أخر إصدارات أوبنتو


السبت، يناير 21، 2012

الاتصالات السعودية" تتيح تطبيقاً حصرياً للأناشيد الإسلامية


الاتصالات السعودية" تتيح تطبيقاً حصرياً للأناشيد الإسلامية



 أطلقت الاتصالات السعودية أكبر مكتبة في مجال الترفيه الهادف والأناشيد الإسلامية، والخدمة تعتمد على مبدأ استخدام التشغيل المباشر للمحتوى الترفيهي الرقمي والأجهزة الذكية، للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

"الاتصالات السعودية" تتيح تطبيقاً حصرياً للأناشيد الإسلاميةويعد التوجه لاستخدام هذا المبدأ هو الأحدث في هذا المجال، كما يعتبر هذا المبدأ البديل المثالي للوسائل المستخدمة حالياً وسابقاً في مجال الترفيه، حيث توفر الحلول لكافة مشاكلها. 

وتقدم هذه الخدمة حلاً إلكترونياً ذكياً وآمناً وسهل الاستخدام في مجال الترفيه الهادف، وتوفر خصائص مبتكرة تتيح للعملاء الحصول على المحتوى المطلوب بطريقة سريعة ومباشرة، إذ تعد أول وأكبر مكتبة من نوعها في مجال الترفيه الهادف في مجالات الأناشيد الإسلامية والشعر والكوميديا، وغيرها من المجالات التي تضمن الحصول على متعة الترفيه بما لا يتـعارض مع الأخـلاق والقـيم الإسـلامية والحضارية.

كما تدعم الخدمة التفاعل الاجتماعي عبر مجموعة من وسائل التواصل التي توفرها، إضافة إلى إمكانية التكامل مع الوسائط الأخرى، بحيث تتيح للعملاء مشاركة اهتماماتهم من خلال الموقع وعبر مختلف شبكات التواصل الاجتماعية.

 وتتوفر هذه الخدمة عبر الإنترنت وكذلك عبر تطبيقات متوفرة على أجهزة "آي فون" (iPhone) والأجهزة المزودة بنظام "أندرويد" (Android) وقريبا ً "بلاك بيري" (Blackberry)، حيث يمكن للعميل الحصول على الخدمة من خلال إرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة "نغماتي" إلى 809531 ليصل للعميل رسالة تمكنه من تحميل التطبيق الخاص بالخدمة أو الاشتراك في خدمة الرسائل متعددة الوسائط.

المحكمه الألمانيه ترفض قضية سامسونج ضد أبل


المحكمه الألمانيه ترفض قضية سامسونج ضد أبل


قررت اليوم المحكمه الألمانيه Mannheim Regional النطق بالحكم المقدمه من سامسونج ضد أبل لأنتهاكها براءة أختراعات تتعلق بشبكات الجيل الثالث.

وبالتالي رفض القاضي Andreas Voss القضيه المقدمه من سامسونج وللأسف من دون أعطاء السبب.

ولكن الموقع FOSS Patents يقول أما أنه بالفعل أبل لم تنتهك براءة الأختراع أو أن سامسونج هي من قامت بأنهاء هذه القضيه .

قال المتحدث الرسمي لسامسونج Nam Ki-yung اليوم بأن شركته تشعر بخيبة أمل من قرار المحكمه الألمانيه اليوم ولم تحدد بعد ما أذا كانت ستقوم بالأستئناف أم لا.

ولكن ذكر بأن ماتم اليوم هو فقط رفض لأحدى القضايا المقدمه للمحكمه الألمانيه
المصدر: سلطان القحطاني - التقنية بلا حدود

Card.io تُطلق وسيلة دفع مبتكرة عبر استخدام كاميرات الهواتف الذكية


Card.io تُطلق وسيلة دفع مبتكرة عبر استخدام كاميرات الهواتف الذكية





أعلنت شركة Card.io اليوم المتخصصة في مجال الدفع الالكتروني في الهواتف الذكية عن إطلاق تطبيق جديد لكل من أندرويد و iOS يسمح للمستخدمين بدفع المبالغ المالية بمجرد تصوير بطاقاتهم الائتمانية بواسطة كاميرا الهاتف.

وتستهدف الخدمة بشكل رئيسي المستخدمين الذين يريدون القيام بتسديد دفعات شخصية أو الدفع لشراء بعض السلع الصغيرة أكثر من كونها خدمة للتجار كما هو الحال في خدمات أخرى لاستقبال الدفعات عبر الهواتف مثل خدمة Square التي تتطلب وصل قطعة إضافية خاصة على الهاتف يتم تمرير البطاقة الائتمانية فيها.

طريقة عمل التطبيق تجري كالتالي: بعد “مسح” البطاقة باستخدام الكاميرا، يقوم مستخدم التطبيق بإدخال البريد الالكتروني الخاص بالشخص الذي يريد استلام المبلغ، بالإضافة إلى إدخال كمية المبلغ المُراد إرساله وسيصل المبلغ إلى الحساب المصرفي أو حساب الباي بال الخاص بالمُستقبِل.

التطبيق مجاني ولا يتطلب رسوماً شهرية، لكن هناك نسبة 3.5% + 0.30 دولار يتم اقتطاعها كرسوم عن كل عملية تحويل.

يُذكر أن التطبيق كان يُقدم أساساً لمطوري التطبيقات طريقة لدمج الخدمة مع تطبيقاتهم حتى يتمكن مطوروا تلك التطبيقات من جمع المبالغ من زبائنهم، لكن مع التحديث الجديد أصبح الدفع الالكتروني بالطريقة المبتكرة التي يقدمها التطبيق متاحاً لجميع المستخدمين.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية





كل عشرة أشخاص من كوريا هنالك شخص يحمل هاتف الجالكسي أس 2


كل عشرة أشخاص من كوريا هنالك شخص يحمل هاتف الجالكسي أس 2



لا أحد يستطيع أنكار بأن الهاتف المحمول Galaxy S II هو هاتف سامسونج الذي رفع من شهرة سامسونج بالعلالي ويبدو بأن الهاتف فعلا مشهور وبشده في كوريا الجنوبيه.

فشركة Samsung تقول أنه منذ أن تم أطلاق الهاتف في نهاية شهر أبريل تم بيع 5 ملايين نسخه منه طبعا هذه الأعداد راجعه للسوق المحلي هناك.

ويمكنك القول بأن من عدد السكان 48 مليون نسمه هنالك 10 بالمئه من يملك هذا الهاتف.

وهذا يعني أيضا أن من كل عشرة أشخاص هنالك شخص يملك هذا الهاتف المحمول وتملك سامسونج من سوق الهواتف الذكيه في كوريا الجنوبيه 53 بالمئه.
المصدر: سلطان القحطاني - التقنية بلا حدود



Transfire XP : تطبيق محادثة يدعم الترجمة الفورية للمحادثات


Transfire XP : تطبيق محادثة يدعم الترجمة الفورية للمحادثات


تطبيق Transfire XP هو تطبيق محادثات فورية بينك وبين أصدقائك الذين يملكون نفس التطبيق، ما يميز التطبيق هو أن بإمكانك التحدث مع أي شخص بلغة بلدة.

توجد نافذة للمحادثات مع أشخاص من حول العالم، لفهم التطبيق أكثر، تريد التحدث مع شخص من ألمانياً ولا تجيد اللغه، تذهب له وتكتب ما تريد بلغتك، التطبيق بنفسه سيقوم بترجمة النص للغة الألمانية وسيرسلها لذلك الشخص بالألمانية، وسيتم العكس معك أيضاً، سيراسلك بالألمانية وسيصلك النص بلغتك.

يدعم التطبيق أكثر من 50 لغه كما يمكنك محادثة أصدقائك في مواقع التعارف التي تدعم المحادثات كالفيس بوك و ICQ، تطبيق Transfire XP يقدم لك ملف شخصي يمكنك أن تضيف به معلوماتك الشخصية والصور ونبذه بسيطة عنك كما أي تطبيق محادثات آخر.

يعتمد التطبيق بالترجمة على ترجمة قوقل ويمكن أيضاً الترجمة الفورية عبر نافذة الترجمة والتي تدعم النص والصوت أيضاً.

ويمكنك اضافة أصدقائك من مختلف الشبكات الأجتماعية ومشاركة ما ترجمته معهم أيضاً، معلومات أكثر في الفيديو التالي:

المصدر: علي العوهلي - عالم التقنية