أخر إصدارات أوبنتو


الخميس، يناير 10، 2013

أيسر تكشف عن الكمبيوتر اللوحي الجديد Iconia B1-A71


أيسر تكشف عن الكمبيوتر اللوحي الجديد Iconia B1-A71

أيسر تكشف عن الكمبيوتر اللوحي الجديد Iconia B1-A71



أعلنت شركة أيسر يوم أمس عن إطلاقها جهازها اللوحي الجديد Iconia B1-A71، والمخصص للمستخدمين الجدد أو العائلات التي تبحث عن جهاز مناسب لأطفالها. كما يعتبر الكومبيوتر اللوحي الجديد «آيكونيا B1-A71» مثالي للأشخاص كثيري المشاغل الباحثين عن رفيق مريح وخفيف الحمل. ويتميز هذا الجهاز بشاشة قياس 7 بوصة، وهو نفس حجم صفحة الكتاب القياسية، لمزيد من الراحة أثناء القراءة الإلكترونية، وتصفح الإنترنت، وممارسة الألعاب ومشاهدة أفلام الفيديو.
 تنقلية فائقة: من السهل حمل واستخدام هذا الجهاز بيد واحدة فقط، فهو مزود بقبضة ثلاثية الزوايا تقع على الجانب السفلي الأيسر، تعمل على تحسين القدرة على استخدام الجهاز بيد واحدة. كما أنه سهل الحمل في حقيبة أو ضمن جيب السترة بوزنه الخفيف والذي يبلغ 320 غ، مما يجعله أخف كومبيوتر لوحي بقياس 7 بوصة متواجد في الأسواق.
 متعة الاستجابة السريعة: يرتقي الجهاز بتجربة المستخدم وخبراته بالأجهزة اللوحية إلى مستوى أعلى، فهو يجمع ما بين المعالج 1.2 غيغا هرتز ثنائي النواة الخاص بتشغيل الألعاب بشكل سريع ومرن، وتصفح الإنترنت ومشاهدة أفلام الفيديو، وبين نظام التشغيل “جيلي بين” من “أندرويد” المتميز بسرعة الحصول على الإجابات الدقيقة على الاستفسارات والتصفح السهل. ولمعالجة الكثير من استفسارات البحث بالإمكان الاستعانة ببرنامج “VoiceSearch”، الذي يمكنّك من سماع الإجابة بسرعة.
 الإطلاع على وسائل الإعلام بشكل فوري، مجاناً: يتيح الجهاز الجديد فرصة الاطلاع على أكثر من 500 مجلة على شبكة الإنترنت مجاناً، والتي تصدر عن مئات من أفضل الناشرين والمواقع على شبكة الإنترنت، وهي متاحة على بعد نقرة أصبع واحدة، ويعود الفضل بذلك إلى “Google Currents” التطبيق الخاص بأجهزة الهواتف المحمولة الذكية، والمحدّث مؤخراً، يتيح لك إمكانية اكتشاف وقراءة وتبادل جميع الملفات والمدونات والمجلات المفضلة لديك عبر الإنترنت من خلال شاشة بقياس 7 بوصة من نوع “WSVGA” بمساحة عرض (1,024 × 600) – حتى عندما يكون في خارج وضعية الاتصال. وإذا كنت من المهتمين بالألعاب فسيتاح لك فرصة الاختيار من مجموعة ألعاب وتطبيقات يتجاوز عددها 700,000 لعبة وتطبيق من خلال موقع متجر “Paly Store”.
 قدرة تصوير ومشاركة كبيرة: الكومبيوتر اللوحي الجديد «آيكونيا B1-A71» مزود بكاميرا أمامية لإتاحة إمكانية الدخول في دردشات مرئية ومباشرة مع أصدقائك. وتقع الكاميرا في الزاوية العليا اليمينية، وهي تعمل أيضاً عندما تكون في الوضعية الأفقية، مما يسمح لعدد أكبر من الأشخاص بالظهور داخل الصورة المنقولة خلال المحادثة المرئية.
 يتوفر الكومبيوتر اللوحي الجديد «آيكونيا B1-A71» بأسعار معقولة ومناسبة ضمن عائلة منتجات أيسر الكبيرة والواسعة، وهو مصمم للاستخدام اليومي من خلال برامج التصفح “Modern Day Explorer”. كما أن جهاز «آيكونيا B1-A71» هو كسائر منتجات عائلة أيسر، يقدم تجربة متميزة بأسعار معقولة. وهو متوفر بسعة تبلغ 8 غيغا بايت، مع إمكانية توسيع هذه السعة من خلال شريحة من نوع “™microSD”، بالإضافة إلى انه يعتبر رفيق مثالي وسهل الاستخدام من قبل المستخدمين الجدد أو الأطفال، في حين يستخدم البالغين الكومبيوترات اللوحية الخاصة بهم.
 هذا ويزيد الكومبيوتر اللوحي الجديد«آيكونيا B1-A71» من عدد أفراد عائلة أجهزة الكمبيوتر اللوحية من أيسر، والمكونة من ثلاثة أجهزة لوحية “Android” قياس 10 بوصة، واثنين بقياس 7 بوصة، وواحد بقياس 11 بوصة يعمل بنظام ويندوز 8، وواحد من نوع “Hybrid” بقياس 10 بوصة يعمل بنظام ويندوز 8.
ومن المتوقع أن يتوفر الكومبيوتر اللوحي الجديد «آيكونيا B1-A71» في أسواق أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في منتصف شهر يناير بسعر يبدأ من 119 يورو.
 أهم الميزات والمواصفات:
  • يعمل بنظام تشغيل أندرويد “جيلي بين”
  • معالج ثنائي النوى 1.2 جيجا هيرتز
  • شاشة بقياس 7 بوصة من نسق WSVGA ودقة عرض 1024×600
  • سعة الذاكرة 8 جيجا بايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة
  • إمكانيات الاتصال اللاسلكي: واي فاي، بلوتوث
  • نظام جي بي أس
  • مخرج 3.5 مم
  • ميكروفون داخلي
  • منفذ بطاقة مايكرو أس دي مع إمكانية اضافة ذاكرة حتي 32 جيجا بايت
  • الأبعاد: 197.4×182.5×113 ميليمتر
  • الوزن 320 غرام



RIM” تعتزم إصدار 6 هواتف “بلاك بيري 10″ خلال 2013


RIM” تعتزم إصدار 6 هواتف “بلاك بيري 10″ خلال 2013

تسعى الشركة إلى زيادة حصتها من سوق الهواتف الذكية، من خلال استهداف مختلف قطاعات السوق.


'RIM' تعتزم إصدار 6 هواتف 'بلاك بيري 10' خلال 2013


تعتزم شركة “RIM” المتخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية والمصنعة لهواتف “بلاك بيري”، إطلاق 6 هواتف ذكية تعمل بنظام “بلاك بيري 10″، على الأقل خلال العام الجاري 2013.
وقال مدير التسويق في “RIM”، فرانك بولبن، في معرض حديثه لموقع “FierceWireless” ضمن فعاليات معرض الإلكتروينات الدولي CES 2013 المقام حاليًا في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، إن الشركة الكندية تسعى إلى إطلاق عدة إصدارات من هواتفها الذكية مستهدفةً سوق الهواتف عالية المواصفات، والمتوسطة، والمنخفضة، وبأسعار متفاوتة بغية الاستحواذ على حصة أكبر من سوق الهواتف الذكية.
وتضم الهواتف المرتقبة، النماذج ذوات الشاشات اللمسية، والنماذج التي تأتي مع لوحة مفاتيح مادية، على حد سواء، وذلك وفقًا لما قاله بولبن، الذي أكد أن “RIM” لم تعقد أي اتفاقية حصرية مع شركات تزويد خدمة الاتصالات فيما يخص منصتها “بلاك بيري 10″ في أي سوق من الأسواق العالمية، وبالتالي سيكون لشركة “RIM”، مطلق الحرية في الدخول إلى مختلف قطاعات السوق من خلال منصتها الجديدة والأجهزة التي تنتجها.
وبحسب مراقبين، تعول شركة “RIM” كثيرًا على “بلاك بيري 10″ الذي تعتزم إطلاقه في 30 كانون الثاني (يناير) الجاري، وذلك بعد الانتكاسات التي عانت منها الشركة مؤخرًا، لذا يُعتقد أن الشركة سوف تترقب ردة فعل الشركات المزودة لخدمة الاتصالات وقطاع الأعمال، والمستهلكين، حيث عبر بولبن عن ثقته بنجاح أجهزة “بلاك بيري 10″ بعد أن قامت 150 شركة مزودة للاتصالات باختبارها.
وقال بولبن، إن العدد الكبير للمشتركين بخدمات “بلاك بيري” والذي يبلغ 79 مليون مشترك، بالإضافة إلى سجل الشركة الناصع والعلاقات الوطيدة بينها وبين الشركات المزودة للاتصالات، لهما خير برهان على أنها تعتبر ثالث أكبر منصة للهواتف الذكية، في إشارة إلى نظامي “أندرويد” و “iOS”، على حد تعبيره.
وأشار بولبن إلى أن “بلاك بيري 10″ سينطلق ومعه على الأقل، 70,000 تطبيق إلى جانب مجتمع قوي من المطورين يدعمه، وأضاف بولبن، أن أكثر التطبيقات شيوعًا بين مستخدمي الأجهزة المحمولة، والتي يبلغ عددها 600 تطبيق، ستكون متوفرة على “بلاك بيري 10″ وبنسبة 99%.
وتسعى “RIM”، وفقًا لبولبن، في المنصة المرتقبة إلى إبراز قوتها من ناحية الاتصالات، والطباعة، وخدمة التراسل الفوري، إلى جانب الأمان، وأكد أن اهتمام الشركة ينصب حاليًا للتغلب على نقاط ضعفها التي وجدت في أجهزتها القديمة، مثل العتاد الصلب الذي تقدمه في أجهزتها، وخاصة فيما يتعلق بالوسائط المتعددة، وتجربة تصفح الإنترنت التي اعتبرت أنها دون المستوى، بالإضافة إلى شح التطبيقات التي تدعمها المنصة، ثم أعقب قائلًا، إن الشركة ستكون منافس حقيقي.
يُذكر أن حصة “RIM” من سوق الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من العام المنصرم 2012، كانت 5.3%، وذلك بحسب تقرير لشركة الأبحاث “جارتنر” Gartner، مسجلة انخفاضًا عن العام 2011 الذي بلغت فيه حصتها 11%.
ودعت الانتكاسات التي عانت منها “RIM”، بولبن إلى الاعتراف بأن الشركة خاطرت عندما قامت بإعادة تصميم واجهة “بلاك بيري 10″، لذا ستعمل الشركة على إعطاء مندوبيها والمستهلكين فكرة عن التصميم الجديد، وكلها أمل أن تعجبهم ويكون التعامل معها سهلًا.
الجدير بالذكر أن “RIM” كانت قد أرسلت الدعوات للصحفيين ووسائل الإعلام لحضور حدثها المرتقب، والذي تعتزم خلاله إطلاق الجيل القادم من هواتفها الذكية التي تعمل بنظام التشغيل الجديد “بلاك بيري 10″، وحددت الدعوة مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية مكانًا لعقد الحدث، الذي سيكون في 30 يناير/كانون الثاني 2013.




سامسونج تعلن عن هاتف Galaxy S II Plus


سامسونج تعلن عن هاتف Galaxy S II Plus

سامسونج تعلن عن هاتف  Galaxy S II Plus


أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الجديد Galaxy S II Plus  الذي يمثل نسخة محسنة من هاتف Galaxy S II الأصلي، فهو مطابق له من حيث الشكل، ومشابه جدًا من حيث المواصفات مع بعض الفروقات البسيطة.
 ويعمل الهاتف بنسخة أندرويد 4.1.2 (جيلي بين) الأخيرة مع النسخة الأخيرة من واجهة TouchWiz Nature UX مع كافة الميزات البرمجية الموجودة فيها والمطابقة لما هو موجود في هاتف  Galaxy S III.
ويتمتع الهاتف الجديد بشاشة يبلغ مقاسها 4.3 إنش من نوع Super AMOLED Plus، ومعالج ثنائي النواة بتردد 1.2 جيغاهرتز، وهي نفس سرعة معالج الهاتف الأصلي، إلا أن سامسونج لم توضح طراز المعالج.
وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية 8 ميجابيكسل معززة بميزة  zero lag shutter، أي أنها قادرة على التقاط الصور بشكل فوري، وتبلغ دقة الكاميرا الأمامية 2 ميجابيكسل. وتبلغ المساحة التخزينية الداخلية 8 جيجابايت فقط، لكن الجهاز يدعم بطاقات MicroSD حتى 64 جيجابايت.
الجدير بالذكر أن شركة سامسونج لم تحدد سعر الجهاز حتى الآن.








سامسونج تكشف عن معالج Exynos 5 Octa بثمان أنوية


سامسونج تكشف عن معالج Exynos 5 Octa بثمان أنوية

المعالج الجديد يعمل على نوعين من المعماريات هما A15 و A7 كل واحدة تدير أربع أنوية

سامسونج تكشف عن معالج Exynos 5 Octa بثمان أنوية


كشفت شركة سامسونج الكورية اليوم، 9 يناير/كانون الثاني، خلال المؤتمر الذي عقدته ضمن فعاليات معرض CES 2013 عن معالجها الجديد Exynos 5 Octa والذي يعمل بثمان أنوية.
يعمل المعالج الجديد بنوعين من المعماريات لتعمل كل واحد على أربع أنوية باستخدام التكنولوجيا المستخدمة في معالجات ARM الجديدة big.LITTLE. ويعمل المعالج بفضل هذه التقنية على التبديل بين مجموعتي الأنوية ليتم استخدام الأنوية الأربع بمعمارية A15 عند الحاجة إلى جهود قوية، بينما يتم استخدام الأنوية الأربع الأخرى بمعمارية A7 لتنفيذ المهام الخفيفة وتوفير طاقة وجهود البطارية.
وأشارت سامسونج إلى أن المعالج الجديد يوفر نحو 70% من استهلاك البطارية وذلك بفضل تقنية التحويل بين المعماريتين. واستعرضت سامسونج قدرات المعالج الرسومية أثناء المؤتمر وقالت بأنه يقدم ضعفي الأداء الرسومي مقارنةً أي معالج سابق موجود في الأسواق، بما في ذلك معالجها رباعي النواة السابق Exynos 4.
يُذكر أن العديد من الشركات المنافسة كانت قد أعلنت مؤخرًا عن معالجات جديدة أيضًا، أمثال شركة إنفيديا التي أعلنت عن معالج “تيغرا 4“، وإنتل التي أعلنت عن معالج جديد يدعى Haswell.







200 مليون مستخدم لشبكة الأعمال “لينكد إن”


200 مليون مستخدم لشبكة الأعمال “لينكد إن”


200 مليون مستخدم لشبكة الأعمال 'لينكد إن'


أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بالأعمال “لينكد إن” LinkedIn اليوم عن وصول عدد مستخدميها إلى أكثر من 200 مليون، في 200 بلد وإقليم حول العالم.
وقالت الشركة في بيان لها، إن شبكتها التي توفر لمستخدميها التواصل بـ 19 لغة عالمية، أضحت اليوم فصلًا دراسيًا رقميًا يتبادل فيه المستخدمون معلوماتهم، ويعززون مجتمعًا لتبادل المعارف والخبرات التي يملكونها، على حد تعبيرها. وأضافت “لينكد إن” أنها تسمع يوميًا عن قصص النجاح التي يحققها مستخدمو الشبكة في مجال الأعمال بفضل العلاقات التي يقيمونها على “لينكد إن”.
ونشرت “لينكد إن” رسمًا توضيحيًا فصلت فيه احصاءات الشبكة حتى الآن، وشمل الرسم أكثر الدول اشتراكًا بالشبكة، وأسرعها نموًا، وبما أن “لينكد إن” تستخدم في التواصل بين المحترفين والشركات، قدم الرسم التوضيحي قائمة بأبرز مجالات الأعمال التي تجمع بين مستخدمي الشبكة.
أما عن الدول الأكثر تواجدًا على الشبكة، احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى بـ 74 مليون مستخدم، ليشكل مستخدمو الشبكة المقيمون في أمريكا مانسبته 37%، ثم تلتها الهند بـ 18 مليون مستخدم، ومن بعدهما المملكة المتحدة والبرازيل بنفس عدد المشتركين الذي قارب 11 مليون مستخدم، وأخيرًا ذكرت الشبكة كندا التي كانت حصتها من العدد الكلي للمستخدمين 7 مليون.
وأشارت “لينكد إن” في قائمة لأسرع الدول نموًا في استخدام الشبكة، إلى أن تركيا هي الأسرع ثم كولومبيا وأندونيسيا، أما عن الوصول إلى الشبكة بواسطة الأجهزة المحمولة، احتلت الصين المركز الأول تلتها، البرازيل والبرتغال ثم الهند وإيطاليا.
وبحسب احصاءات “لينكد إن”، ينضم إلى شبكة الأعمال مستخدمان كل ثانية، أي بمعدل 172,800 عضو جديد يوميًا.
جاء قطاع تقنية المعلومات وخدماتها في المرتبة الأولى، في قائمة بأبرز الحرف والصناعات التي تجمع بين مستخدمي الشبكة، ثم قطاع الخدمات المالية، واحتل مجال التعليم العالي المركز الثالث، ثم قطاع البرمجيات، وخامسًا هندسة الاتصالات.
يُذكر أن شبكة “لينكد إن” تستخدم في التواصل بين المستخدمين والشركات في مجال الأعمال والتوظيف، بالإضافة إلى إبراز المواهب والخبرات، هذا وتوفر الشبكة الاشتراك مجانًا للمستخدمين، وتقدم خدمات إضافية لقاء رسوم مادية.