أخر إصدارات أوبنتو


الثلاثاء، يوليو 10، 2012

مايكروسوفت تستحوذ على أكبر شركات شاشات اللمس في العالم



مايكروسوفت تستحوذ على أكبر شركات شاشات اللمس في العالم





أعلن "ستيف بولمر" الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت عن شراء أكبر شركات العالم المصنعة للشاشات العاملة باللمس خلال المؤتمر الأخير الذي عقدته الشركة في تورنتو.
يضمن الاستحواذ الجديد لمايكروسوفت الحصول على العديد براءات الاختراع لتقنية اللمس بالإضافة إلى تعزيز مكانة الشركة بالنسبة للتقنيات الجديدة.
تقدم شركة "برسيفبتيف بكسل" شاشات تعمل بتقنية اللمس المتعدد النقاط بقياس 82 إنش وبسماكة لا تتعدى 6 إنش، كما يمكن العمل على هذه الشاشات بواسطة اكثر من اصبع أو بواسطة قلم التأشير الاعتيادي، ويشير بولمر أن الشاشات الجديدة ستقدم للشركات أفاقاً أوسع من ناحية الإنتاج والتعليم والعمل التعاوني.

ويضيف بولمر أن على الشركة تخفيض أسعار هذه الشاشات والذي يزيد سعر الواحدة منها عن 80 ألف دولار. وتتضمن قائمة ممولي الشركة كل من إنتل وثري إم وإن كيو تيل وهي شركة استثمارات أسستها وكالة الاستخبارات الأمريكية لتمويل الشركات التقنية الناشئة التي تطور تطبيقات للاستخدامات العسكرية والاستخباراتية. تتضمن قائمة زبائن الشركة معظم الشبكات التلفزيونية الأمريكية وشركات نفط ووزرة الدفاع الأمريكية.  ويرى محللون أن هذه الصفقة تعزز ترسانة مايكروسوفت الخاصة بالعمل التعاوني ومؤتمرات الفيديو في مواجهة سيسكو. كما أعلنت مايكروسوفت خلال المؤتمر عن نيتها طرح ويندوز 8 للشركات المصنعة للكمبيوتر في شهر أغسطس ليبدأ شحنه رسميا في شهر أكتوبر.