أخر إصدارات أوبنتو


الخميس، نوفمبر 24، 2011

وفاة مؤذن الحرم المكي .. "فيديو" لآخر آذان له في الحرم

وفاة مؤذن الحرم المكي .. "فيديو" لآخر آذان له في الحرم




انتقل إلى رحمة الله تعالى مؤذن الحرم المكي الشيخ عبدالعزيز ريس, الأربعاء 27-12-1432هـ وصلي عليه في الحرم المكي فجر اليوم الخميس 28-12-1432 هـ وتم دفنه بمقبرة المعلاة .

الجدير بالذكر أن آخر أذان له يوم السبت الماضي23-12-1432هـ.


فيديو لآخر آذان للشيخ

"iPhone Lens Dial" غطاء للهاتف مزود بثلاث عدسات مختلفة



"iPhone Lens Dial" غطاء للهاتف مزود بثلاث عدسات مختلفة





تعتبر كاميرا هاتف آي فون 4 إس من الكاميرات المثالية، إلا أنها في النهاية عدسة واحدة صغيرة غير مثالية لتصوير جميع الحالات أو تصوير أكثر من حقل.

لذا وجدت شركة "Photojojo" المتخصصة في بيع مختلف كاميرات التصوير الفوتوغرافي والإكسسوارات الخاصة بالعدسات المتطابقة مع معظم الهواتف الذكية الحل الأمثل لذلك، فقد أطلقت إكسسوارا صُمم خصيصا ليتوافق مع كاميرا هاتفي "آي فون 4" و"آي فون 4 إس" سمته "iPhone Lens Dial".

وهذا الملحق عبارة عن غطاء "جراب" للهاتف الذكي يتميز بأنه مزود بثلاث عدسات بصرية دوارة من الزجاج بزوايا مختلفة موجودة في الخلف إحداها بزاوية واسعة "0.7x"، والثانية على شكل عين سمكة "0.33x"، أما الثالثة فهي "telephoto" عدسة فوتوغرافية مقربة توفر تكبير بصري حوالي "1.5x" من خلال عدسة الهاتف الأصلية.

وتتيح للمستخدم التبديل بين العدسات بكل سهولة عن طريق تدوير العدسات إلى أن تضع إحدى العدسات على عدسة الهاتف القياسية، وفقا للشيء المراد تصويره، فهي بذلك تجعل عملية التصوير بالنسبة للمستخدم أكثر احترافية.

وهذا الغطاء المصنوع من مادة الألومنيوم يضفي على هاتفي "آي فون 4" و"آي فون 4 إس" اللون الأسود المطفي "مات بلاك" ومزود باثنين من الحامل الثلاثي أو "ترايبود" لالتقاط صور ثابتة.

بالرغم من مميزات هذا المنتج إلا أنه سميك، فهو يزن 10 أونصة "أوقية" على وزن هاتف "آي فون 4" و"آي فون 4 إس" المتسمان بنحافتهما، "4.8" و "4.9" أوقية على التوالي، بالإضافة إلى سعره الباهظ الذي يبلغ قرابة 250 دولارا أمريكيا (186 يورو).

شركة HTC تشعر بخيبة أمل من نتائج الماليه للربع الأخير من العام الجاري



شركة HTC تشعر بخيبة أمل من نتائج الماليه للربع الأخير من العام الجاري





كانت كل نتيجه ماليه ماليه تكشف عنها الشركه HTC تحقق أرقام خياليه وأرباح غير متوقعه لكن في الربع الأخير للعام الجاري هنا يتوقف كل شيء والسبب؟

أنه بسبب المنافسه القويه من أبل وسامسونج والأوضاع الأقتصاديه الماليه العالميه فأن نسبة المبيعات قد أنخفضت بنسبة 23 بالمئه .وفي خبر آخر قالت الشركه بأنه ستقيم عملية الأستحواذ التي قامت بها مع S3 والتي دفعت 300 مليون دولار أمريكي عليها.

والسبب أيضا هنا أن HTC خسرت قضيتها أمام أبل لأنتهاك براءة الأختراعات وكان سبب شراء الشركه التايوانيه لأستحواذ على شركة الرسوميات لأمتلاك المزيد من براءات الأختراعات والدفاع عن نفسها ضد أبل لكن يبدو بأنها لم يحالفها حظها.
http://www.compuhot.com/news.asp?c=2&id=120076

الهاتف المحمول HTC G1 يحصل على نظام الساندويش الأيس كريم !!


الهاتف المحمول HTC G1 يحصل على نظام الساندويش الأيس كريم !!




قوقل قالت لأصحاب النيكسس ون بأنكم لن تحصلوا على نظام الساندويش الأيس كريم وأي هاتف قبل ذالك حتى وأن كان أول هاتف مزود بنظام الأندرويد.


وهذا يشمل HTC G1 لكن من قال أن الأمر مرفوض بالنسبة للمطوريين؟

فلقد نجح المطوريين XDA-Developers من تثبيت النظام على هذا الهاتف القديم جدا والنتيجه بجانب أن تقنية الوايرلس والبلوتوث وخاصية دوران الشاشه لاتعمل ألا النظام يعمل .

وتقنية اللمس أيضا وهنالك بطىء في تصفح النظام وفتح التطبيقات لكن يارجل من الأندرويد 1.5 إلى الأندرويد 4.0 !!