أخر إصدارات أوبنتو


الاثنين، نوفمبر 14، 2011

"مايكروسوفت" الأمريكية تستعد للكشف عن "ويندوز 8"

"مايكروسوفت" الأمريكية تستعد للكشف عن "ويندوز 8"



CNN- سان فرانسيسكو: تستعد شركة مايكروسوفت الأمريكية للكشف عن الجيل

المقبل من نظام التشغيل "ويندوز 8"، الذي يقول خبراء إنه محاولة عملاق التكنولوجيا لاستعادة السوق

التي فقدتها لصالح شركة أبل، التي أصبحت أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.

وليست أجهزة ماك أو نظام التشغيل لينوكس منتجات أبل التي أقلقت كبار المسؤولين في مايكروسوفت

، بل الهيمنة المطلقة لجهاز "آي باد".

ويقول خبراء إن هناك حاجة لبديل مناسب لجهاز آي باد، والشركة التي تأتي به تأخذ قطعة كبيرة من السوق

السريعة النمو؛ لذا فإن نجاح مايكروسوفت من شأنه تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن انكماش سوق أجهزة الكمبيوتر.

وفي سبتمبر الماضي كشفت مايكروسوفت عن برنامج "ويندوز 8" أمام الآلاف من مطوري البرمجيات الذين اجتمعوا

في مؤتمر الشركة السنوي في مدينة أناهايم بولاية كاليفورنيا.

وقالت عملاق صناعة البرمجيات إنها في نسختها الجديدة أعادت تصور البرنامج من أجل "تغيير عالم الحوسبة".

لافتة إلى أن ويندوز 8 يحتوي على واجهة بصرية جديدة تماماً، وتم تعديله ليناسب شاشات اللمس على الأجهزة المحمولة.

والنتيجة - وفقاً للشركة - هي جهاز كمبيوتر هجين يعمل مع أجهزة الكمبيوتر اللوحية، مع جميع الوظائف لنظام التشغيل القياسية.

وتم تصميم ويندوز 8 ليناسب "اللمس بشكل أساسي، لكنه أيضاً يعمل في المنزل مع الماوس ولوحة المفاتيح"،

وفقاً لما أكده ستيفن سينوفسكي، رئيس قسم برنامج ويندوز

في شركة مايكروسوفت.

شركة يابانية تبتكر برنامج ترجمة فورية للهواتف الذكية


ابتكرت شركـة يابانية، من أكبر شركات العالم في مجال الاتصالات المتنقلة، برنامج ترجمة جديد خصيصا للهواتف الذكية، يتيح لمستخدمي الهواتف التحدث مباشرة مع الآخرين بمختلف اللغات وفهمها جيدا دون الاستعانة بمترجم بشري، لأنه يقوم بالترجمة الفورية.


ووفقاً لما ورد بقناة “العربية” فقد أدمجت الشركة هذا البرنامج بخدمة الحوسبة السحابية الخاصة بالشركة، حيث يقوم الهاتف الذكي أولا بإرسال صوت المتحدث إلى شبكة الشركة، التي تقوم بتحليل الكلمات المنطوقة، وترجمتها على الفور للغة المختارة ونقلها لكلا الهاتفين إما بطريقة مسموعة أو مرئية، حيث يشتمل على نموذجين الأول ترجمة الكلام إلى نص مكتوب يظهر على شاشة الهاتف الذكي، والثاني ترجمة المكالمات الهاتفية بين هاتفين.

ويدعم هذا البرنامج في الوقت الراهن لغات محددة مثل الترجمة من اليابانية إلى الإنجليزية وكذلك اليابانية والكورية. وتعد هذه الخدمة مفيدة للغاية لاسيما بين الشركات أو لمساعدة السياح. ووفقا للشركة التي تعد أكبر مزود باليابان في مجال الصوتيات المتنقلة والبيانات وخدمات الوسائط المتعددة، فإن دقة ترجمة هذا البرنامج تقف عند 90% بالنسبة للتعرف على الكلام المنطوق باللغة اليابانية، و80% بالنسبة للغة الإنجليزية، وهذا يدل على إدخال تحسينات كبيرة على الإصدار الأول الذي قدمته الشركة نفسها في مؤتمر «Wireless Japan 2011»، فالإصدار الحالي يترجم بشكل جيد إلى حد كبير. يشار إلى أن برنامج «دوكومو» للترجمة مازال في مرحلة تجريبية حاليا حيث بدأت الشركة بالفعل أول من أمس دورة اختبارات وفحوصات مكثفة لهذا البرنامج تقتصر على 400 مستخدم وسوف تستمر لنهاية مارس 2012، إلى أن يثبت جدارته وكفاءته في العمل، ومن ثم إطلاقه في النصف الثاني من العام المقبل.

ومن المنتظر أن يتم تعميم الخدمة قريباً حيث أثبتت نجاحاً لأنها لا تستغرق وقتا، بل يقوم البرنامج بترجمة كل جملة على حدة فورا بعد الانتهاء منها. .
http://alweeam.com/2011/11/13/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%8A%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%A8%D8%AA%D9%83%D8%B1-%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D8%AC-%D8%AA%D8%B1%D8%AC%D9%85%D8%A9-%D9%81%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9/

«الاتصالات السعودية» تطرح جهاز بلاك بيري كيرف 9360



«الاتصالات السعودية» تطرح جهاز بلاك بيري كيرف 9360

 
الرياض - الرياض 
 طرحت الاتصالات السعودية جهاز Curve™ 9360 ®BlackBerry، المزوّد بنظام تشغيل بلاكبيري 7، وذلك بسعر 1399 ريالا مع باقة بلاك بيري الشهرية للعملاء الحاليين والجدد مجاناً لأول شهر ابتداء من تاريخ الشراء، مع إمكانية شراء الجهاز بسعر 299 ريالا مع باقة 149 ريالا شهرياً، وبسعر 799 ريالا مع باقة 99 ريالا شهرياً، وتقدم كلتا الباقتان رصيداً شهرياً مجانياً يشتمل على دقائق للمكالمات الصوتية والمرئية ورسائل نصية SMS ورسائل وسائط متعددة MMS وحزمة بيانات للإنترنت.
ويتميز الجهاز ببرنامج BlackBerry 7 ومزود بشاشة 2.4 انش، بنقاوة 480×360, وبمعالج 800 MHz، وكاميرا 5 ميجابكسل مع فلاش LED، و رام 512 ميجابايت، والذاكرة الداخلية 512 ميجابايت, ويدعم الجهاز الذاكرة الخارجية micro SD حتي 32 ميجابايت، كما يدعم الجهاز ال WiFi والبلوتوث.