أخر إصدارات أوبنتو


الخميس، يونيو 28، 2012

مايكروسوفت تكشف عن الجهاز اللوحي الخاص بها Surface


مايكروسوفت تكشف عن الجهاز اللوحي الخاص بها Surface




كشفت مايكروسوفت من خلال مؤتمرها عن جهازاها اللوحي المنتظر و الذي أطلقت عليه إسم Surface، حيث قام ستيف بالمر الرئيس التنفيذي بإستعراض الجهاز و من ثم دخل ستيف سوفنيسكي للقاعة و حمل الجهاز بيده و قام بإستعراض أهم مزايا الجهاز .
الجهاز أولاً يبدو حجمه ليس بالكبير جداً حيث يملك شاشة بحجم 10.6 انش، و رغم أنها أكبر من أغلب الأجهزة اللوحية في السوق إلا أن سمك الجهاز لا يتعدى 9.3 ملم للنسخة التي تعمل بمنصة Ivy Bridge و 13.5 ملم للنسخة التي تعمل بمعالج انتل و نسخة Windows 8 Pro  و هو يعتبر جيد في سوق الأجهزة اللوحية، كما أنه خفيف حيث يبلغ وزنه قرابة 0.68 كيلو غرام فقط، و غطاء الجهاز مصنوع من مادة المغنسيوم ليكون أول جهاز لوحي يقدم غطاء مصنوع من هذه المادة حسب مايكروسوفت .
الجهاز اللوحي Surface يقدم غطاء ذكي يتحول إلى لوحة مفاتيح تعمل بشاشة اللمس و تقدم لوحة مفاتيح كاملة، حيث قالت مايكروسوفت أن ملمس لوحة المفاتيح هذه أفضل من اللمس على الزجاج كما في بقية الأجهزة اللوحية كما أنه يقدم تجربة الجهاز اللوحي و الحاسوب المحمول .
كما تم الكشف عن القاعدة kickstand  و التي تكون مضمنة في الجهاز و هي عبارة عن قطعة يتم فتحها في الخلف تمكنك من وضع الجهاز على الطاولة بطريقة مريحة لإستخدامه، تشبه كثيراً القاعدة الخاصة بجهاز الآيباد و الـ Galaxy Tab .
و تم الكشف أيضاً عن القلم الخاص بالجهاز اللوحي و الذي سيعمل بتقنية الحبر الرقمي Digital Ink و تم تجربته خلال المؤتمر و يبدو أنه يؤدي أداء رائع حيث أنه يقوم بعملية الكتابة و التحرير بشكل رائع و يتم إستخدام القلم عن بعد 0.7 انش تقريباً عن شاشة الجهاز اللوحي، و قالت مايكروسوفت أن الشاشة مكونة من طبقتين واحدة للمس و أخرى مخصصة للقلم .
الجهاز اللوحي سوف يعمل بنظام ويندوز 8 و سوف يقدم تجربة كاملة للنظام إما بواجهة المترو أو الواجهة الكلاسيكية، كما أنه سيشغل جميع التطبيقات التي تعمل على النظام دون أي مشاكل.
أما بالنسبة للمكونات الداخلية للجهاز فالجهاز يملك منفذ لشاشة خارجية DisplayPort يمكنك من وصل الجهاز على شاشة أخرى و إستعراض محتوياته و تم ربط الجهاز مع شاشة عملاقة داخل المؤتمر و عرض محتوى الجهاز اللوحي بكل كفائة .
الجهاز اللوحي مدعوم من انتل حيث يملك نسختين، النسخة الأولى تملك معالج بمنصة Ivy Bridge و رقاقة ARM و يبلغ سمكها 9.3 ملم و وزنها 0.68 كلغ و تقدم كافة التفاصيل السابقة و سيتم شحنها بسعتين 32 جيجا بايت أو 64 جيجابايت، أما النسخة الثانية فهي تعمل أيضاً بمعالج من إنتل و لكن تشغل نسخة Windows 8 Pro و يبلغ سمكها 13.5 ملم و يبلغ وزنها قرابة الكيلو غرام أي أثقل بقليل من النسخة الاولى و تقدم جيع مزايا الاول من لوحة مفاتيح مع غطاء و قلم ضوئي و قاعدة Kickstand و سيتم شحنها بمساحتين إما 64 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت.
و إليكم مجموعة صور من المؤتمر للجهاز اللوحي Surface

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رايك يهمنا