة إليك بأضعاف ما رفعت و إن أراد أحد ما مشاهدة صورك ربما يضيع في الألبومات التي قمت بعملها بدون ترتيب لفترات طويلة  لذلك إليك هذه المجموعة من الخطوات للحصول على ملف يملك صور مرتبة و سهلة الوصول :
1- إفحص كل صورك و قم بإزالة الصور الغير مهمة و التي لا تعبر عن فترة مهمة في حياتك و الصور التي تشعر بأنها لا تملك تلك الأهمية أو الشعبية .
2- تخلص من الألبومات العشوائية و التي تنشأ أيضاً عن بعض تطبيقات الفيسبوك و قم بنقل الصور المهمة منها إلى ألبوم جديد مؤقت .
3- قم بإعادة تسمية الألبومات لتصبح معبرة عن هدف و قم بإضافة وصف يعبر عن ما يحتويه الالبوم .
4- لا مانع من الإشارة في الصور لبعض الأشخاص إن كانو موجودين في الصورة أو تريد مشاركتهم الصورة .
5- امسح صور حسابك القديمة و الغير مهمة و أبقي على عدد منها للذكرى و التبديل بينها .
6- أضف في العنوان لبعض الألبومات تاريخ الصور إن كانت تعبر عن رحلة أو ذكرى مميزة كعرس او تخرج إلخ .

المعلومات الشخصية

يقدم فيسبوك المزيد من الخيارات حول المعلومات الشخصية و ربما حصرها هنا أمر غير مفيد و لكن معرفة ما يجب ان تقوم بملئه مفيد جداً ربما يسهل الوصول إليك و التعبير عن شخصيتك و لما لا يدقم لك بعض الحلول إن كنت تبحث عن عمل أو شيئ من هذا القبيل، إليك مجموعة نصائح إلكتروني للمعلومات الشخصية .
1- أكتب إسمك الحقيقي بحروف إما عربية واضحة دون رموز أو إنجليزية واضحة و صحيحة لتسهيل الوصول إليك
2- يمكنك إضافة عملك إلى إسمك من خلال إضافة إسم بديل كما يتيح الفيسبوك و لكن ليست ضرورة .
3- توجه للمعلومات الخاصة بك و توجه في البداية إلى العمل و قم بإضافة عملك الىن و إن كنت طالب لا مانع من تركه فارغاً أفضل من كتابة أي شيئ عشوائي .
4- أكتب مكان دراستك و إن تعددت الاماكن مع تاريخ التخرج و الدخول لكل مكان و إن كنت بالجامعة أكتب تخصصك بتفصيل و سنة الدخول و التخرج .
5- في خانة “About You” لا أعلم ما هي في اللغة العربية و لكن قم بإضافة معلومات عنك بطريقة مرتبة بحيث تكتب إسمك الرباعي و تاريخ الميلاد و مكان الولادة و دراستك بإختصار و بعض هواياتك و أفكار عامة عنك و لكن بإختصار لأنها ربما تظهر لغير الأصدقاء الذي لا يرون المعلومات كاملة .
6- قم بإضافة مكان سكنك و مكان سكنك السابق إن توفر
7- معلوماتك الأساسية مثل تاريخ الولادة و الديانة و غيرها أضفها دون أي إضافات أخرى .
8- قم بإضافة طرق التواصل معك مثل البريد الإلكتروني و رقم هاتفك حيث ستكون مفيدة للإتصال معك إن أراد أحدهم محادثتك لشي ضروري و لم يجدك .

الخصوصية

أحد أكثر الأشياء التي يتخوف منها الناس هو مدى صلاحية الآخرين لرؤية حسابهم، و من هنا علينا أن نقدم لك بعض النصائح حتى تقدم حساب واضح المعالم و محدود الصلاحيات للآخرين و لا تفقد فرص ذهبية من أشخاص مجهولين .
1- إجعل ما تكتبه و تنشره مرئياً للجميع و تذكر أنه إذا أردت أن تكتب شيئ لا يراه إلا أشخاص معينين أو أن تحجبه عن أشخاص معينين فيمكنك ذلك من خلال إعدادات كتابة الحالة أو إضافة المشاركات نفسها و لا يجب وضع الخصوصية على كل شيئ و ذلك حتى لا تكون شخص غامض جداً فأنت في النهاية تعبر عن رأيك و تحاول إقناع العالم به .
2- معلوماتك الشخصية ملك لك و لكن تذكر أنه إذا أردت أن تكون شخصية مؤثرة فعلى الأقل إجعل معلوماتك الأساسية ظاهرة و نبذة عنك .
3- أصدقائك ملكك لا تدع لأحد القدرة على معاينتهم فهم يمثلون شخصيتهم لا أنت فلا تدعهم يؤثرون عليك بطريقة ما .
4- ما تشارك الآخرين به على مشاركاتهم ليس ملكك وحدك فهو أيضاً جزأ من شخصيتك و عندما تجعل الىخرين يرونها فإنك تنشر فكرك بطريقة ماكرة و مصرحة، خذها نصيحة .
5- الخصوصية هي ملكك و نصائحنا ليس سوى مجرد آراء في النهاية و انت وحدك تعرف ما الأصلح لك و لكن لا تهمل هذه النقطة (الخصوصية) نهائياً .

إهتماماتك

ربما أنك تنزعج من الصفحة الرئيسية عندما ترى مشاركات من صفحات أخرى لا تهمك و تزعجك و تشكل ثقل بدون فائدة لذلك نقدم لك مجموعة نصائح ترتيبية :
1- أزل إعجابك عن الصفحات التي لا فائدة لك منها و لا تعتبرها مهمة .
2- أزل التطبيقات الغير مهمة من لائحة التطبيقات و أنسحب منها .
3- لا تكثر من المجموعات التي تشترك بها و إنما فقط ما تحتاجها بالفعل .
هذه مجموعة بسيطة من النصائح اتمنى أن تكون مفيدة لكم، في النهاية هي تعبر عن وجهة نظر و ربما أنت تملك وجهة نظر أفضل، لا تبخل علينا برأيك و نصائحك لنا أيضاً مع تحيات فريق إلكتروني .