أخر إصدارات أوبنتو


الجمعة، يناير 27، 2012

نوكيا تُعلن عن خسائر وتراجع بالمبيعات


نوكيا تُعلن عن خسائر وتراجع بالمبيعات



أعلنت نوكيا اليوم عن نتائجها المالية الأخيرة للربع الرابع من العام 2011. وتضمنت النتائج التي كشفت عنها خسائر تشغيلية تبلغ 954 مليون يورو ومبيعات صافية وصلت إلى حوالي 10 مليار يورو وهو انخفاض نسبته 21 بالمئة عن العام 2010.

كما انخفض لديها صافي النقد و الأصول السائلة إلى 1.4 مليار يورو خلال العام بانخفاض نسبته 20 بالمئة.

وقالت الشركة أنها باعت أكثر من مليون هاتف “لوميا” بنظام ويندوز فون 7 حتى اليوم، لكن هذه المبيعات جاءت على حساب نظام سيمبيان الذي انخفضت مبيعاته بشكل ملحوظ.

إلا أن الشركة قالت بأن انخفاض مبيعات أجهزة سيمبيان كان متوقعاً في ظل طرحها للأجهزة الجديدة بنظام ويندوز فون 7 وهي تتوقعاً مزيداً من انخفاض هواتف سيمبيان خلال العام 2012.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موظف Foxconn يسرب معلومات إطلاق الآيفون 5 !

موظف Foxconn يسرب معلومات إطلاق الآيفون 5 !




موظف Foxconn فرع الصين قام بتسريب معلومات عن الآيفون القادم،
المعلومات تم الحصول عليها من قبل موقع 9to5Mac .

ذكر الموظف انه شاهد اكثر من عينه توجد بها اختلافات بسيطة بين بعضها البعض ولا يعلم ايهم النسخه الأخيرة، و لكنه ذكر أن جميع النسخ تجتمع في كون شاشتها اكبر و بحجم 4 انش و هي انحف و اعرض و اطول، هذه المعلومات تشابه تماما تلك التي سمعنا عنه قبل الكشف عن الايفون4S”.

الآيفون 4S بدأ إنتاجه في الربيع، و هذا ما أخر إصداره حتى الخريف إذا ما بدأت آبل بالعمل على تصنيع الهاتف من الآن فربما نراه رسميا في مؤتمر آبل لمطورين و كبقية أجهزة الآيفون السابقة “بإستثناء الـ 4S.

يذكر أن الموظف الذي نشر هذه الأخبار هو ذاته الذي ذكر لموقع 9to5Mac أن الآيفون 5 لن يظهر في 2011 و فعلا كشف عن الآيفون4S عوضا عنه.
المصدر: أحمد بن محفوظ - إلكتروني