أخر إصدارات أوبنتو


الأحد، ديسمبر 11، 2011

جوجل تفعل ميزة التعرف على الوجوه على Google Plus


جوجل تفعل ميزة التعرف على الوجوه على Google Plus



أعلنت شركة جوجل اليوم عن تفعيل خدمة التعرف على الوجوه تلقائيًا على شبكتها الاجتماعية جوجل بلس.

وتتيح الميزة الجديدة التي أطلقت عليها جوجل اسم Find my face التعرف على الوجوه والإشارة إلى الأشخاص الموجودين في الصور، بشرط تفعيل هذه الخاصية.

وعلى ما يبدو أن جوجل قد تعلمت الدرس من ردود الأفعال القاسية التي حصل عليها موقع الفيس بوك من المستخدمين والاتحاد الأوروبي، بسبب وضع خاصية التعرف على الوجه في وضع التشغيل بشكل افتراضي. ولذلك، تتيح لك جوجل بلس السيطرة على هذه الخاصية من خلال قبول أو رفض أي وسم أو إشارة للمستخدم في أي صورة، كما يمكن للمستخدمين تشغيل أو تعطيل الخاصية.

ومن المقرر أن يتم تفعيل وإطلاق ميزة Find my face للمستخدمين خلال الأيام القليلة القادمة. وفي السياق نفسه، قامت جوجل بتحديث خدمة الجي ميل وإضافة ميزتين جديدتين تضفي عليه طابع الشبكات الاجتماعية، الأمر الذي من شأنه أن يسهل عملية إضافة الأشخاص إلى للدوائر الخاصة بشبكة جوجل بلس من خلال الجي ميل، فضلًا عن إمكانية تبادل الملفات والروابط على شبكة جوجل بلس دون الحاجة إلى مغادرة البريد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن فلترة رسائل البريد الوارد على أساس دوائر جوجل بلس، فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم أن يرى الرسائل الخاصة بالعائلة أو زملاء العامل أو أي مجموعة أخرى تم تخصيص دائرة لها.

وتجدر الإشارة إلى أن جوجل قد أطلقت عددًا من المميزات الأخرى مثل محرك Schemer المتخصص في تنظيم ومتابعة الأحداث والأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى خدمة Currents التي تتيح للمستخدم متابعة أخباره المفضلة بطريقة تشبه المجلات.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

خسوف القمر مساء السبت بالصور..


بالصور..  خسوف القمر مساء السبت 
عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: أشرق مساء السبت، قمر الخامس عشر من محرم، مخسوفاً في سماء المملكة، فيما واصلت الجوامع والمساجد أداء صلاة الخسوف التي بدأت عقب صلاة المغرب في جميع المناطق.

وكان الخسوف قد بدأ بدخول القمر إلى منطقة شبه ظل الأرض عند الساعة 2:33 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، وتبع ذلك دخول القمر إلى ظل الأرض وبداية الخسوف الجزئي عند الساعه3:45 عصراً.

وهاتان المرحلتان السابقتان هما بداية خسوف شبه الظل، فيما لم تشاهد بداية الخسوف الجزئي في سماء المملكة لأن القمر كان تحت الأفق عند بداية حدوثهما".
 
وبدأت عملية رصد الخسوف في المملكة مع شروق القمر حسب أفق كل مدينة، وهو يتزامن مع غروب الشمس ابتداء من المنطقة الشرقية، حيث أشرق القمر مخسوفاً جزئياً، وبدأ الخسوف الكلي عند الساعة 5:06 مساء، إضافة إلى رصد الذروة العظمى للخسوف الكلي عند الساعة 5:31 مساء، ويستمر الخسوف الكلي مدة 51 دقيقة و8 ثوان، وهذا ما سيجعل مدة هذا الخسوف الكلي قصيرة نسبياً.

وفي باقي مناطق المملكة أشرق القمر مخسوفاً كلياً، وتشترك كافة مناطق المملكة في رصد خروج القمر من ظل الأرض ونهاية الخسوف الكلي عند الساعة 5:59 مساء، ويتبع ذلك خروج كامل القمر من ظل الأرض وانتهاء الخسوف الجزئي عند الساعة 7:19 مساء.