أخر إصدارات أوبنتو


الثلاثاء، ديسمبر 13، 2011

"الاتصالات وموبايلي" تعلنان أسعار (iPhone 4S) والطرح ابتداءً من الجمعة


"الاتصالات وموبايلي" تعلنان أسعار (iPhone 4S) والطرح ابتداءً من الجمعة
عبدالله البرقاوي – سبق - الرياض: أعلنت شركتا الاتصالات العاملتان في السوق السعودية أسعار وباقات جهاز (iPhone 4S) الذي سيطرح في السوق السعودي يوم الجمعة القادم.

وجاءت الأسعار كما توقعتها "سبق" في تقرير نشر قبل عدة أيام، فيما تطابقت أسعار الجهاز بالنسبة للباقات مسبقة الدفع لدى الشركتين.

وفيما يلي تفاصيل إعلانات الشركتين:

الاتصالات السعودية:
أعلنت شركة الاتصالات السعودية، مشغل الاتصالات المتنقلة الرائد على مستوى المملكة، عن اعتزامها طرح جهاز آي فون 4S من إنتاج شركة أبل في أسواق المملكة اعتباراً من 16 ديسمبر 2011. وستكون النسخة الجديدة من أجهزة آي فون متاحة بباقات متنوعة ومتميزة تلائم احتياج العملاء، وذلك في منافذ بيع الاتصالات السعودية المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

وقال الأستاذ جميل بن عبدالله الملحم رئيس شركة الاتصالات السعودية: "إن تفرد الاتصالات بطرح جهاز آي فون 4S يبرهن على مواصلة الشركة ريادتها بطرح العديد من الأجهزة الذكية واللوحية، وتقديم خيارات متعددة لعملائها من منتجات الأجهزة الأحدث بالعالم، تدعمها شبكات متطورة من الجيل الثالث المطور أو الجيل الرابع، وتدعم الشركة بهذه الخطوة انتشار خدمات ومنتجات وتطبيقات الأجهزة الذكية، وغيرها من الأجهزة التي أصبح لها انتشار واضح بالمنطقة بين المستخدمين بمختلف فئاتهم العمرية، خاصة بعد أن تبنت طرحها والمساهمة بتسويقها من خلال مراكز ونقاط البيع، أو التعريف بها من خلال موقع الشركة ومختلف وسائل التسويق والإعلانات.

ونوه الملحم إلى أن الاتصالات السعودية وفرت إلى جانب طرحها الأجهزة الذكية أضافت لها العديد من المميزات الإضافية بباقات متنوعة ومتناسبة مع تطلعات عملائنا، وبذلك تعد الاتصالات الخيار الأول والمفضل للنسبة الأكبر من مستخدمي الأجهزة الذكية على مستوى المملكة، مع ميزة تقديمها بأقل الأسعار، دون المساس بالجودة العالية التي كانت على الدوام من الأولويات المهمة للشركة.

ويعد آي فون 4S الأحدث في سلسلة هواتف آي فون، ويتضمن العديد من المزايا الممتعة والمثيرة، أهمها المعالج A5 بتقنية dual-core للأداء المضاعف وشاشة جذابة فائقة الوضوح، بالإضافة إلى كاميرا جديدة كلياً بمواصفات أكثر تطوراً بدقة 1080 بيكسل مع خاصية تسجيل مقاطع الفيديو.

وإطلاق آيفون 4S يأتي متزامناً مع طرح شركة أبل IOS5، وهو نظام تشغيل أجهزة الجوال الأكثر تطوراً في العالم، ويتضمن 200 ميزة فريدة جديدة، وخاصية iCloud الثورية التي تتيح العديد من الخدمات المجانية لمستخدم أجهزة آي فون، وآي باد، وآي بود تتش، بالإضافة إلى أجهزة ماكنتوش والحاسوب الاعتيادية، بحيث تتيح لهم تخزين بياناتهم وملفاتهم بشكل أوتوماتيكي ودون الحاجة إلى أسلاك وتتيحها لجميع الأجهزة التي يرغب المستخدم في توصيلها ببياناته.



وتتوفر العديد من المعلومات والتفاصيل حول جهاز آي فون4S الجديد على موقع الاتصالات السعوديةwww.stc.com.sa، ويمكن للمهتمين الاطلاع على المزايا الخاصة بجهاز آي فون 4S من خلال زيارة الموقع الرسمي لشركة أبل www.apple.com/iphone.


باقات آي فون iPhone

بيسك
إكسترا
بريميوم
مسبق الدفع
iPhone 4s 16 GBسعـر
2199
499
0
2799
iPhone 4s 32 GBسعـر
2599
899
449
3229
iPhone 4s 64 GBسعـر
2999
1299
849
3659
iPhone 4   8   GBسعـر
1,799
99
0
2,299
الاشتراك الشهري
89 SR
249 SR
369 SR
250 MB / 6 months
الدقائق المحلية
75
350
500

رسائل SMS
75
350
500

رسائل MMS (داخل الشبكة)
75
350
500

البيانات (داخل الشبكة)
250 MB
500 MB
2GB

البيانات للتجوال الدولي
10 MB
10 MB
10 MB







3G).
أسعار أجهزة ( الآيفون 4S) :

مسبق الدفع
مفوتر 100
مفوتر 350
مفوتر 500
الرسوم الشهرية
----
89
239
349
المكالمات الصوتية ( دقيقة )
50
100
350
500
الرسائل النصية
50
100
350
500
رسائل الوسائط
50
50
350
500
البيانات ( ميجابايت-جيجابايت)
500 MB
500 MB
1GB
3GB
البيانات أثناء التجوال الدولي ( ميجابايت)
-----
10 MB
10MB
10MB
الآيفون 4S– 16 جيجابايت
2799
2269
649
----
الآيفون 4S– 32 جيجابايت
3229
2569
949
549
الآيفون 4S– 64 جيجابايت
3659
2969
1399
999
الآيفون 4 – 8 جيجابايت
2299
1729
59


موبايلي:
أعلنت اتحاد اتصالات "موبايلي" اليوم أنها ستطرح جهاز (iPhone 4S) الجديد لعملائها في المملكة العربية السعودية ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 16 ديسمبر من العام الحالي 2011.

وأكدت الشركة أن الجهاز الجديد سيكون متوفراً في معارض "موبايلي" بأسعار تنافسية، وأوضحت الشركة أنها مكّنت مشتركيها من الحجز المبكر للأجهزة من خلال فروع موبايلي بالمملكة أو التسجيل من خلال الموقع: http://www.mobily.com.sa للحصول على التطورات بما يتعلق بجديد (الآيفون) ويمثل جهاز (iPhone 4S) الجديد نقلة في عالم (آبل) ويتمتع بمميزات، أبرزها معالج آبل (A5) ثنائي النواة لضمان تحقيق سرعة قصوى في الأداء والرسومات، بينما تأتي كاميرا (الآيفون 4S) بقدرة 8 ميجابيكسل، مع إمكانية تحرير الصور وتسجيل الفيديو بتقنية الإتش دي (1080p) العالية الوضوح.

ويعتمد جهاز (الآيفون 4S) على نظام التشغيل الأكثر تقدماً على مستوى العالم ويحتوي على أكثر من 200 ميزة جديدة، بما في ذلك (iCloud) التي تتوافق مع الأجهزة الأخرى مثل (آيباد) و(آيبود) وأجهزة (ماك) والأجهزة الأخرى، وتساعد على تخزين كافة المحتويات والوثائق ومن ثم دفعها لاسلكياً إلى الأجهزة الأخرى المرتبطة بالحساب نفسه.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "موبايلي" المهندس خالد بن عمر الكاف: "نحن فخورون بعرض جهاز (الآيفون 4S) لعملائنا في السعودية، حيث يساعد طرح الجهاز على دعم توجه موبايلي وسعيها نحو تطوير القطاع من خلال جلب أحدث وسائل الاتصال والتقنيات الحديثة، ونحن نؤمن أن المميزات الجديدة في (الآيفون 4S) ستسهم أيضاً في إثراء حياة مشتركينا.

وتحظى "موبايلي" بثقة في أوساط محبي التقنية من خلال مبادراتها وحرصها على جلب أحدث التقنيات، حيث تعتبر الشركة هي الأولى في طرحه بالمملكة متمثلاً بجهاز الآيفون. 

المصدر

نوكيا N9 الأبيض متوفر الآن


نوكيا N9 الأبيض متوفر الآن



قامت نوكيا بشحن لونها الرابع لجهازها N9 الذي يمل على نظام MeeGo والذي تم الكشف عنه سابقا في معرض Nokia World 2011.

لكن المشكلة الحقيقية الآن هي في إيجاد هذا الجهاز حول العالم، حيث أن جهاز Lumia 800 عليه آمال عالية مع نظام ويندوز فون فلا تستطيع الشركة أن تدمر سوقها بنفسها.

لذلك سيكون N9 متوفرا كبداية على الأقل في فينلندا وبولندا وروسيا، أما أمريكا وأوروبا فلا أخبار حولهم.

«أيوميغا» تكشف النقاب عن تطبيق Iomega Link المجاني


«أيوميغا» تكشف النقاب عن تطبيق Iomega Link المجاني



أطلقت شركة أيوميغا اليوم تطبيق Iomega Link الذي يتيح للمستخدمين الأفراد وللشركات الصغيرة في منطقة الشرق الأوسط الاستفادة من تقنية الحوسبة السحابية الشخصية من أيوميغا للوصول إلى حيّز مجاني مخصص للتخزين عبر الإنترنت، وذلك اعتمادا على أجهزة آبل المحمولة المختلفة.

وبهذه المناسبة قال سيزار أبو غزالة، المدير الإقليمي في أيوميغا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا: “يتيح تطبيق Iomega Link إمكانية الوصول إلى المستندات المختلفة وملفات الفيديو والصور والموسيقى، وذلك عبر أجهزة آبل المحمولة التي تلقى انتشارا متزايدا مثل آيباد وآيبود.

ويتوفر تطبيق Iomega Link المجاني للتحميل من متجر آبل، وهو مصمم للاستخدام مع أجهزة التخزين الشبكية من أيوميغا. ويوفر هذا التطبيق طريقة سهلة للوصول إلى أجهزة التخزين الشبكية من أيوميغا عبر شبكات واي فاي اللاسلكية أو شبكة الجوال 3G، أو عبر تقنية الحوسبة السحابية الشخصية الرائدة من أيوميغا، إذ ما عليك سوى تحميل هذا التطبيق المجاني من متجر آبل على هاتف آيفون أو كمبيوتر آيباد أو مشغل آيبود تاتش.

الحكومه الأندنوسيه تهدد بوقف كامل لخدمات البلاك بيري


الحكومه الأندنوسيه تهدد بوقف كامل لخدمات البلاك بيري




كشفت اليوم الصحيفه الأندنوسيه The Jakarta Post بأن RIM حصلت على تهديد مباشر من هيئة الأتصالات السلكيه واللاسلكيه بوقف جميع خدمات البلاك بيري ماسنجر وخدمات BIS للأعمال.

والسبب بأن الشركه الكنديه من وجهة نظر هيئة الأتصالات غير متعاونه وهي تريد مثل ماتريد بقية الدول الأخرى بناء سيرفرات لخدمات البلاك بيري في أندونسيا.

ألا أن RIM قامت ببناء هذه السيرفرات في سنغافوره وهو أمر لاتريده بل ماتريده مراقبة المعلومات وبشكل مباشر من قبل الحكومه الأندنوسيه .\\

المصدر: - التقنية بلا حدود

سامسونج تبيع 300 مليون هاتف محمول في هذه السنة!


سامسونج تبيع 300 مليون هاتف محمول في هذه السنة!


و لأول مره في تاريخ سامسونج تشهد نجاح عملاق حققته منذ بداية هذه السنة، بالطبع هذا النجاح الذي نتحدث عنه هو ماقدمته الشركة لسوق الهواتف المحمولة. 

يبدو بأن سامسونج إستطاعات من بيع 300 مليون هاتف محمول هذه السنة و كما قالت سامسونج بأن هذه النجاحات إبتدأت فعليها بعد نجاح الجالكسي الأول خصيصا و الثاني بالطبع.

يقال بأن الأرقام التي حققتها الشركة في العام السابق وصلت إلى 280 مليون و هذه السنة كانت القفزة لكسر حاجز الـ300 مليون. يبدو بإن الشركة تعدنا من الآن لتطلع لمنتجاتها في السنة المقبلة و هذا ما قالة رئيس الإتصالات في الشركة:

نحن نتطلع لتمديد هذ النجاح إلى السنة المقبلة 2012

هنيئا لسامسونج لتحقيق هذ النجاح المبهر و نأمل بأن نرى الجديد منها في السنوات القادمة.

10 ملايين ريال فاتورة جوال لمواطن بأمر "موبايلي"


10 ملايين ريال فاتورة جوال لمواطن بأمر "موبايلي"
عيسى الحربي- سبق- الرياض: تفاجأ مواطن بمطالبة إحدى الشركات المشغلة للهاتف النقال بالمملكة له بسداد فاتورة جواله بقيمة 10 ملايين ريال، كما قطعت الشركة الخدمة عن هاتفه لعدم السداد.

وتشير التفاصيل التي رواها لـ"سبق" المواطن "م.ع" أن شركة اتصالات "موبايلي" أشعرته برسالة نصية أنه يتعين عليه سداد المبلغ الإجمالي للفاتورة المستحقة بمبلغ 10 ملايين ريال، في حين لا يتجاوز حده الائتماني خمسمائة ريال؛ مما أدخل الخوف إلى نفسه من إمكانية اختراق هاتفه من قبل عصابات إلكترونية تعمل على الدخول في الخدمة من خلال رقمه والمتاجرة به.

وأضاف المواطن أنه رفع شكوى واعتراضاً على الفاتورة المليونية، وتم قبولها ودراستها، ليتبين فيما بعد أن المبلغ 500 ريال فقط، فيما قدمت الشركة اعتذارها عن الخطأ غير المقصود.