أخر إصدارات أوبنتو


السبت، ديسمبر 03، 2011

إنتاج آي فون 4 إس عاجز عن ملاحقة الطلب


إنتاج آي فون 4 إس عاجز عن ملاحقة الطلب


إنتاج آي فون 4 إس عاجز عن ملاحقة الطلب
تبيع شركة أبل أجهزة “آي فون” بمجرد إنتاجها، غير أن قدرتها على الانتاج قد لا تكون كافية لمقابلة السرعة التي تنفد بها هذه الأجهزة.
وتحذر تقارير المحللين من أن “أبل” قد تواجه مشكلة في تلبية الطلب على أجهزة “آي فون” في الفترة التي تسبق موسم البيع في عيد الميلاد، وقد حذر أشوك كومار، من “رودمان ورينشو” العملاء، من احتمال تعرض الانتاج للتحديد والتقييد بالنسبة الى جهاز “آي فون 4 اس” خلال الربع الحالي، نتيجة انخفاض انتاج أحد “المكونات الرئيسية” المجهولة.
وحسب تقديرات تقوم على أساس 4 ملايين من أجهزة “آي فون 4 اس”، التي صنعت ولم تشحن في سبتمبر، فإن الشحنات الإجمالية منه في الربع الأخير من هذه السنة قد تصل الى ما يقارب 30 مليون وحدة أو أقل من تقديرات الشارع.
وللتوضيح نقول ان 30 مليون وحدة هي 3 ملايين أكثر من تقديرات “كومار” التي حددها عند 27 مليونا، والتي وصفها في شهر اكتوبر الماضي بأنها تمثل “عودة قوية”.
وفي غضون ذلك يستشهد جيف فيداكارو، من “ساسكويهانا”، بالمثل وبشكل غامض “بقيود امداد”، في تقرير يشير الى انخفاض بمقدار يتراوح بين 2 و3 ملايين جهاز في صنع أجهزة “آي فون 4 اس” خلال هذا الربع. وعلى هذا الأساس فهو يخفض تقديراته لإنتاج أجهزة “آي فون 4 اس” من 26 – 28 مليوناً الى 23 – 25 مليوناً.  لكن “بيانات المخازن تشير الى أن الطلب سيظل قوياً”، كما يقول، وعندما تطرح أجهزة “آي فون 3 جي اس” و”آي فون 4″ فإن التوقعات الاجمالية لإنتاج أجهزة “آي فون” هي 29 – 34 مليون وحدة خلال الربع الحالي.
ونظرا إلى ان “أبل” باعت 16.24 وحدة من أجهزة “آي فون” في الربع الأخير من السنة الماضية فإن ذلك يمثل نمواً يتراوح بين 79 و101 في المئة محسوباً على أساس سنوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رايك يهمنا