أخر إصدارات أوبنتو


الجمعة، مايو 18، 2012

السعوديون يتصدرون إحصائيات الإنترنت عربياً وعالمياً - فيديو



السعوديون يتصدرون إحصائيات الإنترنت عربياً وعالمياً - فيديو



محمد الغامدي من "الاقتصادية الإلكترونية"
أنتج موقع (ديسكفر ديجيتل ارابيا) فيلما قصيرا بإشراف مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية يتحدث عن صناعة الانترنت في العالم العربي بشكل عام والسعودية بشكل خاص تحت عنوان (صناعة الانترنت في السعودية).
عرض الفيلم إحصائيات إستخدام الانترنت في السعودية ، وأشار إلى أن معدل سرعة الانترنت في السعودية 1.85 ميجابايت في الثانية ، وهذا ما يعني تفوقها على تركيا والأرجنتين والمكسيك والبرازيل وماليزيا وجنوب إفريقيا. ويتوفر في السعودية الآن سرعة تصل إلى 100 ميجا بايت في الثانية وهو أعلى من معدل السرعة في الولايات المتحدة بـ 25 ضعف.
كما ذكر الفيديو أن مستخدمي الانترنت في السعودية نحو 13 مليون مستخدم يمثلون 46% من السكان. كما أن عدد مستخدمي الانترنت في العالم العربي سيصل في العام 2015 إلى أكثر من 100 مليون مستخدم. حيث أن نسبة زيادة المستخدمين العرب للانترنت هي الأسرع نموا على مستوى العالم بعد أن ارتفعت خلال الفترة من عام 2000 وحتى 2011 إلى 2.500%. وهو معدل نمو يتخطى نظرائه في كلاً من الصين والهند وروسيا والبرازيل بزيادة 12 مليون مستخدم سنويا.
وكشف الفيلم أن العالم العربي يحتل المرتبة الخامسة عالميا بعدد مستخدمي الفيس بوك. موضحاً أن فئات مستخدمي الفيس بوك في العالم العربي 75% منهم في الفئة العمرية بين 15 إلى 29 عاما. كما أن مستخدمي فيس بوك في السعودية 5.3 مليون مستخدم يشكلون 20% من عدد السكان.
أما عن جوجل فذكر الفيلم أن هناك 100 مليون طلب بحث في قوقل يوميا من العالم العربي وأن 80% من طلبات البحث على قوقل السعودية باللغة العربية. فيما بلغت عدد مشاهدات اليوتيوب في السعودية حوالي 90 مليون مشاهدة يوميا. واضاف الفيلم أن 26% من الهواتف المحمولة في السعودية هي هواتف ذكية في حين أنها 25% في بريطانيا. كما أن السعودية تحتل الصدارة عالميا في مشاهدة مقاطع اليوتيوب على الهواتف المحمولة.
واختتم الفيلم إحصائياته مؤكداً أن تأثير الإنترنت على الاقتصاد السعودي لـ 9.9 مليار دولار تمثل 2.2% من الناتج المحلي. مع توقعات أن يصل تأثيره إلى 28.5 مليار دولار ممثلا 3.8% من الناتج المحلي. وستبلغ حصة التجارة الإلكترونية 8% من مجموع بيع التجزئة في 2016 ، مما يضع السعودية أمام دول مثل الولايات المتحدة واليابان

مايكروسوفت تشعل الحرب بمنعها قوقل كروم وفايرفوكس من وندوز 8 القادم


مايكروسوفت تشعل الحرب بمنعها قوقل كروم وفايرفوكس من وندوز 8 القادم



اعلن مصدر داخل شركة البرمجيات العملاقة مايكروسوفت نيتها في عدم السماح بوجود اي متصفحات أخرى على نظام التشغيل الجديد الخاص بها ويندوز 8، الأمر الذي اشعل بوادر صدام بين مايكروسوفت وموزيلا وجوجل لان هذا يعني عدم السماح بوجود متصفحيهما جوجل كروم وفير فوكس في نظام التشغل الجديد ويندوز 8.
ويعتبر ذلك الامر بالغ الغرابة من مايكروسوفت حيث ينذر هذا بنيتها في إحتكار سوق المتصفحات باعتبار ان نظام تشغيلها ويندوز هو الأكثر إستخداماً وانتشاراً حول العالم وينذر أيضاً ببوادر حروب قانوينة بينها وبين جوجل وموزيلا.
وفي المقابل قامت شركتي جوجل وموزيلا بتطوير متصفحيهما كروم وفاير فوكس ليتناسبا مع الواجهة الجديدة مترو لنظام التشغل الجديد ويندوز 8 ، لكن على ما يبدو ان هذا لم يشفع لهما عند مايكروسوفت، والسؤال هنا هل ستتنازل مايكروسوفت عن موقفها ازاء ضغوط جوجل وموزيلا ام سنجد ويندوز 8 يعمل بمتصفح واحد فقط في الأيام القادمة؟.

جهاز آيباد الجديد مغلفا بذهب عيار 24 قيراط، ليصبح أحد أغلى أجهزة شركة آبل في العالم.








 جهاز آيباد الجديد مغلفا بذهب عيار 24 قيراط، ليصبح أحد أغلى أجهزة شركة آبل في العالم.
1
أعلنت شركة “جولد آند كو” إنها تنوي إطلاق الجهاز بسعر 20,195 درهم (أي نحو 550 دولار) وذلك بعد أيام معدودة من إطلاق شركة آبل لأحدث أجهزتها.
وتم عرض الجهاز المذهب على نخبة قليلة في الإمارات، على أن يتم عرضه في محلات داماس في “دبي مول”، الذي يحتوي على أكبر سوق للذهب في العالم.
وسيتم بيع أول جهاز في مزاد علني، بدءا بسعر 550 دولارا، بهدف التبرع بثمنه لجمعيات خيرية لم يتم تحديدها، وفق ما نشرت صحيفة “سفن دايز”.
وأعلنت الشركة أنها تلقت عددا من الطلبات الخاصة، وبأنها ستكتفي بتصنيع 250 جهازا في العام الواحد في منطقة الشرق الأوسط.
وتعرض الشركة أيضا جهاز “بلاكبيري” مغلفا بذهب عياره 24 قيراطا إضافة إلى جهاز آيفون.
جدير بالذكر أن جميع الأغلفة الذهبية مصنوعة باليد، وتُباع داخل علب خشبية فاخرة.

مايكروسوفت تقدم خدمة التحديث من جهازك الويندوز 7 إلى الويندوز 8 مقابل 15 دولار أمريكي


مايكروسوفت تقدم خدمة التحديث من جهازك الويندوز 7 إلى الويندوز 8 مقابل 15 دولار أمريكي





قد يكون هنالك أشخاص من يريد الأنتظار حتى نزول الرسمي لنظام الويندوز الثامن ومن ثم القيام بشراء الحاسب لكن لاتقلق يمكنك شراء أي حاسب الآن وستعرض عليك مايكروسوفت خدمة التحديث إلى الويندوز الثامن مقابل 15 دولار أمريكي طبعا هذا العرض سيبدأ في الثاني من يونيو وسيتم تحديث حاسبك من الويندوز السابع إلى Windows 8 Pro ولا أعلم لماذا هذه النسخه تحديدا لما لايكون لنا حرّية الأختيار النسخه التي نريدها نحن !