أخر إصدارات أوبنتو


الخميس، مارس 22، 2012

الصين تتجاوز الولايات المتحدة في عدد هواتف أندرويد وأبل المُفعلة

الصين تتجاوز الولايات المتحدة في عدد هواتف أندرويد وأبل المُفعلة

على مايبدو أن الولايات المتحدة لن تظل كثيرا هي الأولى في تفعيل هواتف أندرويد وأبل وذلك لأن الصين قد تجاوزت الولايات المتحدة هذا العام وأصبحت أكثر الدول في العالم استخداما للهواتف.وقد أكدت التقارير يوم الجمعة الماضية أن عدد تفعيل هواتف أندرويد وiOS يتزايد بشكل ملحوظ في الصين ليتجاوز لأول مرة الولايات المتحدة. كما ذكرت التقارير أن الولايات المتحدة كانت تسيطر على 28% من إجمالي هواتف الأندرويد وأبل المفعلة في العالم في عام 2011, في حين كانت الصين تدعي أنها تسيطر فقط على 8% من إجمالي الهواتف المفعلة في هذا الوقت.
ولكن تنقلب الموازين رأسا على عقب في مارس 2012 لتُصبح الصين مسيطرة على 24% من اجمالي الهواتف المفعلة وتقف وراءها الولايات المتحدة بنسبة 21%.

وحتما سوف تُغير هذه التقارير الجديدة سوق الهواتف إلى حد ما وربما تجعل الصين في قمة الاهتمامات لدى كل مصنعي الهواتف وبشكل خاص هواتف أندرويد وأبل.


صراع بين أبل و نوكيا حول معايير بطاقات nano-SIM الجديدة


صراع بين أبل و نوكيا حول معايير بطاقات nano-SIM الجديدة





ذكر تقرير لصحيفة الفايننشال تايمز أن هيئة المعايير الأوربية للإتصالات تنوي التصويت على الشرائح المصغرة nano-SIM الأسبوع القادم مع مخاوف من أن تطلب شركة أبل إدراج مدخل خاص بها والمطبق حالياً من قبل الآيفون والآيباد.

في حين أن التصميم المنافس الجديد الذي تقوده نوكيا ويبدو ستدعمه موتورولا و RIM يحوي مزايا تقنية جديدة خاصة به.

لذا إن تمت الموافقة على التصميم الجديد فإنه سيتم ترخيصه لأي شركة تريد استخدامه، وهناك مخاوف أيضاً من الإلتزام من جانب واحد مع شركة أبل أن لا تلتزم بالتصميم.

وأشار التقرير إلى أن أبل تحاول بقوة زيادة عدد الأصوات في هيئة المعايير الأوربية للإتصالات لصالحها من خلال تسجيل ستة شركات إضافية كمساعدة لها في دعم أصواتها حيث تملك كل واحدة منها 45 صوت في حين تستحوذ نوكيا على 92 صوت.

على كل حال فإنه من المؤكد أننا سنشهد مستقبل جديد لبطاقات الـ SIM بحيث تتغير أشكالها و مزاياها. 

الآن يمكنك استخدام برنامج الملاحه Nokia Drive من دون أنترنت


الآن يمكنك استخدام برنامج الملاحه Nokia Drive من دون أنترنت



 نوكيا اليوم قامت بتحديث برنامجها الخاص بالملاحه Nokia Drive على الويندوز فون والذي سيمكنك من استخدام البرنامج من دون الحاجه حتى إلى استخدام الأنترنت وأستهلاك بيانات أكثر.

وهذا أمر جيّد بل ممتاز وهنالك أيضا تحديث لبرنامجها Nokia Maps والذي سيسهل لك الكثير من الأمور مثل معرفة حالة المرور وكذالك دعم البرنامج Transport في 46 دوله بمجموع 510 مدينه و أذا كنت تملك هاتف من عائلة اللوميا فأن التحديث متوفر الآن عبر متجر الويندوز فون.