أخر إصدارات أوبنتو


الثلاثاء، أبريل 10، 2012

Philips تطوّر شاشة Computer تبلغك بوضعية جلوسك الصحيحة



Philips تطوّر شاشة Computer تبلغك بوضعية جلوسك الصحيحة 


طوّرت شركة “فيليبس” العالمية للإلكترونيات شاشة جديدة تستطيع إبلاغ المستخدم بضرورة تعديل وضعية جلوسه إن لم تتوافق مع المعايير المطلوبة.
وذكرت صحيفة “دايلي مايل” البريطانية أن “فيليبس” صمّمت الشاشة التي أطلقت عليها اسم “ارغوسنسور” من أجل الحصول على “مكان عمل أكثر صحة وإنتاجية”.
وقد زوّدت الشاشة التي تشتمل على عدسة كاميرا ويب بجهاز إستشعار، وهي تستطيع إبلاغ المستخدم بضرورة تعديل وضعية الجلوس في حال عدم توافقها مع المعيار المقبول.
وتستطيع الشاشة أن تقدّم معلومات عن وضعية التصحيح الممكنة، والمسافة المثالية المطلوبة بين عيني المستخدم والحاسوب، وعن وضعية الرقبة، وهي تعطي أيضاً معلومات عن وقت تربصّه أمامها، وإن كان بالتالي ينبغي عليه أخذ وقت من الراحة.
وإضافة إلى ذلك، فهي تُعلِمك في حال خفّت قدرتك، كما أنها مصنوعة بنسبة 65% من مواد يمكن تدويرها.

"سوني" تعتزم خفض 6% من عمالتها على مستوى العالم


"سوني" تعتزم خفض 6% من عمالتها على مستوى العالم



يعتزم عملاق صناعة الأجهزة الالكترونية في العالم "سوني كروب" أنها ستخفض عمالتها بمقدار 10 آلاف عامل، أي 6% من قوة العمل على مستوى العالم.

وقالت صحيفة "نيكي" اليابانية إن "خفض عمالة شركة (سوني) جاء مع تعرض رئيسها التنفيذي الجديد كازو هيراي لضغوط بغية إعادة شركة الالكترونيات اليابانية إلى الربحية، بعد تكبدها خسائر على مدى 4 سنوات".
وأفادت أن "نصف الخفض في العمالة سيأتي من دمج عمليات الشركة الكيماوية مع عمليات صناعة شاشات (ال. سي. دي) المتوسطة الحجم".
وكانت "سوني" سرّحت في كانون الأول 2008 نحو 16 ألف عامل بعد الأزمة المالية العالمية، التي أضرت بالطلب على منتجاتها الالكترونية، لكنها لم تتمكن من تحقيق أرباح من حينه، وحتى نهاية آذار، بلغ عدد العاملين في "سوني" نحو 168 ألفا و200 عامل.
وأعلنت الشركة الشهر الماضي، التي تتوقع خسائر بمقدار 2.7 ملياري دولار، في السنة المالية التي انتهت في آذار، أن رئيسها التنفيذي الجديد سيبقي على سيطرته المباشرة على خط إنتاج أجهزة التلفزيون في سياق إعادة تنظيم هيكل أعمال الشركة.
وشركة "سوني" عملاق صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية في العالم تتميز بأنها تتضمن أهم المنتجات التي تمثل معالم بارزة في التاريخ، كأول راديو ترانزستور ياباني 1955، وتليفزيون ترينيترون الملون 1968، ووكمان الصوت المجسم الشخصي 1979، وكاميرا الفيديو هاندي كام 1989، وبلاي ستيشن 1994، ومسجل أسطوانات 2003، وبلاي ستيشن 3 عام 2006.
يشار إلى أن شركة "سوني" التي تأسست عام 1946، هي مجموعة يابانية رائدة ومتخصصة في الصناعات الإلكترونية، ويقع مقرها في طوكيو، حيث تعتبر واحدة من أكبر الشركات العالمية، وتم إنشاء فرع "سوني كورب" في شمال أمريكا، في عام 1961.

"أيه.أو.إل" تبيع براءات اختراع لمايكروسوفت مقابل مليار دولار


"أيه.أو.إل" تبيع براءات اختراع لمايكروسوفت مقابل مليار دولار



واشنطن: د ب أ
مارس مساهمو شركة خدمات الإنترنت الأمريكية "أيه.أو.إل" ضغوطا على إدارة الشركة لتبني تغييرات استراتيجية في ظل تراجع إيراداتها حيث وافقوا على بيع براءات اختراع لشركة "مايكروسوفت كورب" في صفقة تصل قيمتها إلى 06ر1 مليار دولار.
وفي رد فعل على هذه الخطوة،ارتفع سعر سهم "أيه.أو.إل" إلى أعلى مستوى له منذ عامين.
وقالت "أيه.أو.إل" إنها باعت أكثر من 800 براءة اختراع والتطبيقات ذات الصلة بها إلى مايكروسوفت، بالاضافة الى منح الاخيرة تراخيص غير حصرية لاستخدام محفظة براءات اختراعاتها بحسب الشركة. وسوف تحتفظ أيه.أو.إل بأكثر من 300 براءة اختراع والتطبيقات ذات الصلة بها بعد الصفقة.
تتيح هذه الصفقة لشركة "أيه.أو.إل" التي يوجد مقرها في نيويورك الحصول على أموال إضافية في ظل تباطؤ إيرادات الإعلانات وتراجع عائداتها من خدمات الاتصال عبر الانترنت.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى تراجع إيرادات الشركة منذ انفصالها عن مجموعة "تايم وارنر" أواخر 2009 بنسبة 29% .
ونقلت الوكالة عن آن توم فورتي المحلل المالي بمؤسسة "تيلسي أدفايزوري جروب" للاستشارات بمدينة نيويورك القول إن عددا قليلا من الناس يتوقعون تحقييق إيرادات تصل إلى مليار دولار من هذه الصفقة مشيرا إلى أن الشركة حققت إنجازا طيبا بالاستفادة من محفظة براءات الاختراع لديها.
وارتفع سعر سهم الشركة في تعاملات ظهيرة اليوم ببورصة وول ستريت بنسبة 34% إلى 67ر24 دولار، بعدما كان ارتفع في مستهل التداولات إلى 19ر25 دولار، في أكبر زيادة للسهم منذ 25 تشرين ثان/نوفمبر 2009.

لاب توب بدون شاشة


لاب توب بدون شاشة

lab toob1 صور : لاب توب بدون شاشة + مراحل صناعة BMW
يلقى مفهوم تصميم كمبيوتر جديد نجاحاً باهراً. يدعى الكمبيوتر (B-membrane) وصممه العالم الكوري
الجنوبي (Won-Seok Lee). نجح هذا العالم في ‘شطب’ الحاجة الى شاشة الكمبيوتر التقليدية التي من
دونها لا نستطيع العمل عادة.
كبديل، تم اختيار أي سطح أو جدار أمام المستعمل لتحويله الى شاشة. هكذا، يتمكن الكمبيوتر من العمل على
عدة أنواع من الشاشات المستقلة. ويأتي ذلك ضمن معادلة تسمح لمسلاط توجيهي ‘عارض’ (directional projector)
موجود على رأس الكمبيوتر، تحويل أي عائق عمودي أمامه الى واجهة تفاعل بصرية تحل بالكامل محل الشاشة المعيارية.
علاوة على ذلك، ثمة غشاء يحوي لوحة مفاتيح تظهر بالكمبيوتر عند الحاجة. كما تم تركيب ‘درايف’ (Drive) بصري
لقراءة الأقراص المدمجة. لدى عدم استعماله كحاسب، يمكن للعارض توليد تأثيرات خفيفة بيئية على أي سطح
lab toob2 صور : لاب توب بدون شاشة + مراحل صناعة BMW
lab toob3 صور : لاب توب بدون شاشة + مراحل صناعة BMW
lab toob4 صور : لاب توب بدون شاشة + مراحل صناعة BMW
lab toob5 صور : لاب توب بدون شاشة + مراحل صناعة BMW
lab toob6 صور : لاب توب بدون شاشة + مراحل صناعة BMW

SPL Games تطبيق ألعاب الدوري السعودي لمستخدمي البلاكبيري



SPL Games تطبيق ألعاب الدوري السعودي لمستخدمي البلاكبيري
 


SPL Games هو التطبيق الرسمي لموقع دوري المحترفين السعودي http://spl.com.sa، يقدم الموقع ألعاب جماعيه مختلفة للزوار مثل توقع نتائج المباريات ودوري الأحلام وألعاب أخرى، يقدم الموقع أيضاً إحصائيات ونتائج آخر المباريات مع جميع التفاصيل التي حدثت في تلك المباراة، التطبيق يتيح لمستخدمي البلاكبيري توقع وتخمين نتائج المباريات مع إجراء عمليات التبديل لفريق الأحلام الخاص بهم مع معرفة آخر النقاط التي وصل إليها فريقة، 

صور للتطبيق:






لتحميل التطبيق: http://appworld.blackberry.com/webst...53985/?lang=en