أخر إصدارات أوبنتو


الثلاثاء، يونيو 19، 2012

تقرير: مايكروسوفت تطور حاسباً لوحياً لمنافسة الآيباد


تقرير: مايكروسوفت تطور حاسباً لوحياً لمنافسة الآيباد



WriteOut ResolveXHTML(Component.Fields.Item(

ذكرت تقارير أخيرة، ما زالت غير مؤكدة بعد، بأن مايكروسوفت على وشك الكشف عن حاسبها اللوحي الخاص الذي تسعى من خلاله إلى منافسة جهاز آيباد من آبل.
وكانت مايكروسوفت قد أرسلت أمس دعوة صحفية لحدث ستقيمه يوم الإثنين القادم، دون أن تكشف شيئاً عن مضمون الحدث، وهو ما دعى بعض المحللين إلى الاعتقاد بأن مايكروسوفت قد تكشف بالفعل عن حاسبها اللوحي خلال المؤتمر.
وسيحمل الحاسب اللوحي الجديد النسخة الخاصة بالحواسب اللوحية من ويندوز 8، وستقوم مايكروسوفت نفسها بتصميم وتصنيع العتاد، وهي بذلك ستنافس شركاءها الذين أعلنوا بأنهم سيطلقون أيضاً حواسب لوحية تعمل بنظام ويندوز 8 مثل آيسر وأسوس.
ومن الجدير بالذكر بأن قيام مايكروسوفت بتصميم وتصنيع عتادها الخاص، قد أعطى نتائج متفاوتة في السابق، ففي الحين الذي حقق فيه جهاز الألعاب Xbox نجاحاً كبيراً وجلب للشركة أرباحاً عالية، فشلت الشركة من خلال جهاز تشغيل الوسائط المتعددة Zune من تحقيق أي نجاح حقيقي في منافسة جهاز (آيبود) من آبل. كما أن قيام الشركة بإنتاج حاسبها اللوحي الخاص قد يثير مخاوف الشركات الأخرى التي تعتزم إطلاق حواسبها اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز 8 أيضاً.
وعدا عن آبل وآمازون، فشلت بقية الشركات مثل RIM و إتش بي وغوغل من تحقيق أي نجاح كبير وملموس في سوق الحواسب اللوحية، ومن المنتظر رؤية كيفية دخول مايكروسوفت في هذا السوق بعد مجيئها المتأخر نسبياً، وفشلها حتى الآن في تحقيق أي اختراق حقيقي في سوق الهواتف الذكية مع نظام ويندوز فون.


سامسونج تشحن 43 مليون هاتف في الربع الأول


سامسونج تشحن 43 مليون هاتف في الربع الأول


WriteOut ResolveXHTML(Component.Fields.Item(

رسّخت كل من سامسونج وآبل مكانتهما كأكبر شركتين في العالم في مجال إنتاج الهواتف الذكية، وذلك وفقاً لتقرير أخير نشرته مؤسسة ABI Research. حيث شحنت الشركتان 78 مليون هاتف خلال الربع الأول من العام، وهو ما يعادل 55 بالمئة مما شحنته بقية الشركات مجتمعة مثل إتش تي سي وموتورولا ونوكيا و RIM.
وشحنت سامسونج خلال الربع الأول 43 مليون هاتف كان من أبرزها هاتف 'جالاكسي إس 2'، بينما شحنت آبل 35 مليون هاتف من أبرزها 'آيفون 4 إس'، وحصدت الشركتان 90 بالمئة من أرباح السوق، بينما تقاسمت جميع الشركات الأخرى العشرة بالمئة المتبقية.
وجاءت أرباح الشركتين على حساب شركات كبيرة مثل إتش تي سي وموتورولا. حيث انخفضت شحنات موتورولا من 5.4 مليون هاتف في الربع الرابع من 2011 إلى 5.1 مليون في الربع الأول من 2012. بينما عانت إتش تي سي من تراجع أكبر، حيث انخفضت شحناتها إلى 6.9 مليون في الربع الأول من 2012 وذلك بعد أن وصلت إلى 10.1 مليون في الربع الرابع من 2011.
وركزت إتش تي سي خلال الخريف الماضي على الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون الذي لم يشهد حتى الآن إقبالاً كبيراً من قِبل المستخدمين، لكن الشركة تأمل بان تحقق سلسلة One التي تعمل بنظام أندرويد والتي طرحتها مؤخراً في تحسين أرباحها خلال الفترة القادمة.
أما RIM مُصنّعة البلاك بيري فقد شهدت شحناتها انخفاضاً بنسبة 20 بالمئة، وشحنت خلال الربع الأول من العام حوالي 11.1 مليون هاتف، أما نوكيا فقد انخفضت شحناتها بنسبة 40 بالمئة بحوالي 11.9 مليون هاتف ذكي فقط تم شحنها خلال الربع الأول.

بيع أول كمبيوتر صنعه مؤسس أبل بأكثر من 374 ألف دولار



 بيع أول كمبيوتر صنعه مؤسس أبل بأكثر من 374 ألف دولار 




وذكر ريتشارد أوستين -مدير قسم الكتب في سوذبيز لوكالة(إفي)-
أن 'هذا الحاسب الآلي يمثل ميلاد أبل، ليس فقط بشكل نظري ولكن كمنتج مادي'.


وحقق هذا الحاسب الآلي، الذي يعد أحد الحواسب الستة الوحيدة لتلك الفترة التي لا تزال تعمل، بعد أكثر من 35 عاما على تصنيعه سعر 374 ألف و500 دولار.


وصنع الراحل ستيف جوبز وشريكه ستيف وزنياك الحاسب الآلي في عام 1976 وقدماه في كاليفورنيا بنفس العام خلال معرض للحواسب الآلية.