أخر إصدارات أوبنتو


الاثنين، ديسمبر 19، 2011

الامير الوليد يشتري حصة في تويتر

شركة "المملكة القابضة" تشتري حصة في "تويتر" بقيمة 1.125 مليار ريال 
-----------------------------









شركة "المملكة القابضة" تشتري حصة استراتيجية في شبكة "تويتر" بقيمة 1.125 مليار ريال



أعلن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال وشركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها ويمتلك منها 95 %، اليوم الإثنين 24 المحرم 1433هـ الموافق 19 ديسمبر 2011م على موقع تداول عن شراء "حصة استراتيجية" في شبكة تويتر Twitter، تصل إلى 1.125 مليار ريال سعودي (300$ مليون دولار).

وذكر البيان أن هذه الصفقة تأتي في ظل أشهر من المفاوضات بين الأطراف وتمثل حصادا ومتابعة دقيقة لشركة تويتر Twitter وعملية مفصلة وشاملة للفحص النافي للجهالة.

يشار إلى أن موقع تويتر يعتبر أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر بداية عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Obvious الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006. وانتشر الموقع كخدمة جديدة على الساحة في عام 2007 من حيث تقديم التدوينات المصغرة، وفي أبريل 2007 قامت شركة Obvious بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم Twitter.

يذكر أن بعض التقديرات أشارت سابقا إلى أن “توتير” حصلت على عوائد بقيمة 45 مليون دولار من الإعلانات في عام 2010، ومن المتوقع بلوغها 150 مليون دولار عام 2011.

وعلق الأمير الوليد: "صفقة عام 2012م هدية لكل مستثمر في شركة المملكة القابضة. وتبرهن هذه الصفقة على قدرتنا في تحديد الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتميز بالنمو المرتفع وبتواجد وتأثير عالمي".

وعلق المهندس أحمد رضا حلواني العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة والاستثمارات الدولية: "نحن على قناعة بأن وسائل الإعلام الاجتماعية سوف تغير جذريا مجال الإعلام في السنوات المقبلة وسوف تتمكن شبكة تويتر Twitter من الاستفادة من هذا التوجه الإيجابي، وبالتالي تحويله إلى أرباح مجزية".

وصول أجهزة جالاكسي نيكسوس ليفرازون


وصول أجهزة جالاكسي نيكسوس ليفرازون



بعد الإنتظار الطويل لكثير من المستخدمين الذين يريدون الحصول على هاتف Samsung Galaxy Nexus من شركة Verizon، قد يكون هذا الخبر سعيداً لهم.

و لكن ليس لكل الذي قاموا بشراء الجهاز،حيث ظهرت بعض الشكاوى من بعض المستخدمين (القليل منهم في الواقع) أنهم عانوا من ثلاث مشاكل رئيسية، إحداها إختفاء الصوت و الثانية إختفاء المعلومات المخزنة في الجهاز و أخيراً إنقطاع الإرسال.

نحن لا نعلم ما إذا كانت هذه المشاكل مستمرة حتى الآن، و لكن نحن متأكدون بأن Samsung و Verizon ستققوم بفحص جميع الأجهزة التي تقوم ببيعها من الآن.

"بلاك بيرى" يتراجع أمام "آي فون" و اجهزة "آندرويد"


"بلاك بيرى" يتراجع أمام "آي فون" و اجهزة "آندرويد"




شهدت مبيعات أجهزة البلاك بيري خلال الربع الأخير من عام 2011 تراجعا كبيرا حيث تراجعت بنسبة 71 % وذلك بعد تصاعد الصراع مع أجهزة الأي فون والأجهزة التي تم تطويرها بخدمة أندرويد والتطبيقات الذكية لجوجل.

وقالت الشركة الكندية في بيان لها إن ايراداتها قد تراجعت بنسبة 6 % ووصلت إلي 5.2 مليار دولار وسط توقعات باستمرار خسائر البلاي بيري خلال الشهور المقبلة .كما قررت الشركة وقف الجيل الجديد من الأجهزة وهو بي بي أكس 10 إلي منتصف العام المقبل .