أخر إصدارات أوبنتو


الثلاثاء، ديسمبر 11، 2012

تويتر تجلب ميزة مرشحات الصور على الأجهزة المحمولة


تويتر تجلب ميزة مرشحات الصور على الأجهزة المحمولة

تسعى تويتر من خلال ميزة المرشحات الجديدة إلى منافسة تطبيق "إنستاجرام".


تويتر تجلب ميزة مرشحات الصور على الأجهزة المحمولة


أصدر موقع التدوين المصغر “تويتر” منذ قليل تحديثًا لتطبيقه على نظام “أندرويد” على أن يصدر لاحقًا على نظام “iOS” يجلب إلى التطبيق ميزة المرشحات (الفلاتر) المنتظرة، على غرار المرشحات التي يقدمها تطبيق مشاركة الصور “إنستاجرام”.
وتسمح هذه الميزة للمستخدمين الراغبين بمشاركة الصور من هواتفهم الذكية، بالتقاط الصور بواسطة كاميرا الهاتف، أو اختيار أحد الصور المخزنة في هواتفهم مسبقًا وتعديلها ضمن التطبيق عن طريق أحد المرشحات المتوفرة، قبل إرسال الصورة ضمن التغريدة.
وقالت الشركة على مدونة الموقع الرسمية أن ملايين المستخدمين يتواصلون يوميًا عبر “تويتر” ويشاركون مع أصدقائهم المواضيع الهامة بالنسبة لهم، والصور هي من أكثر ما يعبر عن اهتمامات وشخصية المستخدم، بحسب الشركة، لذا وابتداءً من اليوم، صار بإمكان المستخدمين تحرير وإضفاء لمسة جمالية إلى صورهم، من تويتر مباشرةً.
وأضافت تويتر، أن التحديث الجديد لتطبيق الموقع على الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية يجلب أساليبَ جديدة لتحسين الصور التي يقوم المستخدمون بتغريدها. وأضافت تويتر بأنها طورت المرشحات الجديدة بالتعاون مع شركة Aviary التي تمتلك تطبيقات لمعالجة الصور على الهواتف المحمولة.
وقالت الشركة أنها أطلقت التحديث الجديد الذي يتضمن ميزة المرشحات على متجر “جوجل بلاي” وسيتوفر التحديث خلال الساعات القادمة أيضًا على “متجر آبل للتطبيقات”، وحثت المستخدمين على مشاهدة مقطع الفيديو الذي نشرته للاطلاع على المزيد من المعلومات عن ميزة المرشحات الجديدة.




عاجل: عطل يصيب فيسبوك يمنع ملايين المستخدمين من الوصول إليه


عاجل: عطل يصيب فيسبوك يمنع ملايين المستخدمين من الوصول إليه

عاجل: عطل يصيب فيسبوك يمنع ملايين المستخدمين من الوصول إليه (تحديث)




أصاب عطل مفاجىء مجهول السبب حتى الآن، شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث اشتكى ملايين المستخدمين على موقع تويتر من عدم تمكنهم من تصفح الموقع. وعند محاولة طلب عنوان الموقع تظهر للمستخدم رسالة من متصفح الانترنت تفيد بأن الصفحة غير موجودة أصلًا. مما يدل على أنها مشكلة تتعلق بمخدّمات DNS الخاصة بالموقع.
لا تتوفر حاليًا أية معلومات عن المشكلة. سنقوم بتحديث الخبر فور ورود أي تحديثات.
تحديث 1: أفاد بعض المستخدمين على تويتر أنهم ما زالوا قادرين على الولوج إلى الموقع، بينما ما زالت غالبية المستخدمين غير قادرة على الوصول إلى صفحته الرئيسية أو حتى تصفحه من تطبيقات الهاتف المحمول
تحديث 2: يبدو أن الموقع أصبح متاحًا في عدد من مناطق العالم، لكن المستخدمين في الشرق الأوسط تحديدًا ما زالوا عاجزين عن الوصول إلى الموقع.
تحديث 3: يبدو أن الموقع يعود تدريجيًا إلى العمل حيث أورد الكثير من المستخدمين بأن الموقع أصبح فعالًا وقابلًا للوصول من جديد.


جوجل تتيح استكشاف خريطة العالم ليلًا



جوجل تتيح استكشاف خريطة العالم ليلًا


بالتعاون مع ناسا
 التي التقطت صورة للجانب المظلم من نصفي الكرة الأرضية الشرقي والغربي.

جوجل تتيح استكشاف خريطة العالم ليلًا



أطلقت “جوجل” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات وخدمات الإنترنت، بالتعاون مع وكالة الفضاء “ناسا” والإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي NOAA، خريطة ليلية للعالم.
وتظهر في الخريطة دول العالم ليلًا مع تمركز للتجمعات البشرية التي تدل عليها الأضواء التي تصدر عنها، إذ قامت وكالة ناسا قبل أيام بالتقاط صورة للجانب المظلم من نصفي الكرة الأرضية الشرقي والغربي وأطلقت عليها اسم “الكرة المظلمة” على غرار صورة الجانب المضيء للنصفين والتي كانت قد أطلقت عليها اسم “الكرة الزرقاء”.
وقال فريق ناسا أنهم احتاجوا إلى 9 أيام من شهر نيسان (أبريل) الماضي و13 يومًا من شهر تشرين الأول (أكتوير) لالتقاط صور لـ 312 مدارًا من مدارات الأرض، للحصول على صورة صافية لكل جزء منها سواء على اليابسة أو في البحر. وأنهم استعانوا بمجسات تعمل بتقنية التصوير بالأشعة تحت الحمراء المرئية، التقنية الحساسة للضوء.
يُذكر أن لقطة “الكرة المظلمة” للكرة الأرضية أُخذت من نفس الزاوية التي التقطت منها “الكرة الزرقاء”.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخريطة ليست ميزة رسمية في خرائط جوجل، أي أنها لم تقم بعد بدمجها ضمن خدمة “جوجل إيرث”، بل هي متوفرة فقط من خلال رابط منفصل.