أخر إصدارات أوبنتو


الأربعاء، ديسمبر 19، 2012

جوجل تحدّث شبكتها الاجتماعية على iOS


جوجل تحدّث شبكتها الاجتماعية على iOS


يدعم التحديث الجديد ميزة المجتمعات
واستقبال إشعارات الدوائر، بالإضافة إلى تحسين ميزة" البحث عن الأصدقاء"

جوجل تحدّث شبكتها الاجتماعية على iOS


أطلقت “جوجل” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات وخدمات الإنترنت تحديثًا جديدًا للتطبيق الخاص بشبكة التواصل الاجتماعي التابعة لها “جوجل بلس” على نظام iOS الذي تعمل به أجهزة آبل.
يأتي الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 4.1 بدعم لميزة المجتمعات Google+ Communities الجديدة، وهي الميزة التي أطلقتها الشركة على موقع الشبكة مؤخرًا. كما يقدم التحديث الجديد خيار استقبال الإشعارات التي ترد من الدوائر المفضلة أولًا بأول، والتي يمكن الاشتراك بها من خيار “Subscribe” الجديد.
وقامت الشركة بتحسين ميزة “البحث عن الأصدقاء” Find People بحيث يتمكن المستخدمون من البحث عن الأفراد والمواضيع الهامة بالنسبة لهم بسهولة، وأتاحت الشركة أيضًا من خلال التحديث الجديد إمكانية تحرير معلومات الملف الشخصي للمستخدم من التطبيق مباشرة.
ويستطيع مستخدمو أجهزة آبل تحميل التطبيق من متجر آبل للتطبيقات، مع الإشارة إلى أن هذا التطبيق يعمل مع الإصدار 5.0 وما فوق من نظام iOS، مع توفره بـ 43 لغة منها العربية.



آبل تحدث iOS 6 لحل مشاكل الشبكة اللاسلكية


آبل تحدث iOS 6 لحل مشاكل الشبكة اللاسلكية


يبلغ حجم التحديث 51.4 ميغابايت ويحل مشاكل الاتصال بالشبكات اللاسلكية


آبل تحدث iOS 6 لحل مشاكل الشبكة اللاسلكية


بدأت شركة آبل بإرسال التحديث الذي يحمل الرقم iOS 6.0.2 لأجهزة آيفون وآيباد، ويستهدف هذا التحديث بشكل رئيسي حل المشكلة التي واجهت الكثير من مستخدمي آيفون 5 وآيباد ميني، وتمثلت بصعوبة الاتصال بالشبكات اللاسلكية، وكانت تلك المشكلة قد ظهرت للمستخدمين منذ إطلاق نظام iOS 6 لأول مرة.
وكانت آبل قد أرسلت سابقًا تحديث iOS 6.0.1 الذي يهدف إلى حل المشكلة، لكن لم ينجح التحديث في ذلك الحين بحل المشكلة بشكل نهائي.
ولن يلاحظ المستخدم بعد تثبيت التحديث الجديد أية تغييرات أو إضافات جديدة بالنسبة لواجهات النظام، لكن من المفترض أن يساهم التحديث بحل مشكلة الاتصال اللاسلكي، بالإضافة إلى بعض المشاكل الصغيرة الأخرى.
ويبلغ حجم التحديث 51.4 ميغابايت ويمكن تحميله لاسلكيًا أو من خلال تطبيق آيتونز عبر ربط الهاتف أو الحاسب اللوحي بجهاز الكمبيوتر.


تويتر تحدّث تطبيقها على بلاك بيري


تويتر تحدّث تطبيقها على بلاك بيري

يجلب التحديث الجديد إلى التطبيق تبويبي "تواصل" و "اكتشف"

تويتر تحدّث تطبيقها على بلاك بيري


أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” تحديثًا جديدًا لتطبيقها على بلاك بيري يحمل الإصدار رقم 4.0. ويقدم التحديث الجديد لمستخدمي بلاك بيري تبويبي “تواصل Connect” و”إكتشف Discover” المتوفران منذ فترة طويلة لتطبيق تويتر على أندرويد و iOS.
ويجمع تبويب Connect جميع الردود على تغريدات المستخدم، وتغريداته التي تمت إعادة تغريدها وتلك التي تم تفضيلها، كما يمكن للمستخدم من خلال نفس التبويب الاطلاع على متابعيه الجدد.
أما تبويب Discover فيقدم للمستخدم أبرز التغريدات التي تناقلها من يتابعهم من المستخدمين، وكذلك أبرز الأخبار والتغريدات التي يتم تداولها بشكل عام على تويتر.
ويُمكن لأصحاب هواتف بلاك بيري الحصول على التحديث من متجر عالم تطبيقات بلاك بيري.



جوجل تختبر شريطًا اجتماعيًا للمشاركة


جوجل تختبر شريطًا اجتماعيًا للمشاركة



جوجل تختبر شريطًا اجتماعيًا للمشاركة



بدأت جوجل بالتنسيق مع عدد محدود من مواقع الانترنت، باختبار شريط اجتماعي جديد يظهر في أسفل الصفحة، يسمح للمستخدمين بالتفاعل بشكل سريع ومباشر مع عدد من الخدمات التي تقدمها شبكتها الاجتماعية “جوجل بلس”.
ويقدم الشريط الجديد الذي بدأ بالظهور على موقع TVGuide.com أزرارًا تتيح للمستخدم مشاركة الصفحة التي يقوم باستعراضها على شبكة جوجل بلس، ومشاهدة إشعاراته الجديدة، والضغط على زر 1+ لإبداء إعجابه بالصفحة. كما يستطيع الموقع تخصيص المساحة المتبقية ضمن الشريط لعرض بعض روابط الوصول السريع إلى أبرز صفحاته. وتسعى جوجل من هذه الخطوة إلى زيادة ارتباط مستخدميها بشبكتها الاجتماعية وإتاحة الوصول إليها بسهولة أكبر.
ويأتي هذا بعد حوالي ستة أشهر من استحواذ جوجل على المنصة الاجتماعية “ميبو” Meebo التي تقدم شريطًا مشابهًا للتفاعل والمشاركة الاجتماعية بالإضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى التي قامت جوجل بإغلاقها بعد الاستحواذ على الخدمة، وأبقت على الشريط الاجتماعي بعد أن حولته إلى شريط خاص بشبكة جوجل بلس يمكن لأصحاب المواقع اعتماده واستخدامه مجانًا في مواقعهم.
ولم تُصدر جوجل نفسها أي إعلانٍ بعد عن موعد الإطلاق الرسمي لشريطها الاجتماعي الجديد، إلا أن بدء اختبار الخدمة فعليًا يشير إلى اقتراب طرحها للعموم خلال فترة قصيرة.

فيسبوك تخطط لطرح إعلانات الفيديو



فيسبوك تخطط لطرح إعلانات الفيديو

ستقوم فيسبوك بإدراج إعلانات الفيديو ضمن صفحة الأخبار الرئيسية لمستخدميها

فيسبوك تخطط لطرح إعلانات الفيديو

تخطط شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى اعتماد إعلانات الفيديو كأسلوب إعلاني جديد تسعى الشركة إلى تبنيه ضمن الموقع خلال النصف الأول من العام القادم، وذلك وفقًا لتقرير نشرته وكالة AdAge الإعلانية.
وبحسب خبراء في الإعلان، تسعى فيسبوك من وراء هذه الخطوة إلى اجتذاب جزء كبير من الميزانيات المخصصة للإعلانات التلفزيونية وإقناع المُعلنين بالاستثمار في عرض إعلاناتهم بشكل موجّه على فيسبوك الذي يمتلك أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا.
وبحسب التقرير، تخطط فيسبوك إلى تحديد المدة الزمنية للإعلان بـ 15 ثانية، وسيتم تشغيل الإعلان تلقائيًا لدى وصول المستخدم إليه في قلب الصفحة، وسيتم عرض هذه الإعلانات ضمن صفحة “آخر الأخبار” News Feed الخاصة بالمستخدم والتي يستطيع من خلالها متابعة آخر تحديثات الأصدقاء والصفحات المشترك بها، في خطوة يرى البعض أنها ستكون مزعجة ومثيرة للجدل بالنسبة للكثير من المستخدمين.
وسيتم تبني هذا النوع الجديد من إعلانات الفيديو في كلٍ من نسخة الويب للموقع، وفي تطبيقات الهواتف الذكية، وبحسب التقرير سيقوم مقطع الفيديو الإعلاني بالتوسع عند التصفح من جهاز الكمبيوتر بحيث يطغى على العمودين الأيمن والأيسر للموقع، ليحتل مساحة كبيرة من الصفحة.
وبحسب التقرير فإن فيسبوك قد اجتمعت بالفعل مع بعض المُعلنين المحتملين وشرحت لهم أهمية عرض إعلاناتهم بهذه الطريقة الجديدة على فيسبوك. ومن المتوقع أن يتم إطلاق الخدمة في أواخر أبريل/نيسان القادم، مع العلم بأن فيسبوك لم تعلن عنها رسميًا بعد.
يُذكر أن فيسبوك أثارت جدلًا واسعًا اليوم بعد تعديل سياسة الخصوصية لخدمة إنستاغرام التابعة لها، والتي منحت فيسبوك حق التصرف بالصور التي يقوم المستخدمون برفعها على الخدمة بما في ذلك بيع الصور إلى جهات خارجية.