أخر إصدارات أوبنتو


السبت، فبراير 11، 2012

Nokia Lumia 910 سيحصل على ميزة غير تقليدية



Nokia Lumia 910 سيحصل على ميزة غير تقليدية




في تقرير من موقع Forbes الأمريكي جاء فيه أن نوكيا تنوي الكشف عن الهاتف الذكي Lumia 910 خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC في برشلونة هذا الشهر وأنه سيحمل ميزة برمجية غير عادية.

ولن يختلف Lumia 910 عن Lumia 900 كثيراً في الشكل أو المواصفات التقنية، لا تغيير إلا هذه الميزة الغير تقليدية في نظام التشغيل التي أشارت إليها نوكيا في التقرير، ويا ترى ما هي هذه الميزة البرمجية التي تجعل نوكيا تصدر هاتفاً مخصصاً لها؟

حتى الآن لم يخرج أي تسريب من نوكيا حول هذه الميزة الغير تقليدية التي أعلنت أنها ستعلن عنها أثناء مشاركتها في MWC، والمثير في الأمر أنها أعلنت أنها ميزة برمجية أي ستدخل في نظام التشغيل الذي هو ويندوز فون.

وسوف تعقد نوكيا الحدث الخاص بها خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC يوم 27 فبراير الجاري وبالتالي ستقوم نوكيا بالكشف عن هذا الهاتف الغير تقليدي بهذا الحدث.
المصدر: أحمد بكرى - كلام تقني





آبل وسامسونج تستأثران بـ 95 بالمئة من أرباح الهواتف النقالة


آبل وسامسونج تستأثران بـ 95 بالمئة من أرباح الهواتف النقالة





ذكرت دراسة أخيرة قامت بها شركة Canaccord Genuity للدراسات وأبحاث السوق، بأن آبل وسامسونج استحوذتا خلال الربع الأخير من العام 2011 على ما يصل إلى 95 بالمئة من كامل أرباح الهواتف النقالة في العالم، ولم تتركا إلا 5 بالمئة من الأرباح لبقية الشركات مجتمعة.

وأشارت الدراسة إلى أن الطلب القوي على هاتف iPhone 4S حقق لآبل 80 بالمئة من إجمالي الأرباح التي حققتها جميع الهواتف، وذلك في الربع الرابع حيث قفزت أرباح الشركة بفضل الجهاز من 56 بالمئة في الربع الثالث من العام، رغم أن الشركة تمتلك فقط 8.1 بالمئة من سوق الهواتف العالمي.

وفي نفس الوقت، انخفضت أرباح سامسونج إلى 15 بالمئة من 26 بالمئة، لكن حصتها من زبائن هواتفها بنظام أندرويد قفزت إلى 39 بالمئة من 35 بالمئة.

وفي الربع الرابع من 2011، باعت آبل 37 مليون هاتف آيفون، مما ساعدها على تحقيق أرباح تصل إلى 13 مليار دولار. من جهتها لم تكشف سامسونج عن عدد الهواتف الذكية التي باعتها، لكن التوقعات تشير إلى حوالي 35 مليون.

أما بالنسبة لبقية الشركات فقد تمكنت HTC من الحصول على نسبة 3 بالمئة من إجمالي أرباح الهواتف في الربع الأخير، أما نوكيا و RIM فقد حققت كل منهما حوالي 2 بالمئة، بينما أنهت كل من موتورولا وإل جي العام دون تحقيق أية أرباح في الوقت الذي عانت فيه سوني إريكسون من خسارة بمقدار 2 بالمئة.

وفي الوقت الذي تستمتع فيه كل من آبل وسامسونج بأرباحهما، فإن كل شركة من الشركات الأخرى تعاني من مشاكلها الخاصة. نوكيا ما تزال في وسط عملية الانتقال إلى ويندوز فون. أما RIM فلم تتعافى بعد من مبيعاتها المنخفضة والتراجع السريع لحصتها من السوق، وحتى موتورولا تمر أيضاً في مرحلة انتقالية حيث ما زالت عملية استحواذ غوغل عليها لم تنتهِ بشكل كامل.

وبناءاً على ذلك لا تتوقع الدراسة الكثير من التغييرات هذا العام، ومن المتوقع أن تحافظ آبل وسامسونج على مراكزهما خلال النصف الأول من العام 2012 على الأقل.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية






الكشف عن سامسونج باللون الوردي Samsung Galaxy Note Pink


الكشف عن سامسونج باللون الوردي Samsung Galaxy Note Pink



كلنا نعلم انه تم اصداره بالنسختين السوداء والبيضاء و لكن الجديد الان هو هذه النسخه الجديده باللون ال Pink وجائت باللون البنك من الخلف وايضا من لوحة التحكم.

من الامام ولكن حتى الان لما تأتى اي اخبار ان كان القلم المرفق مع الجهاز باللون البنك ام الابيض ام ماذا كنا نتوقع هذه النسخه قبل الفلانتين حيث هذه المنتجات المميزه تلقى استحسان الجماهير فى مثل هذه الايام

ولكن اعلنت سامسونج عن صدور هذا الجوال بهذا اللون بعد 8 اسابيع من العام الجديد اي بعد 3 اسابيع من الان و هذا يعنى انها لن تلحق بالفلانتين هذه المره وفى النهايه انتظر رأيكم في هذه النسخه ذات اللون الـ Pink
المصدر: محمد بدوي - كلام تقني