أخر إصدارات أوبنتو


الأربعاء، يوليو 04، 2012

أبل ستطلق جهاز ايباد جديد بشاشة أصغر


أبل ستطلق جهاز ايباد جديد بشاشة أصغر



iPad Mini update 03 CiccareseDesign thumb أبل ستطلق جهاز ايباد جديد بشاشة أصغر
ذكر موقع bloomberg بأنه حصل على معلومات تفيد بأن شركة أبل ستطلق نسخة جديدة من جهاز الايباد ولكن بشاشة أصغر من جهاز الايباد الحالي ، وذكر الموقع بأن الجهاز الجديد سيكون بشاشة مقاس 7 بوصة تقريبا ولن تحمل شاشة الجهاز تقنية الريتنا والسبب هو ان أبل تريد من هذه النسخة من الجهاز منافسة الاجهزة الصغيرة والرخيصة المتوفرة في السوق حاليا  ولذلك تريد تقليل تكاليف تصنيعه من خلال الاستغناء عن بعض التقنيات المتطوره مثل شاشة الريتنا.
ولقد شهدت الأجهزة التي تملك شاشة بمقاس 7 بوصة نجاح كبير ، فبعد نجاح جهاز امازون كيندل اطلقت قوقل جهاز النيكسس 7 والذي حصل على تقييم ايجابي من العديد من المواقع واعتبر الجهاز منافس قوي لأجهزة أبل وكذلك جهاز امازون كيندل.
ولو صدقت هذه الإشاعات فأن النجاح لهذه النسخة من جهاز الايباد مؤكد بالنسبة لي ، فالجميع يعلم كيف أبل تسوق لمنتجاتها بطريقه قوية و يكفي تقدمها من ناحية عدد التطبيقات المتوفرة للايباد والتي يصل عددها الى أكثر من 200 الف تطبيق وهذا ما لا نجده في الأجهزة المنافسة خصوصا أجهزة الاندرويد.

هل تم تأكيد iPad Mini ؟


هل تم تأكيد iPad Mini ؟




مضت فترة منذ أن ظهرت أخبار جديدة عن الـ iPad Mini، و كاد أن يتم نسيان الجهاز خاصة مع ظهور جهاز Google Nexus 7و لكن بدأت الأخبار تظهر من جديد. فبحسب موقع TechRadar فقد ظهرت مجموعة من التقارير و التحليلات من محللين مختلفين تؤكد أن Apple ستقوم بإطلاق نسخة مصغرة من جهازها اللوحي المحمول iPad، حجم الشاشة فيه ستكون 7.85″ و سيتراوح سعره ما بين 249$ إلى 299$ أي ما يساوي 933 ريال تقريباً إلى 1120 ريال سعودي تقريباً، و ستكون الشاشة من IGZO من شركة Sharp.

المصدر / الكتروني

Apple تفشل في إيقاف بيع أجهزة HTC


Apple تفشل في إيقاف بيع أجهزة HTC


على الرغم من أن Apple نجحت في شهر May الماضي من إيقاف بيع هواتف HTC لفترة بسيطة يبدو أنها لن تنجح في القيام بمثل هذه الحركة مرةً أخرى، لدرجة أن ITC ترفض حتى الإستماع لشكوى Apple. فقد طالبت Apple مرةً أخرى أن يتم تفعيل قرار منع بيع أجهزة شركة HTC و لكن تم الرفض و إصدار تصريح تم توضيح سبب الرفض:
شركة Apple لم تقم بتوضيح أهمية أو سبب الإيقاف المؤقت الذي طالبت به….. اللجنة لا تملك المعلومات الكافية حتى تقوم بإتخاذ القرار إذا ما عليها إيقاف بيع أجهزة HTC أم لا
هذا كان رد ITC على طلب Apple لمنع هواتف و أجهزة HTC.
المصدر: Gizmodo.

تسريب صورة لهاتف Samsung GT-B5330


تسريب صورة لهاتف Samsung GT-B5330



إذا كنت ترى أن هاتف Galaxy SIII سعره مبالغٌ فيه أو إنك من الأشخاص الذي لا يحبون شاشة اللمس و تريد لوحة مفاتيح يمكنك أن تشعر بملمسها بالإضافة إلى نظام Android 4.0 فقد يكون هذا الهاتف ملائم لك.
يقدم لك هاتف GT-B5330 لوحة مفاتيح QWERTY كاملة، شاشة QVGA كثافتها 320×240، معالج يعمل بتردد 850MHz، و لاننسى نظام IceCream Sandwich
حتى الآن لا توجد أخبار عن سعر الجهاز أو متى سيتم توفيره.
المصدر: Engadget.


حصص السوق: RIM و Symbian تستمران في الهبوط


حصص السوق: RIM و Symbian تستمران في الهبوط






ظهرت نتائج الربع الثاني من السنة لنسبة إستحواذ أنظمة التشغيل على السوق، نلاحظ – و لا شئ غريب هنا – في البداية زيادة الحصة السوقية لنظام Android و iOS على الرغم من أنها زيادة طفيفة إلا أن نظام Android زاد نسبة الإستحواذ بنسبة 0.8 ليصل إلى 50.9% و كذلك نظام تشغيل iOS الذي كانت زيادة بشكل أكبر قلايلاً حيث أنه إستحوذ على 1.7% إضافية ليصبح 31.9%.
Microsoft زادت أيضاً زيادة طفيفة قلالً جداً لتصل إلى 0.1% و لكن بالنسبة لشركتي RIM و Nokia فليس الأمر جيداً لهما، فقد إنخفضت نسبة إستحواذ RIM للسوق لتصل إلى 2.0% أما بالنسبة لنوكيا فقد فقدت 0.4%.
منذ فترة قمنا بكتابة خبر “RIM تعلن خسائر و تفصل موظفين و تأجل BB10” فهل تعتقدون أن الوقت قد حان لـ RIM لتتجه إلى Microsoft أو شركة أخرى ؟
المصدر: Engadget.